مبخوت يسجل «الهاتريك» الثاني على التوالي

الجزيرة يلتهم «السماوي» بخماسية

لاعبو الجزيرة يحتفلون بالفوز على بني ياس. تصوير: إريك أرازاس

واصل الجزيرة انتصاراته وعروضه الرائعة وتغلب على بني ياس بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت، مساء أمس، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، في الجولة الخامسة لمنافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم.

التبديلات

الجزيرة: فارس جمعة ويعقوب الحوسني ومسلم فايز، بدلاً من سيف المقبالي وألتون ألميدا ومحمد فوزي.

بني ياس: حبوش صالح ومحمد حسن وصالح المنهالي، بدلاً من درويش محمد ودانيال هيرنانديز وعمر عمر.

البطاقات

الجزيرة: بارك غونغ ويعقوب الحوسني وخلفان مبارك.

بني ياس: يوسف جابر ومارك ميليغان.

انتهى الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدفين دون رد، أحرزهما النجم المتألق علي مبخوت في الدقيقتين 28 و37 من ضربة جزاء، وفي الشوط الثاني أضاف ألتون ألميدا الهدف الثالث في الدقيقة 47، وهو أول أهدافه بقميص الجزيرة، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع في الدقيقة 56، واختتم علي مبخوت مهرجان الأهداف بالهدف الخامس في الدقيقة 85، وهو «الهاتريك» الثاني لمبخوت في مباراتين متتاليتين، إذ سجل «هاتريك» في المباراة الماضية أمام اتحاد كلباء ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف.

جاءت المباراة جيدة المستوى، وكان الجزيرة هو الأفضل في أغلب فتراتها، وواصل الفريق عروضه المميزة بفضل تألق معظم لاعبيه، خصوصاً علي مبخوت وبوصوفة وخلفان مبارك، وكان في استطاعة الفريق إحراز المزيد من الأهداف، وأضاع لاعبوه ما يقرب من خمس فرص سهلة للتهديف، خصوصاً علي مبخوت وخلفان مبارك.في حين فشل بني ياس في مجاراة الجزيرة باستثناء النصف الأول من الشوط الأول، ووضح افتقاد لاعبيه للانسجام المطلوب، رغم وجود أسماء كبيرة في صفوفه، خصوصاً اللاعبين الجدد الذين يحتاجون إلى مزيد من الوقت.

واعتمد الجزيرة على مهارات لاعبيه العالية، ونجح في فرض أسلوبه على منافسه ووضعه تحت ضغط هجومي مستمر، رغم البداية الجيدة لبني ياس في ربع الساعة الأول، الذي لعب فيه الفريق بأسلوب ضاغط على لاعبي الجزيرة من نصف ملعبهم لمنعهم من بناء الهجمات. وقدم المهاجم ألتون ألميدا أوراق اعتماده وشكّل ثنائياً متفاهماً مع علي مبخوت، ونجح في تسجيل هدفين رائعين قبل استبداله منتصف الشوط الثاني.

ورغم تلقيه خمسة أهداف، إلا أن بني ياس حاول تقليص النتيجة وهاجم الفريق في الشوط الثاني، لكن هجماته افتقدت الخطورة لقلة الكثافة العددية، في الوقت الذي شكلت هجمات فريق الجزيرة المرتدة خطورة كبيرة على مرمى أحمد ديدا.

تويتر