قاد فريقه للفوز على اتحاد كلباء

خريبين يبصم على الفرحة الأولى للظفرة في الدوري

لاعب الظفرة عمر خريبين يتلقى تهنئة ماكيتي ديوب وعبدالله عبدالهادي. تصوير: نجيب محمد

قاد المهاجم السوري، عمر خريبين، فريقه الظفرة لتحقيق فوزه الأول في دوري الخليج العربي لكرة القدم، على حساب اتحاد كلباء 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، على ملعب حمدان بن زايد في المنطقة الغربية، لحساب الجولة الخامسة من المسابقة، لينهى «فارس الغربية» أطول سلسلة من الهزائم في تاريخ مشاركاته في المسابقة، بعدما كان قد خسر في الجولات الأربع السابقة.

وسجل خريبين هدفي المباراة، في الدقيقتين 53 و73، فيما جاء هدف اتحاد كلباء الوحيد بوساطة البرازيلي سياو في الدقيقة 67، ليحصد الفريق أول ثلاث نقاط في رصيده ليصعد للمركز الحادي عشر مؤقتاً، في حين تجمد رصيد كلباء عند ثلاث نقاط في المركز العاشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولم يقدم خلاله الفريقان أي أداء مقنع يعكس الرغبة في الفوز، ففي الوقت الذي اعتمد الظفرة على ثنائية السوري عمر خريبين، والسنغالي ماكيتي ديوب، في شن الهجمات للوصول إلى مرمى الضيوف، اعتمد اتحاد كلباء، بالكامل، على الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة البرازيلي، سياو، الذي كان مصدر الخطورة خلال الشوط الأول.

وخطف فريق الظفرة هدف التقدم بوساطة لاعبه السوري، عمر خريبين، في الدقيقة 53، بعدما تلقى تمريرة ذهبية من زميله، ديوب، ليسدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية استقرت يمين الحارس إبراهيم عيسى.

ولم يستسلم اتحاد كلباء بعد تلقيه الهدف، إذ تماسك لاعبوه أمام الهجمات المتواصلة لفريق الظفرة، واستطاعوا العودة للمباراة سريعاً بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67، من كرة رأسية للبرازيلي، سياو، الذي ارتقى فوق الجميع وحول كرة عكسية، وصلته من زميله باكاري، إلى داخل شباك الظفرة.

وأغلق اتحاد كلباء كل المنافذ أمام فريق الظفرة للوصول إلى مرماه، بعدما كون ترسانة دفاعية محكمة، مع الاعتماد بشكل كامل على الهجمات المرتدة، وهرب السوري خريبين من الرقابة بعدما تلقى تمريرة من السنغالي ديوب، قبل أن يتوغل لمنطقة الجزاء ويرسل تسديدة قوية ليسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بفوز الظفرة 2-1.

تويتر