الجنيبي: تضم شخصيات مرموقة.. وديف ريتشاردز على رأس القائمة

8 أهداف لـ«المحترفين» من مبادرة «سفير الخليج العربي»

الجنيبي يسلم السير ديف ريتشاردز درع اختياره أول سفير لدوري الخليج العربي. الإمارات اليوم

أعلنت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم أمس، عن اختيار النائب الأول لرئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم السير ديف ريتشاردز ليكون أول سفير لدوري الخليج العربي، ضمن مبادرة برنامج سفير «دوري الخليج العربي» التي أطلقتها اللجنة وتعد الأولى من نوعها في منطقة الخليج، كون قائمة السفراء المختارين تضم شخصيات مرموقة سواء كانوا لاعبين سابقين أو مدربين وفنانين وإعلاميين وغيرهم.

بن هزام: خطوة سباقة للجنة المحترفين

وصف الأمين العام لاتحاد كرة القدم، محمد بن هزام الظاهري، إطلاق لجنة دوري المحترفين لمبادرة سفير دوري الخليج العربي بـ«الخطوة السباقة»، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تعد إضافة كبيرة، مشيراً الى دعم اتحاد الكرة الكبير لمثل هذه المبادرة.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن «الاستفادة من مثل هذه المبادرات التي أطلقتها لجنة دوري المحترفين لن تكون على الورق فقط، وإنما في الميدان، خصوصاً أن هناك استراتيجية ستقوم بإطلاقها لجنة دوري المحترفين».

الأهداف الثمانية لبرنامج سفير الدوري

1- التعريف بالدوري الإماراتي محلياً وعالمياً.

2- تمثيل العلامة التجارية للدوري والتعريف بها.

3- توسيع القاعدة الجماهيرية والمتابعين للدوري.

4- خلق فرص مبيعات جديدة للمسابقة.

5- تشجيع الآخرين على الاطلاع على الدوري الإماراتي.

6- خلق صورة إيجابية عن الدوري وفتح حوارات ونقاشات عامة بشأنه.

7- التركيز الإيجابي على نظرة المجتمع للدوري.

8- تقديم أفكار إبداعية وعقد المؤتمرات الرياضية وورش العمل.

وأكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، أن «هناك جملة من الأهداف لهذا البرنامج تتمثل في التعريف بالدوري الإماراتي محلياً وعالمياً، وتمثيل العلامة التجارية للدوري والتعريف به، وتوسيع القاعدة الجماهيرية والمتابعين للدوري، وخلق فرص مبيعات جديدة للمسابقة وتشجيع الآخرين على الاطلاع على الدوري الإماراتي، وخلق صورة إيجابية عن الدوري وفتح حوارات ونقاشات عامة بشأنه، والتركيز الإيجابي على نظرة المجتمع للدوري وتقديم أفكار إبداعية حوله، وعقد المؤتمرات الرياضية وورش العمل ودعم لجنة دوري المحترفين في تنظيم مثل هذه الفعاليات».

وقال الجنيبي خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة أمس في فندق دوست ثاني في دبي، بحضور السير ديف ريتشاردز، إن «برنامج سفير دوري الخليج العربي سيكون ملتقى النجوم والمبدعين في مختلف المجالات سواء على مستوى الرياضة او التسويق والاعلام أو في المجالات الفنية محلياً وعالمياً، وسينضم للبرنامج العديد من الشخصيات كسفراء كلٌّ في مجال تخصصه سواء كانوا لاعبين سابقين ورياضيين وفنانين وإعلاميين وغيرهم، بحيث يعمل كل سفير على تمتين العلامة التجارية لدوري الخليج العربي من خلال التعريف بالدوري على الصعيدين المحلي والعالمي وتقديمه لعشاق كرة القدم».

وأضاف: «يسرني أن أعلن عن أول سفير لدوري الخليج العربي وهو شخصية رياضية معروفة ومرموقة لدى الملايين بفضل إنجازاته وبصماته في كرة القدم هو السير ديف ريتشاردز، الذي شغل العديد من المناصب في كرة القدم، منها النائب الأول للاتحاد الانجليزي لكرة القدم ورئاسة الدوري الانجليزي لمدة 17 سنة وعضو ومؤسس للدوري الانجليزي، وترأس الدوري الأوروبي لمدة 12 سنة، وغيرها من المناصب في كرة القدم».

وتابع: «جاء اختيار ديف من منطلق أنه الشخص المناسب للقيام بهذه المهمة ليكون على رأس قائمة سفراء دوري الخليج العربي، نظراً لمكانته المرموقة في عالم كرة القدم وسمعته العالمية، على أن يتم تعيين سفراء آخرين من مختلف المجالات في الفترة المقبلة».

ولم يكشف الجنيبي عن القيمة المالية للتعاقد مع السير ديف ريتشاردز، ليكون أول سفير للدوري الإماراتي، مكتفياً بالقول إن مدة العقد مفتوحة.

ويتمثل الملف الشخصي للسفير في عملية الإلمام بمبادئ التسويق الأساسية وحضور مميز على شبكة الإنترنت مع شبكة واسعة من العلاقات الفعالة، ومستوى عال من الاحتراف ومهارات قيادية بالفطرة، والاهتمام ببناء وتطوير العلاقات.

حضر المؤتمر الصحافي الأمين العام لاتحاد كرة القدم محمد بن هزام الظاهري، وعضو مجلس إدارة نادي الوصل المتحدث الرسمي محمد علي العامري.

تويتر