حصلت على حقوق بث كأس رئيس الدولة ودوري الأولى

«دبي الرياضية» راعياً إعلامياً لاتحاد الكرة 3 سنوات

سامي القمزي ومروان بن غليطة خلال توقيع الاتفاقية. من المصدر

أصبحت قناة دبي الرياضية، أمس، الراعي الإعلامي لاتحاد كرة القدم لثلاث سنوات، تكون بموجبها الناقل الحصري لمسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، ودوري الدرجة الأولى للهواة.

قناة دبي الرياضية سترعى أيضاً المنتخبات الوطنية، وأنشطة وفعاليات الاتحاد.

بن هزام أكد أهمية الجانب التسويقي لخدمة اللعبة والأندية.

ووقع رئيس الاتحاد مروان بن غليطة، ونائب الرئيس العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام سامي القمزي، اتفاقية الرعاية، التي تشمل كذلك رعاية المنتخبات الوطنية بفئاتها كافة، وأنشطة وفعاليات اتحاد الكرة. وشهد توقيع الاتفاقية أمين عام اتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري، والمدير العام لقنوات دبي الرياضية راشد أميري.

وقال بن هزام في تصريحات صحافية بعد توقيع اتفاقية الرعاية مع الشركة الوطنية الرائدة «مؤسسة دبي للإعلام»: «نحن سعداء بهذه الرعاية، فهي تأكيد على حرص المؤسسات الوطنية على رعاية الأنشطة الرياضية لاسيما كرة القدم، كما أنها ترجمة حقيقية لعمق العلاقة التي تجمع بين اتحاد الكرة والمؤسسات الإعلامية الوطنية».

وأضاف أمين عام اتحاد كرة القدم:«سنسعى في اتحاد الكرة إلى تسخير هذه الاتفاقية مع قنوات دبي الرياضية لرعاية وتطوير أنشطة الاتحاد، وتوفير مقومات النجاح لكل الخطوات والنشاطات التي سنقوم بها، خصوصاً على صعيد تنفيذ الأهداف التي نصبو إلى تحقيقها»، مبيناً أن «أحد أهم أهداف الاتحاد الاستراتيجية هو دعم مختلف مسابقات الاتحاد التي تحظى بالرعاية والاهتمام على مختلف الجوانب والصُعد، ومثل هذه الاتفاقية مع مؤسسة إعلامية وطنية لها حضورها المميز محلياً وعالمياً، سيكون لها دور كبير في الترويج والتسويق لهذه المسابقة، متطلعين وانطلاقاً من هذا الاتفاق إلى رؤية مشتركة وأهداف موحدة لدعم كرة القدم الإماراتية»، مؤكداً «أهمية الجانب التسويقي الإعلامي الذي سيصب في مصلحة اللعبة والأندية على حد سواء».

من جانبه قال راشد أميري: «أنجزنا شراكة وطنية من خلال توقيع عقد رعاية أنشطة ومسابقات اتحاد الإمارات لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات، في تأكيد على حرص مؤسسة دبي للإعلام وقنوات دبي الرياضية على تعزيز شراكاتها المجتمعية والرياضية، انطلاقاً من رؤيتها وأهدافها المنبثقة من رؤية إمارة دبي العالمية، خصوصاً أن هذه الرعاية ستعود بالفائدة على قطاع الشباب سواء في المنتخبات الوطنية أو في الأندية التي تستقطب الشريحة الأكبر من الجيل الصاعد». وتابع: «ستظل القناة راعية لأنشطة الاتحاد والناقل للمسابقات الكروية، كما كانت دائماً في قلب الأحداث، كما حصلت قبل فترة على حقوق بث مباريات دوري الخليج العربي».

تويتر