اتحاد الكرة ينفي إقالة مهدي من تدريب الأبيض

اتحاد الكرة جدد الثقة في مهدي علي لقيادة الأبيض في المباريات المقبلة لتصفيات المونديال. تصوير: إيريك أرازاس

أكد اتحاد كرة القدم أن ما يتم تداوله في الساحة الرياضية بشان إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مهدي علي، ليس له أساس من الصحة، مؤكداً أن «هذه الأخبار والشائعات التي يتم تداولها تضر بالمنتخب الذي يحتاج إلى الدعم والمؤازرة خلال هذه الفترة التي يخوض خلالها مباريات مهمة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018».

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة، محمد بن هزام الظاهري، في تغريدات على الحساب الرسمي لاتحاد الكرة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنهم يدعون الجميع للوقوف خلف الأبيض ومساندته من أجل تحقيق الحلم بالتأهل إلى المونديال. وأضاف «ما يتم تداوله حول إقالة الجهاز الفني ليس له أي أساس من الصحة».

وتابع «نتمنى من الجميع الاعتماد على المصادر الرسمية لاتحاد الكرة متمثلة في الموقع الرسمي للاتحاد». وتداولت بعض المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، أمس، شائعات بشأن أن اتحاد الكرة يتجه لإقالة الجهاز الفني وتعيين مدرب الأهلي، الروماني أولايو كوزمين، أو مدرب النصر، الصربي يوفانوفيتش، بديلاً عنه في المرحلة الجديدة، وذلك على خلفية الخسارة الأخيرة التي تعرض لها المنتخب أمام السعودية بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة السابقة.

وينتظر أن يعود الأبيض للتجمع مجدداً استعداداً للمباراة المرتقبة أمام العراق في 15 من الشهر المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، التي تضم، إلى جانبهما، السعودية وأستراليا واليابان وتايلاند.

ويواجه المنتخب الوطني تحديات كبيرة في المرحلة المقبلة، خصوصاً بعدما تجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الرابع، خلف كل من المنتخب السعودي الذي يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، والمنتخب الأسترالي الذي يحل في الترتيب الثاني برصيد ثماني نقاط، في حين يأتي المنتخب الياباني في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، ويحل المنتخب العراقي في الترتيب قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط، وتايلاند في المركز الأخير من دون رصيد من النقاط.

تويتر