يواجه الأهلي في كأس الخليج العربي

الشباب يدافع عن الصدارة أمام«الجار الصعب»

مباريات الأهلي والشباب تتسم بالندية والإثارة في مختلف المسابقات. تصوير: أسامة أبوغانم

يدافع الشباب عن قمة المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي لكرة القدم عندما يستقبل الأهلي، في الثامنة من مساء اليوم، لحساب الجولة الثالثة من المسابقة.
ويحتفظ الشباب لنفسه بأنه الفريق الوحيد، الذي تمكن من تحقيق الانتصار في المباريات الأربع التي خاضها سواء في الدوري أو كأس المحترفين، على العكس من الأهلي الذي استقبل الخسارة من النصر في الجولة الافتتاحية من كأس المحترفين، ثم فاز في ثلاث مباريات متتالية في المسابقتين.
ويدرك مدرب الشباب، الهولندي روتن فريد، أن الفوز بلقاء الأهلي سيضع الفريق على أعتاب الدور نصف النهائي، وقد يُبعد الفرسان بصورة كبيرة عن حلبة الصراع. وسيعيد «ديربي ديرة» ذكريات مواجهة الفريقين في كأس المحترفين الموسم الماضي، حينما تمكن الأهلي من إبعاد الشباب في الدور نصف النهائي، بيد أن قراراً إدارياً أعاد الجوارح إلى المباراة النهائية من المسابقة، لمخالفة الأهلي لوائح القيد الخاصة بلاعبه خميس إسماعيل، الذي كان منتقلاً وقتها من الجزيرة إلى القلعة الحمراء.
ولم يستفد الشباب من هذا القرار، إذ خسر المباراة النهائية أمام الوحدة بهدف دون رد، ليذهب اللقاء إلى فريق العاصمة، للمرة الأولى في تاريخه.
وستكون المرة الأولى للمدرب الهولندي، الذي يخوض فيها مباراة ديربي هذا الموسم، بيد أنه لم يعطِ الموضوع أي أهمية على المستوى الشخصي، إذ قال «الكثيرون يتحدثون عن الديربي ومتحمسون له، إلا أنني أراها مباراة عادية سنبدأها بـ11 لاعباً، ونركز فقط على النقاط الثلاث، أما الأمور الأخرى فهي تخص اللاعبين وتزيد حماسهم لتقديم أفضل ما لديهم».
وأضاف، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: «الشباب سيكون في تحدٍ كبير أمام حامل لقب الدوري، وثقتي باللاعبين كبيرة للغاية لتحقيق الأهم في تلك المباراة وهو الفوز، ولا يهمني إذا كان الأهلي أو حتي الشباب يعانيان غيابات لظروف انضمام لاعبيهما إلى المنتخب الوطني، إذ يُفترض على كل مدرب أن يكون قد جهز جميع لاعبيه لمثل هذه الظروف، ولا أشك لحظة واحدة في أن الغيابات سيكون لها تأثير في قوة المواجهة».
وناشد مدرب الشباب، في ختام تصريحاته، جماهير النادي ضرورة الوجود في ملعب المباراة، لتحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في تلك المواجهة، خصوصاً أن الفريق المنافس من المتوقع أن تزحف وراءه جماهيره، لتشجيعه في تلك المباراة.
في المقابل، يدخل الأهلي، المنتعش بفوز كبير حققه على العين في الجولة الماضية 5-1، اللقاء وهدفه تحقيق الفوز وانتزاع الصدارة. وعلى الرغم من الغيابات المتعددة التي تشهدها تشكيلة الأهلي في مباراة اليوم، إلا أن مصدر الخطورة يبقى على الدوام في الخط الأمامي، الذي يشغله الثنائي الخطير ليما وجيان.
ولم يخفِ مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، الصعوبة المتوقع أن تكون عليها مواجهة اليوم مع الشباب، قائلاً: «المنافس بدأ الموسم بشكل جيد، وحقق أربعة انتصارات، ولديه مدرب جديد، ولاعبون جدد أيضاً، وهو منافس عنيد خصوصاً عندما يلعب أمامنا، لقد جهزنا اللاعبين الموجودين لدينا لتلك المباراة، ولا أفضل أن أتحدث عن اللاعبين الدوليين والإصابات التي ألمت بالبعض منهم، هم حالياً موجودون مع المنتخب الوطني، وأتمنى أن يكونوا في قمة عطائهم، كما فعلوا مع الأهلي في الفترة الماضية، ليجتاز الأبيض مباراتيه مع تايلاند والسعودية في تصفيات كأس العالم».

 

تويتر