8 أسباب منحت «الزعيم» الأفضلية في نصف النهائي الآسيوي

العين يقتنص «النصر» الآسيوي من الجيش القطري

صورة

حقق فريق العين فوزاً ثميناً ومهماً على حساب ضيفه الجيش القطري بنتيجة 3-1، أمس، على استاد هزاع بن زايد، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليضع قدماً في المباراة النهائية قبل خوض لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 18 الشهر المقبل.

وتقدم البرازيلي، دانفريس دوغلاس، للعين بالهدف الأول في الدقيقة 16 من كرة رأسية، فيما أضاف زميله قائد الفريق، عمر عبدالرحمن «عموري»، الهدف الثاني في الدقيقة 21 من كرة ثابتة.
ونجح الجيش في تسجيل هدف تقليص الفارق بوساطة الأوزبكستاني ساردور رشيدوف من ركلة جزاء في الدقيقة 52، لكن لاعب العين البرازيلي، كايو لوكاس، خطف الهدف الثالث في الدقيقة 90.
وقدم «الزعيم» العيناوي خلال الشوط الأول كل ما لديه وسجل الهدفين، لكنه تراجع في الشوط الثاني وسمح للضيوف بتسجيل هدف، فيما مرت جميع الأهداف عبر قدم عموري الذي صنع الهدفين وسجل آخر.

مفاجأة خالد عيسى

فاجأ مدرب العين، زلاتكو داليتش، منافسه بإشراك حارس المرمى، خالد عيسى، خلال المباراة، على الرغم من عدم اكتمال تعافيه بالكامل من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام بني ياس، في افتتاحية مشواره بدوري الخليج العربي، وقدم خالد عيسى أداء مميزاً خلال المباراة، وأبعد الكثير من الهجمات الخطرة على مرماه، وكان الحارس، خالد عيسى، غاب عن مباراة الفريق السابقة أمام الإمارات.

الكرات الثابتة

استخدم الفريق سلاح الضربات الثابتة على أفضل ما يكون، فبعدما غابت الحلول من المهاجمين لتعزيز التقدم، حصل قائد الفريق عمر عبدالرحمن «عموري» على ركلة ثابتة على مشارف خط الجزاء، استطاع عبرها أن يسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 21، كما شكلت الضربات الركنية أيضاً خطورة على مرمى حارس الجيش القطري خليفة أبوبكر.

تألق كايو

واصل الوافد الجديد، البرازيلي كايو لوكاس، تسجيل الأهداف منذ وصوله لفريق العين، إذ سجل للمرة الخامسة على التوالي منذ قومه لفريق العين وخوضه سبع مباريات.
وتوغل كايو خلف المدافعين ليقتنص كرة رفعها عموري وفلتت من بين يدي حارس الجيش ودكها في الشباك في الدقيقة الأخيرة.

الأخطاء الدفاعية

استغل فريق العين الأخطاء بين حارس مرمى الجيش وخط دفاعه على أفضل ما يكون، وسجل دوغلاس الهدف الأول من خطأ دفاعي، فيما سجل الهدف الثالث كايو من خطأ للحارس خليفة أبوبكر.

الكرت الرابح

حفز دخول المهاجم الكولومبي، دانيلو اسبريلا، في الشوط الثاني، بديلاً للاعب الوسط محمد عبدالرحمن، الفريق في خط المقدمة، وشكلت انطلاقات اسبريلا السريعة إزعاجاً لخط الدفاع القطري الذي لم يستطع الحد من خطورته.

عامر ولي ميونغ

قدم الثنائي عامر ولي ميونغ أداء مميزاً خلال المباراة في منطقة الوسط المتأخر، وأبطلا مفعول العديد من الهجمات الصعبة التي قادها الجيش القطري بفضل الانسجام الكبير بينهما.

الاستماتة الدفاعية

كافح دفاع العين في الشوط الثاني بصورة متواصلة من أجل عدم قبول أي هدف آخر، وذلك في مواجهة العديد من الهجمات الخطرة التي قادها الثنائي رشيدوف ورومارينهو.

الجمهور

قامت جماهير العين الغفيرة خلال المباراة بدورها على أكمل وجه، من خلال التشجيع المتواصل وتحفيز اللاعبين عبر ترديد الأهازيج والهتاف بأسماء اللاعبين.

تويتر