أجواء إيجابية تسود المنتخب بعد الفوز على اليابان وقبل لقاء أستراليا

الأبيض يتدرّب كامل العدد.. وإصابة طفيفة لصنقور

صورة

أجرى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حصته التدريبة الأولى مساء أمس، على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي عقب عودته من العاصمة اليابانية طوكيو، بعد أن خاض مباراته أمام اليابان التي فاز فيها 2-1 في مستهل مشواره في الدور الثالث للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وتأتي تدريبات الأبيض استعداداً للقاء المرتقب بعد غد أمام أستراليا، على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الثانية للتصفيات.

وأدى الأبيض التدريب بمشاركة جميع اللاعبين الـ 25 المختارين للقائمة مع وجود إصابة طفيفة للمدافع عبدالعزيز صنقور، وسط أجواء إيجابية وروح معنوية عالية من قبل اللاعبين، بعدما منحهم الفوز الأول على اليابان دفعة معنوية كبيرة لمواصلة مشوارهم في هذه التصفيات بالروح والجدية والإصرار التي تحلوا بها في المباراة السابقة في طوكيو.

وشهد التدريب الأول أمس، تطبيق الجهاز الفني لبعض الجوانب والخطط الفنية، فضلاً عن العمل على ازالة حالة الإرهاق في اوساط اللاعبين جراء السفر لساعات طويلة من اليابان الى الإمارات والعودة مباشرة الى الدولة، عبر مطار دبي الدولي عقب اداء المباراة.

وبدا لاعبو المنتخب مصممين على مواصلة مشوار الانتصارات في هذه التصفيات، من خلال تحقيق فوز جديد على أستراليا، خصوصاً أنهم يخضون المباراة المرتقبة على أرضهم ووسط جمهورهم الذي سيوجد بكثافة في المدرجات، حرصاً منه على مؤازرة منتخبه وبث روح الحماس في صفوف اللاعبين، وصولاً الى تحقيق الهدف المنشود وهو الوجود في مونديال روسيا.

من جهته، شدّد مشرف عام المنتخب محمد عبيد حماد، على أهمية مباراة المنتخب المرتقبة أمام استراليا، مشيراً إلى أن الفوز الأول على اليابان أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لاستكمال المشوار بهذه الروح نفسها، مشيراً إلى أنهم يتعاملون مع كل مرحلة من مراحل مشوار المنتخب في هذه التصفيات لوحدها، مشدداً على أن المنتخب قادر على الوصول الى هدفه المنشود بتعاون الجميع.

وقال لـ «الإمارات اليوم»: إن «برقيات التهاني انهالت على المنتخب الوطني من القيادات العليا في الدولة، بعد فوزه الثمين على اليابان بهدفين سجلهما المهاجم أحمد خليل، وهو يعد قمة التكريم للمنتخب، ونسعى لتعزيز الفوز الأول الذي حققه المنتخب على اليابان في بداية مشواره في التصفيات بفوز آخر على استراليا، ونتطلع إلى جمع نقاط المباريات التي تقام على ارضنا».

وكان الجهاز الفني للمنتخب منح اللاعبين راحة قصيرة لمدة يوم واحد أول من أمس، عقب العودة من السفر قبل العودة للانخراط في التدريبات مجدداً التي ستتواصل بصورة يومية وفقاً للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، وذلك تحضيراً للقاء المرتقب أمام استراليا.

وستقام المباراة المرتقبة مع أستراليا عند الساعة السابعة والنصف مساء، ويديرها طاقم تحكيم ماليزي، بقيادة الحكم الدولي بن يعقوب محمد أميرول «حكم ساحة»، بمعاونة كل من محمد يسري وبن زين العابدين، فضلاً عن عبدالوهاب محمد حكماً رابعاً وعبدالله فرخاد من باكستان مقيماً للحكام، والإيراني جمال عديم مراقباً للمباراة.

ويتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى في هذه التصفيات، وذلك بفارق الأهداف من المنتخب الوطني الذي يحل في المرتبة الثانية، فيما يأتي المنتخب السعودي ثالثاً واليابان رابعاً وتايلاند في المركز الخامس والعراق في الترتيب الأخير، بعد خسارته أمام استراليا بهدفين دون رد. وتضم قائمة الأبيض اللاعبين: عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي)، خالد عيسى، محمد أحمد، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، عمر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن (العين)، علي خصيف، محمد فوزي، سلطان الشامسي، علي مبخوت (الجزيرة)، حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير، سالم سلطان (الوحدة)، سالم صالح، خالد جلال (النصر)، وأحمد محمود (بني ياس).

من جهة أخرى، يعقد اتحاد كرة القدم اليوم اجتماعاً تنسيقياً للوقوف على الترتيبات الخاصة بالمباراة من الجوانب الإدارية والتنظيمية وبطاقات دخول المباراة، فضلاً عن عملية حشد الجمهور في اطار الحملة التي اطلقها اخيراً من أجل دعم المنتخب.

وذكر اتحاد الكرة في تغريدة على موقعه الرسمي في «توتير»، أن التكاتف سيتجلى يوم بعد غدٍ، وفي كل مباريات المنتخب.

تويتر