العنابي احتاج إلى شوطين إضافيين لحسم الفوز

خروج على النص يفسد قمة «السلة الخليجية» بين قطر والبحرين

صورة

شهدت نهاية الشوط الأول من لقاء المنتخبين البحريني والقطري في بطولة السلة الخليجية، خروجاً على النص للاعبي المنتخبين، سرعان ما تم احتواؤه من قبل الأجهزة الشرطية، وذلك في المباراة التي جمعتهما أول من أمس، على صالة نادي الشارقة، ضمن الجولة الرابعة من بطولة المنتخبات الخليجية، واحتاج خلالها العنابي إلى شوطين إضافيين لحسم نتيجتها «82-79»، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي الأول بالتعادل «62-62» و«68-68» على التوالي.

مدرب البحرين: الضغط النفسي كان وراء الهزيمة

أكد المدير الفني للمنتخب البحريني سلمان رمضان، أن «الضغط النفسي كان وراء السقوط والهزيمة من قطر، لتضيع بالتالي فرصة الاقتراب من حلم حصد اللقب الخليجي الأول بتاريخ السلة البحرينية»، مشيراً إلا أن الدقائق الأولى من المباراة كان لها الأثر السلبي في النتيجة، بعد أن نجح القطريون في التقدم بنتيجة 10 نقاط مقابل لاشيء.

وأوضح في تصريحات صحافية: «الجانب الأكبر من التدريبات التي رافقت المنتخب قبل لقاء قطر تركزت على إبعاد عامل الضغط النفسي عن لاعبي البحرين، إلا أن النتائج جاءت مغايرة لما أردناه في المباراة».

وشهدت الجولة أيضاً، حصد المنتخب السعودي انتصاره الثاني، بفوزه على المنتخب العماني «84-56». وبفوزه هذا اقترب المنتخب القطري من الاحتفاظ بلقبه الخليجي للمرة الرابعة على التوالي، كونه الوحيد الذي لم يتجرع طعم الهزيمة خلال مشواره في البطولة التي يسدل الستار عنها مساء غدٍ، شريطة إكمال العنابي سلسلة انتصاراته، وتخطي عقبة السعودية في لقائه الختامي بالبطولة.

وضرب المنتخب القطري بقوة خلال الشوط الأول، بعد أن أحكم لاعبوه على نتيجتي الفترتين الأولى والثانية بواقع «21-14 و16-14»، لتحمل نهاية الشوط ووسط حالة الشد العصبي للاعبي كلا المنتخبين احتكاكاً بين البحريني عبد الرضا علي، والقطري خالد آدم، سرعان ما امتد ليطال بقية اللاعبين، إلا أن سرعة تدخل رجال الشرطة حالت دون اتساعه والسيطرة عليه سريعاً.

ومع انطلاق الشوط الثاني، استعاد المنتخب البحريني زمام المبادرة وحسم الفترتين الثالثة والرابعة «17-12 و17-13»، ناجحاً بذلك في العودة إلى التعادل «62-62»، ما فرض على الطاقم التحكيمي احتساب وقت إضافي لم يتمكن كلا المنتخبين من حسم نتيجته واكتفيا بالتعادل «6-6»، فارضين بذلك خوض شوط إضافي ثانٍ، عرف من خلاله العنابي كيفية حصد الفوز بالمباراة بنيل لاعبيه الأفضلية بنتيجة «14-11».

وتألق للقطريين كل من صانع ألعاب المنتخب بوني واطسون بحصده لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 27 نقطة، وزميله في الفريق عرفان سعيد، الذي نجح في تسجيل 21 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجل للبحرين لصانع ألعاب المنتخب علي الطواش بتسجيله 24 نقطة.

وفي مباراة ثانية، هيمن المنتخب السعودي على مجريات لقاء عمان، بعد أن أحكم لاعبو الأخضر هيمنتهم على نتائج الفترات الأربع «22-11 و18-10 و22-18 و22-17».

وبنتائج الجولة، تقاسم المنتخبان البحريني والسعودي المركز الأول، برصيد خمس نقاط من حالتي فوز وخسارة واحدة، فيما واصل المنتخب القطري ملاحقته الصدارة، بتعزيز العنابي رصيده إلى النقطة الرابعة من حالتي فوز مع بقاء مباراتين له في البطولة، وليحافظ كلا المنتخبين الإماراتي والعماني على المركزين الرابع والخامس برصيد النقطتين من حالتي خسارة.

وفي جانب آخر، أبدى مدير المنتخب السعودي حسن عوض الله، سعادته بما يقدمه منتخب بلاده في النسخة الحالية، مؤكداً في تصريحات صحافية: «نجحنا حتى الآن في تقديم مباريات جيدة بداية من لقاء الإمارات الافتتاحي، مروراً بالبحرين ثم المنتخب العماني، ولم يتبق لنا سوى مباراة وحيدة ضد المنتخب القطري، التي نعتبرها قمة جديدة، في ظل المستوى القوي للمنتخب القطري، ورغبتنا في أن نقدم مباراة كبيرة، نبحث خلالها عن كيفية تحقيق الفوز على منافس عنيد بحجم العنابي يدافع عن لقبه الخليجي».

وتحتفي اللجنة المنظمة للبطولة مساء اليوم بالوفود الرسمية للمنتخبات المشاركة في النسخة الـ15 من البطولة، وذلك من خلال حفل عشاء يستضيفه نادي الشارقة للغولف، وتتخلل الحفل مناقشة النواحي الفنية والتنظيمية للبطولات المقبلة، بجانب توزيع الدروع التذكارية.

تويتر