حصد 15 ذهبية و8 فضيات وجمع 615 نقطة

العين يتسيّد الجولة الأولى في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

صورة

تصدر نادي العين منافسات كأس رئيس الدولة للجوجيتسو، خلال الجولة الأولى التي أقيمت أمس، في «آيبيك أرينا» بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي بمشاركة 140 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 نادياً.

وحل العين في صدارة ترتيب الفرق المشاركة بعد منافسات قوية تابعها جمهور غفير، حيث جمع 615 نقطة بحصوله على 15 ميدالية ذهبية وثماني فضيات، بينما جاء نادي الجزيرة في المركز الثاني برصيد 180 نقطة بحصوله على ذهبيتين وأربع فضيات ومثلها من البرونز، ليحل نادي الظفرة ثالثاً بـ150 نقطة، وله ذهبيتان وأربع فضيات وبرونزية.

وجاء النصر في المركز الرابع بـ120 نقطة وله ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية، والأهلي ذهبيتان وفضية وبرونزية وله 120 نقطة.

وتُقام الجولة الثانية في شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم تتويج النادي الفائز بأعلى مجموع النقاط، وتوزيع الميداليات، فيما سيتم تقديم كأس رئيس الدولة للنادي الفائز في ختام الجولة الثالثة، بشهر مارس 2017. وقال رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي: «نعيش اليوم لمحات من أجواء مستقبل مشرق، ينتظر هؤلاء اللاعبين واللاعبات، الذين قدموا لنا بياناً عملياً، يجسد رؤية قيادتنا الرشيدة، الرامية إلى تأسيس جيل صاعد من الرياضيين القادرين على خوض المنافسات اقليمياً ودولياً». وأضاف: «هذا الزخم الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من بطولة كأس رئيس الدولة لأندية الجوجيتسو ومشاركة نخبة من أفضل المواهب الإماراتية الشابة، يبرهن على قراءتنا الجيدة لتطلعات مجتمع الجوجيتسو، وقدرة الاتحاد على إطلاق منصات محفزة وقادرة على إبراز أفضل ما لدينا من لاعبين. إننا بهذا نهدف إلى تسليط الأضواء على المتميزين منهم، وتشجيع الأندية على بذل المزيد من الجهود لصقل مهارات اللاعبين والارتقاء بطموحاتهم نحو العالمية».

وشارك في الجولة الأولى 12 نادياً هي: العين، الجزيرة، الظفرة، النصر، الأهلي، الشارقة، الوحدة، الوصل، عجمان، الإمارات، مركز اتحاد الإمارات للجوجيتسو للتدريب، وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

ودشنت فئة السيدات مباريات الجولة الأولى من البطولة، التي شهدت منافسة قوية في 17 مباراة، برهنت على نمو مهارات اللاعبات الإماراتيات. وتبع ذلك، انطلاق مباريات الرجال التي شهدت منافسة قوية في 87 مباراة.

ومن شروط البطولة التي شهدت انطلاق نسختها الأولى أمس، أن يقوم كل نادٍ بقيد لاعبيه في نظام العضوية الإلكترونية الخاص باتحاد الإمارات للجوجيتسو. ويحق لكل الأندية الرياضية في الدولة، المشاركة بلاعبين اثنين في كل وزن، بينما يحق لكل لاعب المشاركة في وزن واحد من الأوزان المسموح لها بالمشاركة في البطولة، وضمن فئة عمرية واحدة.

تويتر