برادة وعوانة يعزّزان صفوف العميد في ذهاب ربع النهائي اليوم

النصر يتسلّح بـ «القناص فاندرلي» أمام الجيش القطري في «الآسيوية»

صورة

يبدأ، اليوم، فريق النصر أولى خطواته في المراحل النهائية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حين يحل ضيفاً على فريق الجيش القطري الساعة الثامنة بتوقيت الإمارات، في ذهاب الدور ربع النهائي على ملعب عبدالله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة. ويأمل النصر حسم لقاء اليوم، وتحقيق نتيجة جيدة، في سعيه لتخطي العقبة الأولى في مشوار الوصول إلى نصف النهائي، قبل خوض لقاء العودة يوم 14 سبتمبر المقبل، في ملعب آل مكتوم بنادي النصر.

ويتسلح العميد في مواجهته الصعبة أمام الجيش القطري، باكتمال صفوف الفريق، وتدعيمه بثلاثة لاعبين من العيار الثقيل، هم المغربي عبدالعزيز برادة، والبرازيلي فاندرلي، واللاعب المواطن فواز عوانة، لتكتمل صفوف الفريق بضم هؤلاء اللاعبين، وعدم رغبة الجهاز الفني في ضم عدد أكبر من اللاعبين للحفاظ على المعنويات المرتفعة والاستقرار الذي يعيشه الفريق.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


6 وديات دون خسارة

خاض النصر خلال الإعداد للموسم الجديد ست مباريات ودية دون خسارة، أربع منها في المعسكر الخارجي، الذي أقامه في بولندا، إذ نجح في الفوز على غدينيا بهدف، ثم على فريق بوجون ليبورك بثلاثية نظيفة، وحقق أعلى فوز له على فريق درويتكس 6-صفر، وفي آخر المباريات الخارجية فاز على أولمبيا البولندي برباعية.

وعقب العودة إلى الإمارات، فاز على الرفاع البحريني بهدفين لصفر، قبل أن يختتم ودياته بالتعادل مع العين، بهدف لكل فريق، أي أن الفريق حصد نتائج جيدة في هذه الوديات.


يوفانوفيتش: نخوض مباراة تاريخية

قال مدرب فريق النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، في المؤتمر الصحافي، أمس، إن المواجهة مع الجيش القطري صعبة، مشيراً إلى أن «العميد يخوض مباراة للتاريخ».

وأضاف: «سنسعى من جديد إلى الوصول إلى نصف النهائي، رغم أننا نخوض المباراة في ظل غياب الفرنسي، كيمبو إيكوكو، وهو من اللاعبين المميزين جداً في الفريق، لكن يملك فريق النصر البدائل التي تعوض هذا الغياب، وبالنظر إلى حالة الطقس لا يوجد أي تعليق عليها، فالفريقان يخوضان المباراة في الظروف نفسها».


لاموشي: ننتظر خبرة سيدو كيتا

قال مدرب الجيش، صبري لاموشي، إن الفريق يراهن على الإضافة القوية التي سيشكلها المالي سيدو كيتا. وتابع: «كيتا يملك خبرات كبيرة في التعامل مع مثل هذه المباريات، وسنحتاج إلى تواجده بالتأكيد».

• 8 مباريات خاضها النصر في أبطال آسيا هذا الموسم، فاز في 3، وتعادل في مثلها، وخسر اثنتين.

وفي المقابل، يفقد النصر أهم أسلحته الهجومية، بسبب غياب اللاعب الفرنسي كيمبو إيكوكو، للإيقاف بسبب حصوله على إنذارين، ويعتمد في المقابل على الظهور الأول للهداف البرازيلي فاندرلي، الذي انتقل إلى النصر قادماً من فريق الشارقة.

وكان النصر قد وصل إلى الدوحة صباح أمس، وخاض التدريب الرئيس له على ملعب المباراة عند الساعة السابعة والنصف، حيث سعى من خلاله المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، إلى التركيز على بعض الجمل البسيطة التي يسعى إلى تطبيقها في لقاء اليوم، بهدف تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في الذهاب.

وقال نائب رئيس شركة النصر لكرة القدم رئيس البعثة عبدالله بن طوق، إن استعدادات النصر بدأت عقب الانتهاء مباشرة من الموسم الماضي، حيث نظر مجلس الإدارة إلى التقرير الفني المقدم من المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، وبناء عليه تم التحرك سريعاً من أجل التعاقد مع اللاعبين المطلوبين، وبالفعل نجح النادي في التعاقد مع ثلاثة لاعبين يتمتعون بالخبرة اللازمة التي ستصب في مصلحة الفريق.

وقال بن طوق، في تصريح صحافي «عمل النصر خلال السنوات الأربع الماضية على خطة استراتيجية واضحة، وبدأ بالفعل في جني الثمار منذ ثلاث سنوات مع حصد البطولات تدريجياً، إضافة إلى قلة التعاقدات مع لاعبين، حيث يسعى الجهاز الفني كي لا يحدث تغييراً يتخطى 10 أو 15% من الهيكل الأساسي للفريق في كل موسم، ما كان سبباً رئيساً في زيادة الاستقرار الفني في الفريق».

وأضاف: «وصل فريق النصر ولاعبيه إلى مستوى فني معين وخبرة لازمة للتعامل مع مثل هذه المباريات، ونخوض اليوم مباراة أمام فريق قوي وفي ملعبه دون رهبة، بسبب ثقة مجلس الإدارة بالفريق، إضافة إلى أن جاهزية اللاعبين تعطي الاطمئنان للجهاز الفني والإداري، فيوجد 17 لاعباً جاهزين للمواجهة في تشكيلة المباراة، وليس من الضروري أن يدفع المدرب بلاعب جديدـ ولكن الأفضلية ستكون للجاهز فنياً وبدنياً من وجهة نظر المدرب».

وتابع رئيس البعثة النصراوية: «سر نجاح النصر ووصوله إلى هذه المرحلة التي تعتبر إنجازاً تاريخياً للفريق، هو التعامل مع المباريات بالقطعة، فلا ينظر الفريق إلى نصف النهائي أو المباراة النهائية أو حتى مباراة العودة أمام فريق الجيش في الإمارات، إنما ينظر الفريق ويركز فقط في مباراة اليوم، ونسعى إلى الخروج منها بأفضل نتيجة ممكنة».

واستبعد بن طوق، أن يكون هناك تأثير للمباريات الودية في الفريق، وذلك عقب فوزه في خمس مباريات وتعادله في مباراة، مشيراً إلى أن العميد خاض مباريات قوية ومتدرجة المستوى، وليس عدم خسارة النصر في أي مباراة أن يكون ذلك أمراً سيئاً أمام الجهاز الفني.

وفي أبطال آسيا، خاض النصر ثماني مباريات حتى الآن، فاز في ثلاث وتعادل في مثلها، وخسر في مباراتين. وأحرز خلال مشواره 10 أهداف، واستقبلت شباكه ثمانية أهداف. وكان قد حل في المركز الثاني بمجموعته خلف لوكومتيف الأوزبكي، ونجح في تخطي فريق تراكتور تبريز الإيراني بنتيجة 5-4 بمجموع المباراتين.

تويتر