بسبب غياب 7 لاعبين دوليين عن معسكر النمسا

زلاتكو: الزعيم ليس جاهزاً لمواجهة لوكوموتيف بالصورة الكافية

زلاتكو: ننتظر الدعم من جمهور العين. تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، إن تركيز فريقه منصب على الفوز أمام لوكوموتيف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا، اليوم، تفادياً للدخول في أي حسابات قبل مباراة الرد، معترفاً في الوقت نفسه بأن فريقه ليس جاهزاً بصورة كافية لخوض المباراة، لعدم الإعداد بصورة مثالية، بسبب غياب سبعة من لاعبيه الدوليين خلال فترة المعسكر الذي أقامه الفريق في النمسا، مشيراً إلى أن معظم المنتخبات تستدعي اللاعبين قبل خمسة أيام من الاستحقاقات، معرباً في الوقت نفسه عن احترامه للمنتخب الوطني، وتقديمه على مصلحة الأندية.

العين يظهر بالزي الجديد

أعلن نادي العين عن موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اعتماد الزي الرسمي الجديد للزعيم، الذي سيدشن به موسمه أمام لوكوموتيف الأوزبكي، مساء اليوم، وذلك على هامش الاجتماع الفني للمباراة، الذي ترأسه الصيني. وكانت شركة «نايك» قد أعلنت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن قميص العين الجديد، تحت عنوان «شامخ في لونه».

وقال زلاتكو في المؤتمر الصحافي «أمضينا 10 أيام فقط مع كامل لاعبينا، وهي من وجهة نظري ليست كافية لإعداد فريق لبطولة مثل دوري أبطال آسيا، فبعض المدربين الآخرين كانت لديهم فترة شهرين لإعداد أنديتهم، ورغم ذلك نحن متفائلون ومؤمنون بلاعبينا، وأتوقع أن نقوم بعمل جيد في المباراة، وهدفنا ألا نضيع أي فرصة في لقاء اليوم، وأتوقع أن نحظى بالدعم الكبير من المشجعين».

وأضاف «أعتقد أن مباراة اليوم ستكون مفتاح الطريق للظهور في المباراة النهائية، وينتظرنا عمل كبير لنقوم به اليوم حتى نقترب أكثر من المرحلة المقبلة، لقد لعبنا في هذه البطولة أكثر من 30 مباراة، وقمنا بعمل رائع، ولدينا لاعبون مميزون، وهنالك وجوه جديدة ستظهر خلال المباراة، مثل عامر عبدالرحمن، والبرازيلي كايو». واختتم «لا أود وضع الأعذار بعدم جاهزية فريقي، وأتمنى أن نكون في يومنا، ونتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية».

من جهته، أكد لاعب العين الدولي، عمر عبدالرحمن «عموري»، أن فريقهم سيبذل كل ما في وسعه خلال مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز، مشيراً إلى أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، لكنّ لاعبي العين جاهزون لتحقيق نتيجة تسهّل من مهمتهم في لقاء الإياب، وقال في المؤتمر الصحافي «المباراة مهمة بالنسبة لنا، ونتوقع أن تكون صعبة، لكن هذا لا يعني أننا لن نقدم المستوى المطلوب منا، فنحن نبحث عن تحقيق فوز كبير».

وأضاف «عموري»: «لا توجد ضغوط حالياً علينا، ونحن نحب اللعب تحت الضغط، وثقتنا كبيرة بقدرتنا على تحقيق الفوز بالمباراة، وننتظر الدعم من جمهورنا»، واختتم «تجمعنا خلال 10 أيام، لكننا عازمون ومتفقون على أن نقدم كل ما عندنا داخل الملعب، وننتظر التوفيق من الله».

ميكلايف: لن ندخل المباراة مهزومين

قال مدرب فريق لوكوموتيف الأوزبكي، إنه لن يسمح بدخول الروح الانهزامية إلى نفوس لاعبيه، بسبب تمرس فريق العين في البطولة الآسيوية، والخبرة التي يتمتع بها لاعبوه، موضحاً أن نتيجة التعادل ربما تكون أمراً جيداً بالنسبة لفريقه الطامح للوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعد مشاركة قوية في الموسم الحالي، كللها بالوصول إلى ربع النهائي.

وقال ميكلايف في حديثه خلال المؤتمر الصحافي «هذه أول مرة يتأهل فيها فريقي لهذا الدور، لذلك نحن لن ندخل اللقاء بروح انهزامية، لكوننا سنواجه فريق العين المعروف بخبراته ومشاركاته السابقة، التي تكللت في وقت سابق بتحقيق اللقب عام 2003، فنحن نثق بلاعبينا، ونشعر لأول مرة بأننا قادرون على تحقيق الفوز وتخطي هذه المرحلة».

وأضاف «نعرف أن فريق العين لم يبدأ مشواره في الدوري المحلي، بعكس فريقي الذي خاض عدداً من المباريات الرسمية في الدور الثاني من الدوري الأوزبكي، لذلك ليست لديّ معلومات كافية عن فريق العين، ولكن أنا سعيد على الأقل بأن كل عناصر فريقي جاهزة لمباراة اليوم، ولا توجد أي غيابات».

تويتر