قالوا إنهم تمنوا وجود إسماعيل مطر ومحمود خميس

رياضيون: قائمة المنتخب الجديدة تتناسب مع ما يريده مهدي علي

صورة

أكّد رياضيون أن القائمة الجديدة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، التي تم الإعلان عنها، أخيراً، استعداداً للدور الثالث والحاسم من تصفيات مونديال روسيا 2018، تضم أفضل العناصر الموجودة في الساحة الكروية المحلية، مشيرين إلى أن العناصر المختارة تتناسب مع ما يريده المدرب مهدي علي. وأكّدوا كذلك أنهم كانوا يتمنون ضم عناصر أخرى على غرار قائد فريق الوحدة إسماعيل مطر، ومدافع النصر محمود خميس، لكنهم شددوا في الوقت ذاته على أن مدرب المنتخب قد تكون له وجهة نظر أخرى.

عبدالرحمن محمد: سالم صالح البديل الأنسب لخليل ومبخوت

اعتبر اللاعب الدولي السابق، عبدالرحمن محمد، أن «ضم مهاجم النصر سالم صالح، يعدّ إضافة قوية للمنتخب، بعدما فرض نفسه بقوة في الفترة الاخيرة»، مشيراً إلى أنه «البديل الأنسب لمهاجمي المنتخب أحمد خليل، وعلي مبخوت، لتعويض غيابهما عن المنتخب بداعي الإصابة أو الإيقاف».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «دخول عنصر أو عنصرين جديدين للمنتخب، لن يخل بتوازن المجموعة، وإنما سيخلق منافسة قوية بين اللاعبين القدامى والجدد». وقال: «سالم صالح معروف عنه أنه هداف فرض نفسه مع النصر، خصوصاً في مبارياته خلال البطولة الآسيوية، ووجوده في المنتخب يعدّ سنداً قوياً لأحمد خليل ومبخوت، في حال احتاجه المدرب مهدي علي في أي لحظة».

وأضافوا لـ«الامارات اليوم»: «الاسماء التي تم اختيارها تمثل خيارات وقناعات مدرب المنتخب، لكي تتناسب مع الأهداف التي وضعها، التي يسعى إلى تحقيقها، فضلاً عن كون أن المدرب مهدي علي اختار أيضاً العناصر التي تتناسب مع ما يريده في المرحلة المقبلة».

ويسافر المنتخب يوم 11 الشهر المقبل لبدء معسكر إسبانيا حتى 10 من أغسطس، يخوض خلاله مباريات ودية تحضيراً لمباراتيه المرتقبتين أمام اليابان وأستراليا في سبتمبر المقبل.

وقال مدرب المنتخب الأولمبي ونادي بني ياس السابق، الدكتور عبدالله مسفر إن «القائمة الجديدة ضمت أفضل العناصر، وفي تقديري هي متوازنة وتتناسب مع الأهداف التي وضعها مدرب المنتخب»، لافتاً إلى أنه «كان يتمنى وجود لاعب الوحدة إسماعيل مطر ضمن العناصر التي تم اختيارها، لكن في الوقت ذاته قد تكون للمدرب وجهة نظر أخرى». وأضاف: «مدرب المنتخب اختار العناصر التي تتناسب مع ما يريد».

من جانبه، قال المعلق الرياضي في قناة أبوظبي الرياضية، علي حميد، إن «الأسماء المعلنة تمثل قناعات المدرب مهدي علي، كونه استقر على العناصر نفسها السابقة، مع ضم بعض الوجوه الجديدة، مثل لاعبي الجزيرة سلطان الشامسي، والوحدة خالد باوزير».

وأضاف: «كان يفترض أن يتواجد لاعب بخبرة وقيمة إسماعيل مطر، لكن في النهاية فإن هذا الأمر راجع لقناعات المدرب».

ورأى الحارس الدولي السابق والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، معتز عبدالله، أن «قائمة المنتخب خلت من أي مفاجآت، وأنها ضمت العناصر التي برزت في الدوري خلال الموسم الماضي». وتابع: «مهدي علي كان يبحث دائماً عن بدلاء جيدين، لذلك اختار بعض الوجوه الجديدة في القائمة».

وأكد الدولي السابق فهد مسعود، أن «القائمة تمثل أفضل العناصر الموجودة في الدوري»، لافتاً الى أنه «كان يتمنى وجود إسماعيل مطر، وكذلك مدافع النصر محمود خميس، وزميله أحمد إبراهيم الياسي». مشيراً إلى أنه «في النهاية يحترم وجهة نظر المدرب».

واستدعى مهدي علي 25 لاعباً في القائمة الجديدة التي ضمت اللاعبين: ماجد ناصر، وعبدالعزيز هيكل، وعبدالعزيز صنقور، ووليد عباس، وخميس إسماعيل، وحبيب الفردان، وإسماعيل الحمادي، وأحمد خليل (الأهلي)، وخالد عيسى، وإسماعيل أحمد، ومحمد أحمد، ومهند سالم العنزي، ومحمد عبدالرحمن، ومحمد فوزي، وعمر عبدالرحمن (العين)، وعلي خصيف، وفارس جمعة، وسلطان الشامسي، وعلي مبخوت (الجزيرة)، وحمدان الكمالي، ومحمد العكبري، وخالد باوزير (الوحدة)، وعامر عبدالرحمن (بني ياس)، وحسن إبراهيم (الشباب)، وسالم صالح (النصر).

تويتر