يسعى لضم نجم مرسيليا الفرنسي لاسانا ديارا

الجزيرة يرغب في التعاقد مع لاعب نيوكاسل العاجي تيوتي

تيوتي «يمين» خلال مباراة سابقة بين نيوكاسل ومان سيتي. أ.ف.ب

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في عددها أمس، أن نادي الجزيرة قدم عرضاً إلى نادي نيوكاسل الإنجليزي، بقيمة 2.5 مليون إسترليني من أجل التعاقد مع لاعبه الإيفواري، تيوتي (30 عاماً) لدعم صفوف الفريق في الموسم الجديد، في وقت أكد مصدر داخل نادي الجزيرة لـ«الإمارات اليوم» أن شركة كرة القدم بالنادي تجري مفاوضات مع نادي مرسيليا الفرنسي لضم لاعب الوسط المدافع لاسانا ديارا (31 عاماً) الذي يحمل الجنسية الفرنسية.

وأوضح أنه لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي بعد، وفي حال نجاح المفاوضات مع اللاعبين سيتم قيدهما بدلاً من البيروفي جيفرسون فارفان والإسباني أنخيل لافيتا، وسيشارك اللاعبان في المعسكر الخارجي الذي يقيمه الفريق في الأول من أغسطس المقبل في ألمانيا وإيطاليا لمدة شهر كامل.

من جانبه، لم يؤكد أو ينفِ المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجزيرة، أحمد سعيد، هذه الأنباء، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «ليس لدي علم بهذه المفاوضات، وملف التعاقدات مع اللاعبين الأجانب يقوم به عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم رئيس لجنة الاحتراف، بطي القبيسي، والمدير التنفيذي للنادي، عايض مبخوت، وهما المسؤولان عن الصفقات الجديدة للفريق والإعلان الرسمي عنها.

من جانب آخر أقرت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة أحقية نادي الجزيرة بضم المدافع، سعيد الرواحي، الذي تنازع عليه مع نادي العين طوال عام كامل وقال أحمد سعيد «أصبح سعيد الرواحي لاعباً في الجزيرة بعد قرار لجنة الاستئناف وسيكون جاهزاً للمشاركة اعتباراً من الموسم الجديد».

وكان الرواحي قد سافر مع الجزيرة للمعسكر الخارجي في الموسم الماضي، لكن لم يتم قيده في سجلات اتحاد الكرة بعد دخول العين في القضية المتنازع عليها مع الجزيرة.

تويتر