الأهلي والنصر في نهائي كأس الاتحاد للسلة غداً

النصر تخطى عقبة الوصل في نصف النهائي بـ «79 - 68». تصوير: أشوك فيرما

نجح فريق الأهلي لكرة السلة في تأمين بطاقة نهائي كأس الاتحاد، حيث ضرب موعداً على المباراة الختامية، مع نظيره فريق النصر، مساء غدٍ الخميس، في خاتمة مسابقات موسم كرة السلة. وكان الأهلي الساعي للدفاع عن لقبه في الكأس، قد هزم أول من أمس في الدور نصف النهائي، فريق الشارقة بنتيجة «82-66»، وفي المقابل تخطى العميد عقبة جاره الوصل «79-68».

ويقضي نظام البطولة بأن تقام على ملاعب محايدة، وبنظام خروج المغلوب، لينجح الأهلي في بلوغ النهائي للعام الرابع على التوالي، في سعيه للاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة، فيما حقق النصر النتيجة الأفضل ببلوغه أول نهائي، في كرة السلة في هذا الموسم، مقارنة بثلاث مباريات نهائية، خاضها العميد الموسم الماضي.

وكانت الفرق الأربعة، قد حجزت مقاعدها في نصف نهائي البطولة، بتخطيها مساء السبت الماضي عقبة دور الثمانية، الذي جاء للأهلي بفوزه على بني ياس «95-58»، وللشارقة على حساب العين «83-50»، والنصر على حساب الجزيرة «76-56»، وللوصل على حساب الشباب «68-66».

وفي تفاصيل مواجهتي نصف النهائي، وعلى صالة نادي النصر، لم يجد الأهلي صعوبة في حسم لقائه أمام الشارقة، بعد أن هيمن الفرسان على المراحل الثلاث الأولى، بواقع: «22-12 و26-14 و19-12»، فيما لم تشفع للملك صحوته المتأخرة في الفترة الرابعة، التي حسمها لاعبوه «23-15»، والتي لم تكن كفيلة لهم بالعودة بنتيجة المباراة.

تويتر