يحلّ ضيفاً على الفريق الإيراني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال

«الزعيم» يستدعي روح الانتصارات لتخطي ذوب آهن

العين وقع في فخ التعادل أمام ذوب آهن في مباراة الذهاب. تصوير: نجيب محمد

سيكون الخطأ ممنوعاً على فريق العين عندما يحل ضيفاً على ذوب آهن، في الثامنة والربع من مساء اليوم، على ملعب فولاد شهر، بمدينة أصفهان الإيرانية، ضمن جولة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

صافرة كورية

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة لطاقم تحكيم كوري جنوبي، بقيادة كيم جونغ هايوك «حكم ساحة»، يعاونه يووم كاونغ يول «الحكم المساعد الثاني»، وكيم يانغو ها «الحكم المساعد الثاني»، وكيم دايونغ «الحكم الرابع».

ويبحث العين، الذي اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في لقاء الذهاب على استاد هزاع بن زايد، الأسبوع الماضي، عن الفوز أو التعادل الإيجابي مع منافسه بأكثر من هدف، حتى يتمكن من إعلان تأهله رسمياً للدور ربع النهائي، بينما يطمح الفريق الإيراني إلى الفوز أيضاً، أو التعادل السلبي بدون أهداف، ليضمن تأهله إلى دور الثمانية من المسابقة.

ويخوض العين مباراة اليوم مدفوعاً بالروح المعنوية العالية، التي حصل عليها بعد تأهله لنهائي كأس رئيس الدولة، عقب تجاوزه عقبة بني ياس بنتيجة 3-2، يوم السبت الماضي، بعد تمديد المباراة لأشواط إضافية ضاعفت من إرهاق لاعبي العين، الذين اكتفوا بتدريبين فقط لمباراة اليوم.

وسيتعين على «الزعيم» تحدي الإرهاق الذي يلازم لاعبيه، خصوصاً منذ شهر أبريل الماضي، إذ خاض الفريق من وقتها 11 مباراة مصيرية في دوري أبطال آسيا ودوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

ورغم أن حظوظ الفريق الإيراني تبدو الأفضل على الورق، لكن دوافع العين حامل لقب نسخة 2003 تبدو كبيرة، خصوصاً أنه يدخل المباراة رافعاً شعار «التعويض»، من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل للدور المقبل.

وتحوم الشكوك حول مشاركة قائد الفريق الإيراني، مهدي رجب زاده، العائد من الإصابة أخيراً، برغم انضمامه لتدريبات الفريق، أول من أمس، لكن مصير مشاركته مرهون بتوجيهات مدربه، يحيى غلام محمدي.

وألمح مدرب فريق ذوب آهن إلى إمكانية الدفع بمهاجم فريقه، مهدي رجب زاده، العائد من الإصابة أخيراً، وذلك بعد أن انخرط في تدريبات الفريق، أول من أمس، وسيقف على مدى جاهزيته خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل أن يتخذ قرار مشاركته في المواجهة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر