أكد ثقة اتحاد الكرة بمهدي علي

بن هزام: تولي كوزمين تدريب المنتخب عارٍ من الصحة

كوزمين حقق نجاحات كبيرة مع العين والأهلي. تصوير: أسامة أبوغانم

نفى الأمين العام لاتحاد كرة القدم المتحدث الرسمي محمد بن هزام الظاهري، ما تردد من أن اتحاد الكرة يتجه للتعاقد مع مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين لتدريب المنتخب الوطني الأول، خلفاً للمدرب الحالي للأبيض مهدي علي، مشدداً على أن هذا الأمر عار من الصحة، مؤكداً ثقته الكبيرة بالمدير الفني للمنتخب مهدي علي في قيادة المنتخب.

وقال بن هزام لـ«الإمارات اليوم»: «لا صحة لما تردد من أن الروماني كوزمين سيتولى تدريب المنتخب». وأوضح: «هناك قنوات رسمية محددة لاتحاد الكرة للتعاقد مع أي مدرب».

وتردد أمس على نطاق واسع أنباء تشير إلى أن مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين في طريقه لتدريب المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهو الأمر الذي نفاه اتحاد كرة القدم بشكل قاطع.

وتنتظر المنتخب الوطني استحقاقات مهمة في المرحلة الجديدة، إذ يستعد لخوض مبارياته في الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، وسيستهل مشواره في الدور المقبل بلقاء نظيره المنتخب الياباني في الأول من سبتمبر المقبل.

وقدم مهدي علي خلال اجتماعه الأخير مع لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة السابق برنامجاً متكاملاً لإعداد المنتخب في المرحلة المقبلة، تتضمن معسكرات إعداد ومباريات ودية.

وحقق مهدي علي نجاحات كبيرة مع المنتخب خلال الفترة الماضية كان آخرها قيادته للأبيض للتأهل للدور الثالث في التصفيات، وقبلها أيضاً قيادته للمنتخب للفوز بكأس الخليج 21 في مملكة البحرين، بجانب حصوله مع الأبيض على المركز الثالث في كأس آسيا 2015 في أستراليا، والمركز الثالث في كأس الخليج 22 في السعودية، إضافة إلى قيادة المنتخب الأولمبي للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

وقاد كوزمين، الذي يعد من أبرز المدربين في الدوري الإماراتي، الأهلي لتحقيق نجاحات كبيرة كان آخرها الفوز ببطولة دوري الخليج العربي، كما حقق من قبل إنجازات مماثلة مع فريق العين قبل أن ينتقل لتدريب الأهلي.

تويتر