يخطّط للوجود في مونديال قطر بعد دخول «نخبة آسيا»

الحمادي: أتعامل مع اللاعبين كقاضٍ لا ضابط شرطة

يعقوب الحمادي أدار 13 مباراة في دوري الخليج العربي. الإمارات اليوم

قال الحكم الدولي في كرة القدم، يعقوب الحمادي، الذي يعمل ضابطاً برتبة رائد في شرطة أبوظبي، إنه يتعامل مع اللاعبين في الملعب خلال المباريات المختلفة التي يديرها كقاضٍ وليس كضابط شرطة، مشيراً الى أن عمله في المجال العسكري يساعده في كيفية القيادة لمجموعة من الأشخاص، سواء في المباريات أو في مجال وظيفته الرسمية، لافتاً الى أنه يخطط للوجود في مونديال قطر 2022 في أعقاب دخوله، اخيراً، قائمة الحكام النخبة في آسيا.

وأضاف الحمادي لـ«الإمارات اليوم»: «عملي في المجال العسكري يقوم على الضبط والربط، وهذا الأمر يساعدني كثيراً في قيادة المباريات، وينعكس بشكل ايجابي في تعاملي مع اللاعبين».

وأضاف الحمادي: «هناك تشابه بين العمل كقاضٍ في الملعب وبين العمل في المجال العسكري في مسألة القيادة، وهذا الأمر سهّل من مهمتي كحكم».

وانضمّ الحمادي إلى زميليه الحكمين الدوليين محمد عبدالله حسن وعمار الجنيبي ضمن قائمة حكام النخبة في آسيا.

وأوضح الحمادي: «اجتزت الاختبارات الأخيرة المقررة من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنجاح تام في جميع المواد الخمس المقررة في هذا الخصوص التي تشمل اختبارات اللياقة البدنية (كوبر) وقانون التحكيم والفيديو واللغة الانجليزية، والاختبارات العملية».

وتابع: «دعاء الوالدين والمثابرة وإصراري على مواصلة نجاحي في مجال التحكيم وراء دخولي قائمة الحكام النخبة في آسيا».

وتعد هذه المرة الثانية التي يخضع فيها يعقوب الحمادي لاختبارات الحكام النخبة، بعدما كان قد خضع لها سابقاً مع زميله الحكم الدولي سلطان عبدالرزاق، ولم يتمكنا من اجتيازها بسبب الاصابة التي تعرض لها كل منهما خلال الاختبارات.

وأشار الحمادي الى أنه راضٍ عن المستوى التحكيمي الذي ظل يقدمه في الفترة الماضية، سواء على صعيد مباريات دوري الخليج العربي او غيره، لافتاً الى أنه ادار حتى الآن 13 مباراة في دوري الخليج العربي، رغم غيابه عن الصافرة لمدة ثلاثة أشهر بداعي الإصابة.

وعن حظوظ المنتخب الوطني في التأهل لمونديال 2018 بروسيا، قال الحمادي: «ثقتنا كبيرة بقدرة مهدي علي على اعادة البريق للمنتخب مجدداً، وعلى الجميع الوقوف مع المنتخب ودعمه بقوة خلال المرحلة المقبلة، وقد عوّدنا لاعبو الأبيض على اظهار معدنهم في المواقف الصعبة».

تويتر