أحمد سليمان والمرّ محكمان للأهلي والشباب

«التمييز» تبتّ في قضية خميس إسماعيل الأربعاء

قرار لجنة التمييز يحسم مدى صحة مشاركة خميس إسماعيل أمام الشباب. تصوير: أسامة أبوغانم

تبحث لجنة التمييز في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها المرتقب، بعد غد، برئاسة المستشار علي شامس، وعضوية الدكتور أحمد سليمان والمستشار محمد المر، الاستئناف المقدم من النادي الأهلي، على قرار لجنة الاستئناف الأخير الذي قضى بتأييد قرار لجنة الانضباط باعتبار الشباب فائزاً بالمباراة التي جمعته مع الأهلي في نصف نهائي كأس الخليج العربي، على خلفية الشكوى التي تقدم بها نادي الشباب طاعناً في مشاركة لاعب الأهلي، خميس إسماعيل، في المباراة.

تأييد قرار «أوضاع اللاعبين» بعدم صحة تسجيل خميس إسماعيل

بحثت لجنة الاستئناف، التابعة لهيئة التحكيم الرياضي، خلال اجتماع لها، أمس، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار أحمد إدريس، الاستئناف المقدم من النادي الأهلي على قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين الأخير، القاضي بعدم صحة تسجيل لاعب الفريق خميس إسماعيل، إذ أيدت اللجنة القرار الصادر من لجنة الانضباط في هذا الخصوص. وقررت اللجنة إلزام النادي الأهلي بدفع الرسوم المتعلقة بالاستئناف.

حضر الجلسة كل من عضوي اللجنة، المستشار محمد مبارك والمستشار فيصل الحداد، ومقرر اللجنة، أحمد عبداللطيف المرزوقي.

وجاء تشكيل لجنة التمييز بعدما اختار ناديا الأهلي والشباب عضوي هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد كرة القدم، الدكتور أحمد سليمان والمستشار محمد المر، محكّمين لهما في لجنة التمييز الخاصة بالبت في الاستئناف الذي تقدم به النادي الأهلي، طاعنا في قرار لجنة الاستئناف بتأييد قرار لجنة الانضباط، القاضي باعتبار الشباب فائزاً وتخسير الأهلي نتيجة المباراة، إذ ينتظر أن تجتمع لجنة التمييز بعد اكتمال تشكيلها للبت بشكل نهائي في هذه القضية، وطي صفحتها، تمهيداً لمعرفة الفريق المتأهل للمباراة النهائية ومواجهة فريق الوحدة في المباراة النهائية، المقررة في الأول من أبريل المقبل، خصوصاً أن لجنة التمييز تعد المرحلة الأخيرة في مراحل التقاضي في قضية خميس إسماعيل، التي سبق أن مرت بلجان الانضباط والاستئناف وأوضاع وانتقالات اللاعبين واللجنة القانونية، بجانب لجنتي التحكيم والتمييز.

وقال محامي النادي الأهلي، يوسف خليفة حماد، لـ«الإمارات اليوم» إن ناديه اختار الدكتور أحمد سليمان محكماً له في لجنة التمييز، لافتاً إلى أنه يتوقع أن يكتمل تشكيل اللجنة تمييزاً للبت في القضية، وطي ملفها، خلال الأسبوع الجاري، ومعرفة هوية الفريق الذي سيواجه الوحدة في المباراة النهائية في كأس الخليج العربي.

وأضاف حماد: «في تقديري أن هذه القضية باتت على مشارف الحسم النهائي، خصوصاً مع قرب حلول موعد المباراة النهائية في كأس الخليج العربي، نظراً إلى كون أن الفريق الذي يعلن تأهله للمباراة النهائية من خلال القرار الذي ستتخذه لجنة التمييز بحاجة إلى وقت لوضع خططه الفنية قبل المباراة».

يذكر أن لجنة التمييز تتشكل من محكّمين اثنين يختارهما الناديان من بين أعضاء هيئة التحكيم في اتحاد كرة القدم، ويختار المحكمان بدورهما رئيس للجنة حتى تأخذ الشكل القانوني وفقاً للإجراءات القانونية المتعبة في مثل هذه القضايا.

من جانبه، قال مدير الاحتراف في نادي الشباب، عبدالله السويدي، إن ناديه اختار محمد المر محكّماً له في هذه القضية بعدما سبق أن اختاره محكماً له في لجنة التمييز التي قامت بالبت في الطعن، الذي تقدم به النادي الأهلي ضد قرار لجنة الاستئناف بتحويل ملف القضية إلى لجنة الانضباط.

تويتر