قال إنه فوجئ بروحهم القتالية العالية أمام الهلال

تين كات: طالبت لاعبي الجزيرة بعصر أنفسهم «مثل البرتقالة»

صورة

قال مدرب فريق الجزيرة، الهولندي تين كات، إنه «فوجئ بالروح العالية التي لعب بها الجزيرة أمام الهلال»، مشيراً إلى أنه على الرغم من الإرهاق الشديد، فإن الفريق تغلب على ذلك، وحقق تعادلاً بطعم الفوز على فريق كبير.

فارس أول من يطبق قانوناً جديداً للاتحاد الآسيوي

كان قلب دفاع الجزيرة فارس جمعة، أول من أمس، أول لاعب يطبق عليه القانون الجديد للاتحاد الآسيوي، الذي يلزم اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في أي مباراة بدوري الأبطال، بحضور المؤتمر الصحافي، الذي يعقد للمدربين بعد نهاية المواجهة.

وكانت فرحة فارس جمعة بعد نهاية المباراة مضاعفة، بعد أن سجل هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 94، والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، بضربة رأس نموذجية على يسار حارس مرمى الهلال خالد شراحيلي.

وقال فارس، في تصريحات صحافية: الفوز بجائزة أفضل لاعب جاء ثمرة لمجهود زملائي في الفريق، وبفضل الروح العالية التي لعبنا بها حتى الدقيقة الأخيرة، وإصرارنا على تعديل النتيجة، على الرغم من قوة الهلال وخبرة لاعبيه. وأضاف نعد الجميع بأننا سنؤدي كل مبارياتنا بهذه الروح القتالية العالية، في المسابقة القارية والدوري.

وكان الجزيرة تعادل في الوقت القاتل أمام الهلال 1-1، بهدف لفارس جمعة، ليبقي الجزيرة على أمله في التأهل، رغم صعوبة المهمة في دوري أبطال آسيا، عن دور المجموعات. وقال تين كات، في المؤتمر الصحافي: «كتبت للاعبين على لوحة داخل غرفة الملابس: (إذا أحب اللاعب نفسه، وأراد أن يكرمها، فلابد أن يظهر ذلك داخل الملعب، ويعصر نفسه مثل البرتقالة، حتى يخرج كل ما عنده من أجل نفسه والفريق)».

 

وتابع: فاجأني اللاعبون شخصياً بالروح القتالية العالية جداً في مباراة الهلال، وقتالهم حتى آخر ثانية من المباراة، وإصرارهم الغريب على تعديل النتيجة، رغم قوة المنافس وخبرة لاعبيه، وهذا شيء يحسب لهم، وأنا سعيد بهذه الروح العالية، لقد استحقوا الفرحة الكبيرة بهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وفي المقابل، أبدى مدرب الهلال السعودي، اليوناني جورجيوس دينوس، غضبه الشديد من التراخي الذي كان عليه لاعبوه في الدقائق الأخيرة، وقال في المؤتمر الصحافي: «هناك مثل في بلدنا اليونان يقول: إذا لم تكن (بدم ساخن)، وتملك العزيمة فلن تحقق شيئاً لنفسك، وهذا ما حدث في الدقائق الأخيرة من تراخٍ وكسل وتهاون من اللاعبين، وقبلها تهاون المهاجمين في إضاعة الفرص السهلة على مدار الشوطين».

وقال: قياساً بالروح القتالية العالية التي أبداها لاعبو الجزيرة في المباراة، أرى أن التعادل نتيجة مستحقة لهم، لكن علينا مراجعة أنفسنا، قبل الدخول في الجولات المقبلة للبطولة.

تويتر