«الإمبراطور» فاز بهدفين وحافظ على شباكه نظيفة

5 مكاسب للوصل في مباراة الشعب أبرزها «المركز الرابع»

صورة

حقق الوصل، خمسة مكاسب بعد الانتصار التاسع الذي حققه في الموسم الحالي على حساب الشعب، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء أول من أمس في زعبيل، على الرغم من الصعوبات التي عاناها الإمبراطور، خصوصاً في شوط المباراة الأول، الذي كان فيه الكوماندوز الطرف الأفضل، وأضاع العديد من الفرص التي كان من الممكن أن تحول النتيجة لمصلحته.

«الإمارات اليوم» ترصد المكاسب الخمسة للوصل على النحو التالي:

زينغا يتحفظ على موقفه من العمل مع الشعب في «الهواة»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/4392401.jpg

تحفظ مدرب الشعب، الإيطالي والتر زينغا، على تحديد اتجاهاته المستقبلية بشأن قيادة الكوماندوز، في دوري الهواة حال هبوطه رسمياً. وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن «هذا الاتجاه من المبكر جداً إعطاؤه إجابة محددة عليه قبل سبع جولات من النهاية، خصوصاً أن الفريق لم يهبط رسمياً، ونحن مازلنا نتمسك بالأمل، ونتعامل معه بمنتهى الاحترافية».

وأضاف: «في نهاية الموسم سأقيّم عملي مع الشعب، وما قدمته للفريق من نتائج، إلى الآن حصلت معه على أربع نقاط، ومازال لدينا المزيد من المباريات».

وتابع: «حسابياً الشعب لم يهبط، وأداء الفريق في تحسن مستمر، ومنذ بداية الدور الثاني والأداء من وجهة نظري كان مثالياً، لكن النتيجة لم تكن على المستوى المطلوب، ما أحزنني أننا خسرنا ثلاث مباريات، لم نكن نستحق عليها الخسارة على الإطلاق، لكنني سعيد بأننا قدمنا صورة مغايرة لما كان عليها الشعب في بداية الموسم».

وأكمل: «في مباراة الوصل، على سبيل المثال، لا نستحق الخسارة، والنتيجة العادلة أن نفوز، عطفاً على الفرص التي سنحت لنا على مدار الشوطين، والتي أضعنا فيها أهدافاً كانت كفيلة بتسجيل رقم إيجابي من الأهداف، على العكس من الوصل الذي سجل من أنصاف الفرص، لكن في النهاية سجلت النتيجة خسارة لنا، وسنتعامل معها بمنتهى الاحترافية، وسنبدأ من الغد في التدريبات تحضيراً لمباراة الشارقة في الجولة المقبلة».

وكان الشعب قد تعاقد مع زينغا مدرباً للفريق الأول لكرة القدم، بديلاً للمصري طارق العشري، الذي رحل عقب الجولة الثامنة، بسبب سوء النتائج.

1- المركز الرابع

استطاع الوصل من خلال نقاط الشعب أن يحافظ على ترتيبه الرابع على لائحة الترتيب العام بعد 24 ساعة فقط على فقدان هذا المركز، والذي ذهب إلى الوحدة بعد فوزه على النصر، بهدف نظيف، وزاد هذا الفوز من حظوظ الإمبراطور في انتزاع المركز الثالث، بعد ان تقلص الفارق بينه وبين النصر إلى نقطتين فقط، ما يعزز من حظوظ أبناء المدرب الأرجنتيني كالديرون، في انتزاع أحد مراكز المربع الذهبي لضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا، وتسجيل أفضل مركز له في جدول المسابقة منذ انطلاقة نسخة المحترفين في موسم 2008-2009.

2- صراع الهدافين

نجح البرازيلي فابيو ليما، في مواصلة صراعه نحو نيل لقب هداف الدوري هذا الموسم، بعدما سجل هدفي فريقه في المباراة ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً، خلف مهاجم الوحدة الأرجنتيني تيغالي، الذي يعتلى الصدارة حتى الجولة الـ18، بـ17 هدفاً. وأثبت ليما في مباراة الشعب، أنه ورقة الوصل الرابحة في كل مباراة، على الرغم من وجود كايو ورغيريو. إذ برهن على أنه العنصر المؤثر في انتصارات الوصل هذا الموسم. يذكر أن ليما كان قد نال هداف الوصل في الموسم الماضي، بعد أن سجل 10 أهداف، احتل بها المركز الـ15 في لائحة الترتيب العام لقائمة الهدافين.

3- نظافة الشباك

نجح الوصل في الخروج بشباكه نظيفة أمام الشعب للمرة الأولى خلال الدور الثاني من دوري الخليج العربي، ويرجع الفضل في ذلك إلى تألق الحارس راشد علي، الذي تصدى للعديد من الفرص الخطرة في الشوط الأول، وكان أبرزها على الإطلاق، انفراد البرازيلي ميكون ليتي، وأبعدها الحارس ببراعة، كما تعاطفت العارضة مع الوصل أمام الشعب، وردت تسديدة ميكون ليتي أيضاً، بعد أن تصدى لها راشد علي في اللعبة الأولى.

4- تألق أمين

خطف الظهير الأيسر حسن أمين، الأنظار من بين مواطني الوصل في المباراة الثالثة على التوالي، إذ تمكن من صناعة الهدفين اللذين سجلهما فابيو ليما، عن طريق تمريراته العرضية المتقنة. وعلى الرغم من أن حسن أمين، الذي انتقل من الجزيرة إلى صفوف الإمبراطور، لم يكن أساسياً في بداية الموسم، إذ لعب 12 مباراة من أصل 18 ما بين احتياطي وأساسي، إلا أن اللاعب نجح في الجولات الثلاث الأخيرة في أن يفرض نفسه على كالديرون، إذ أجاد اللاعب في كل مباراة لعبها من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وهو ما ساعد على زيادة فاعلية الجهة اليسرى في فريق الوصل.

5- دفعة معنوية

حصل الوصل على دفعة معنوية عالية بعد الفوز، قبل مباراته الخميس المقبل، أمام الفجيرة الجريح، الذي خسر من الظفرة 1-2، وكذلك قبل مباراة الوحدة، في كأس رئيس الدولة، إذ ينتظر الإمبراطور مواجهات بالغة الصعوبة معظمها أمام الفرق التي تعاني شبح الهبوط.

تويتر