حمدان بن محمد يتوج راشد بن دلموك بلقب النسخة الـ 17

محمد بن راشد: كأس رئيس الدولة للقدرة لقب عزيز وغالٍ علينا

محمد بن راشد يشهد سباق كأس رئيس الدولة للقدرة بحضور حمدان بن محمد. وام

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، النسخة الـ17 من كأس رئيس الدولة للقدرة، لمسافة 160 كيلومتراً، الذي أقيم صباح أمس، في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن «كأس رئيس الدولة لقب عزيز وغالٍ علينا»، معرباً عن سعادته باحتفاظ إسطبلات إم آر إم باللقب للعام الثاني على التوالي.
وقال سموه في تصريحات لقناتي دبي ريسينغ وياس، إن «أصعب لحظة لخيول إم آر إم كانت المرحلة الأخيرة، بسبب التنافس الكبير على الفوز بالكأس»، مشيراً إلى أن «من امتلك الصبر تمكن من حسم اللقب في النهاية».

محمد بن راشد:

• أصعب لحظة لخيول «إم آر إم» كانت المرحلة الأخيرة.

• من امتلك الصبر تمكن من حسم اللقب في النهاية.

وأضاف: «تم تنفيذ الخطة التي وضعناها خلال مراحل السباق الست، وأداء الخيل كان ممتازاً، والأفضل أنهى السباق للنهاية، رغم أنه كانت هناك خيول أخرى جيدة، ولكنها تأخرها لأسباب مختلفة».

وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتتويج الفارس الشيخ راشد بن دلموك جمعة آل مكتوم، بطلاً للسباق على صهوة الجواد «شداد» لإسطبلات إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 6:04:54 ساعات، بينما حل في المركز الثاني الفارس الهندي مادهو سينجيه، على صهوة الجواد «مصطفى 2011»، لإسطبلات الجزيرة 2، مسجلاً زمناً قدره 6:06:01 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس حمد الكعبي، على صهوة الجواد «الذيب» لإسطبلات إم آر إم مسجلاً زمناً قدره 6:24:16 ساعات.

وكان الفارس خليفة علي خلفان الجهوري، على صهوة الجواد ايت «مينيت» المملوك لإسطبلات الوثبة قد تصدر المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً، مسجلاً زمناً قدره 1:30:21 ساعة، وحل ثانياً الفارس راشد أحمد البلوشي على صهوة الجواد «تيديكيل» المملوك لإسطبلات ند الشبا، مسجلاً زمناً قدره 1:31:08 ساعة، وتبعه في المركز الثالث الفارس سعيد عبدالله بن هزيم، على صهوة الجواد «انتيل دي مينيت» المملوك لإسطبلات إعمار، مسجلاً زمناً قدره 1:31:50 ساعة.

وتغير الوضع في المرحلة الثانية لمسافة 33 كيلومتراً، بصعود الفارس الهندي مادهو سينجيه من المركز العاشر إلى الصدارة، على صهوة الجواد «مصطفى 2011» المملوك لإسطبلات الجزيرة 2، مسجلاً زمناً قدره 2:45:02 ساعة، بينما تراجع متصدر المرحلة الأولى الفارس خليفة الجهوري إلى المركز الثاني مسجلاً زمناً قدره 2:45:14 ساعة، بينما تقدم الفارس سيف أحمد المزروعي، من المركز الرابع إلى الثالث على صهوة الجواد «اوسمير» لإسطبلات إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 2:45:16 ساعة.

وحافظ الفارس الهندي مادهو سينجيه على موقعه في الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 24 كيلومتراً، مسجلاً زمناً قدره 3:38:33 ساعات، بينما تقدم الفارس راشد الجنيبي، من المركز الخامس إلى الوصافة، مسجلاً زمناً قدره 3:38:40 ساعات، وتراجع مجدداً الفارس خليفة الجهوري، واحتل المركز الثالث، مسجلاً زمناً قدره 3:38:45 ساعات.

وفي المرحلة الرابعة لمسافة 23 كيلومتراً، حدث تبادل للمراكز في الصدارة، بصعود الوصيف الفارس راشد الجنيبي إلى المركز الأول مسجلاً زمناً قدره 4:29:58 ساعات، بينما تراجع الفارس الهندي مادهو سينجيه إلى المركز الثاني مسجلاً زمناً قدره 4:30:02 ساعات، بينما قفزت الفارسة الإيطالية إيرين افيتابل من المركز الرابع إلى الثالث مسجلة زمناً قدره 4:30:10 ساعات.

أما المرحلة الخامسة لمسافة 20 كيلومتراً، فارتقى الفارس الشيخ راشد بن دلموك جمعة آل مكتوم إلى الصدارة، مسجلاً زمناً قدره 5:16:59 ساعات، وحافظ الفارس الهندي مادهو سينجيه على موقعه في المركز الثاني مسجلاً زمناً قدره 5:18:03 ساعات، بينما جاء في المركز الثالث الفارس راشد البلوشي، مسجلاً زمناً قدره 5:23:48 ساعات.

تويتر