قال إن غياب «عموري» أثر في مستوى الفريق أمام دبا

زلاتكو: «122 نقطة» ليس إنجازي وحدي مع العين

صورة

قال مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، إن وصوله إلى النقطة «122» مع فريق العين، منذ ان تولى تدريب الفريق وحتى اليوم في دوري الخليج العربي، ليس «إنجازاً للمدرب وحده، بل هو نتاج عمل جماعي للفريق ككل».

وأضاف في المؤتمر الصحافي بعد فوز العين على دبا الفجيرة أول من أمس، وحفاظه على صدارة الدوري: «خضنا مباراة صعبة، وحققنا فوزاً مهماً، وأنا سعيد بوصولي إلى النقطة 122 مع العين، لكن هذا الإنجاز لا يخص المدرب وحده، بل يشمل ذلك الجهاز الفني المعاون والطاقم الطبي، والجمهور، وإدارة العين واللاعبين، فالكل يسعى إلى تهيئة أسباب النجاح، منوهاً بأن الجميع معني بفرحة أي انجاز يتحقق وليس لشخصه فقط».

خالد عيسى: تركيزنا في المباريات المقبلة

قال حارس مرمى المنتخب، وفريق العين، خالد عيسى لـ«الإمارات اليوم» إن الفريق الآن مهتم كثيراً بالفترة المقبلة. وتابع: «نركز كثيراً في المباريات المقبلة، التي تحمل أهمية للفريق». وأضاف أنه سعيد كونه نجح في إنقاذ مرمى العين خلال لقاء دبا، وتابع: «لم تكن هنالك هجمات كثيرة من قبل دبا الفجيرة، لكنها كانت خطرة، وسعيد لإنقاذ مرمى العين من هجمة بوريس كابي عندما انفرد بمرماي، وكانت هجمة خطرة، ومباراة دبا انتهت ونتطلع للقادم».

وأكد أن فريقه خاض مباراة قوية وتمكن من فرض سيطرة كاملة على مجريات اللعب، وقال: «كان بإمكاننا أن نحسم النتيجة مبكراً لو لم تضيع الفرص الكثيرة التي تهيئت للمهاجمين، لذلك انتظرنا حتى الدقيقة الأخيرة لحسم النتيجة والمهم اننا ظفرنا بالنقاط».

وأشاد زلاتكو بما قدمه دبا الفجيرة من مستوى فني جيد، وقال انه أظهر مستوى جيداً خلال المباراة لا يقل عن أي فريق آخر لعب معه العين.

وقال زلاتكو، إن البطء ظهر على أداء لاعبي العين خلال المباراة، لكنه شدد على أن الأمر الجيد أن الفريق لم يستقبل أي هدف، وأضاف: «كنا ندرك أن دبا فريق عنيد ويمتلك مدرباً جيداً، وسعيت لأن ننهي الشوط الاول متقدمين بالنتيجة، خشية ان يعود دبا بعد الاستراحة، بأسلوبه نفسه في سد كل المساحات امام لاعبينا وبصراحة شعرت بالقلق بين الشوطين، ومع تزايد اهدار الفرص زاد القلق وخشيت ان يستقبل مرمانا هدفاً كعقاب لما اضعناه من فرص، ولكن في الوقت نفسه، فإن لاعبي فريقي قدموا اداء مبهراً طوال المباراة، وإن جاء الهدف متأخراً، ولذلك انا ممتن لجهودهم التي بذلوها، واستطاعوا ان يفرضوا شخصيتهم بشكل مميز».

وبخصوص تأثير غياب عموري على أداء العين في المباراة، قال: «مستوى العين يختلف مع عموري، لذلك غيابه كان مؤثراً، وهذا امر طبيعي كونه أفضل لاعب في الإمارات، ومن الطبيعي أن يكون العين مختلفاً بغيابه، لكننا يجب ان نفكر وأن ننجز ونفوز سواء كان موجوداً أو غائباً، وينبغي على اللاعبين تحمل المسؤولية في ظل غيابه».

وذكر زلاتكو أنه في الموسم الماضي فاز العين في مباريات كثيرة غاب عنها عموري، مؤكداً انه سيكون جاهزاً وحاضراً ضمن تشكيلة العين في مواجهة الشباب بالجولة المقبلة للدوري.

وأكد لاعب فريق العين، الجديد، ياسر مطر، أنه سعيد في الفترة الحالية بمشواره بعد الانتقال إلى العين. وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «العين والجزيرة هما الناديان المفضلان لدي، وبالنسبة لي لم يتغير سوى الشعار بانتقالي إلى العين، وسأسعى جاهداً لأن اقدم افضل ما يمكن، وأبارك لنادي الجزيرة تأهله لدور المجموعات في دوري ابطال آسيا، وأتمنى أن أوفق».

تويتر