سجّل هدف الفوز على دبا في الدقيقة الأخيرة

إسماعيل أحمد يحافظ على صدارة العين

إسماعيل أحمد منح فريق العين النقطة 46. أرشيفية

حافظ المدافع إسماعيل أحمد، أمس، على صدارة فريق العين لكرة القدم، بإهداء الزعيم فوزاً صعباً على دبا الفجيرة، في المباراة التي أقيمت باستاد الفجيرة، ضمن منافسات الجولة 18 من دوري الخليج العربي.

البطاقة الصفراء

دبا: علي محمد وناصر عبدالهادي ومحمد علي.

أفضل لاعب

قدم حارس دبا الفجيرة حميد النجار مباراة كبيرة، ونجح في الدفاع عن مرماه في أكثر من هجمة خطرة، باستثناء كرة الهدف المباغت.

التبديلات

دبا: خروج أحمد عيسى، ودخول علي محمد.

العين: خروج دوغلاس ودياكيه ومحمد عبدالرحمن، ودخول ياسر مطر والكثيري وراشد عيسى.

وكانت المباراة تسير إلى نتيجة التعادل السلبي، قبل ان يفاجئ إسماعيل أحمد دفاع دبا بتسجيل هدف الفوز، والنقطة الـ46 في صدارة الدوري.

 

وسيطر العين على مجريات المباراة، ولولا براعة حارس دبا حميد النجار، الذي أنقذ مرماه من خمسة أهداف محققة، لكانت النتيجة أكبر من مجرد هدف واحد، خصوصاً أن العارضة أنقذت مرمى دبا في مناسبتين.

وبدأت المباراة قوية من جانب العين، الساعي إلى إنهاء المباراة مبكراً، فاستلم الكولومبي إسبريلا الكرة وهو على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 12، إلا انه لم يحسن التعامل معها، فضاعت فرصة مؤكدة على فريق العين، بعد أن سدد الكرة في أحضان الحارس حميد النجار، وهو على بعد مسافة مترين من المرمى، وسط ذهول زملائه.

وفي الدقيقة (18) سدد البرازيلي دوغلاس كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من العارضة، ثم نجح الحارس حميد النجار في إبعاد كرة كانت في طريقها إلى المرمى سددها لاعب العين البرازيلي باستوس، بعد ان قام الأخير بمراوغة ثلاثة من مدافعي دبا الفجيرة وصولاً إلى داخل الجزاء.

وبعدها بثلاث دقائق سدد باستوس كرة لولبية ارتدت من العارضة مرة ثانية، بالمقابل غابت هجمات دبا الفجيرة التي اعتمدت على المرتدات، وانتهت بصلابة دفاع العين. وكاد دبا الفجيرة يطرق المرمى في الدقيقة (44) بعد محاولة قادها طارق الخديم وتجاوز اكثر من لاعب إلا ان تسديدته رغم دقتها تصدى لها الحارس خالد عيسى.

وفي الشوط الثاني اعتمد العين على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وفي أبرزها سدد البرازيلي دوغلاس كرة قوية مرت بجانب القائم في الدقيقة (50)، وكاد دبا الفجيرة يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة (60) لولا تصدي حارس العين خالد عيسى لكرة المنفرد الإيفواري بوريس كابي، وتصدى حارس دبا الفجيرة حميد النجار لكرتين خطرتين سددهما البرازيلي دوغلاس وهو داخل الست ياردات في (68 و69) ببسالة عالية، وتمكن العين من تسجيله هدف الفوز في الدقيقة (89) عن طريق إسماعيل احمد، الذي استفاد من تشتيت خاطئ للكرة من دفاع دبا، ليمد رجله ويسدد كرة خادعة في شباك دبا.

 

تويتر