الإثيوبي بيرهان ليقيس بطلاً للسباق

سعود بن صقر: نصف ماراثون رأس الخيمة «منتج وطني»

صورة

وصف صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، سباق نصف ماراثون رأس الخيمة بأنه «منتج وطني»، مشيداً سموه بالتنظيم والمشاركة الإيجابية الواسعة في نسخة العام الجاري، مهنئاً الفائزين في السباقات الثلاثة الرئيسة، وكذلك الجماهير التي حضرت لمتابعة السباق، واللجنة المنظمة.

سارة بطلة المواطنات

شهد السباق مشاركة مميزة لمواطنات الدولة من أعضاء المنتخب الوطني، وقد جاءت في المركز الأول سارة فريدوني للمرة الأولى، حيث حققت زمناً قدره ساعة و56 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني رقية محمد الهرنكي وحققت زمناً قدره ساعتان وتسع دقائق.

الهرنكي: نصف ماراثون رأس الخيمة في المقدمة دائماً

أكد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة منسق عام الحدث العالمي عارف الهرنكي، أن موعد الماراثون يتوافق مع الذكرى السنوية العاشرة للحدث، ونحن نتوجه لحكومة رأس الخيمة بالشكر الجزيل على الدعم المتواصل، وكذلك إلى الرعاة الأساسيين، للتشجيع المستمر لاستمرار نجاح الحدث الكبير سنوياً، وهو ما نأمل أن يتواصل في السنوات المقبلة.

وأضاف أن «نصف ماراثون رأس الخيمة لايزال في المقدمة، ولايزال يحقق النجاحات المطلوبة». وأكد أن «نسخة 2016 من نصف ماراثون رأس الخيمة الدولي حققت نجاحاً أشاد به الجميع، سواء على الصعيد الفني أو التنظيمي، وأن الحدث يتطور عاماً بعد آخر، وهذا وضح كثيراً من خلال حجم المشاركة الكبير، والأزمان التي تحققت». وأضاف أن «كل ما شاهدته يثلج الصدر، والتجمع الكبير الذي تابعته قبل الانطلاقة وحتى نهاية السباق، يؤكد وعي المشاركين في الإمارات بمثل هذه السباقات العالمية، وأن هناك منهجية في إدراج الرياضة في حياة الناس المقيمين على أرض الإمارات سواء من المواطنين أو المقيمين، وأن هناك ثقافة رياضية كبيرة حرصت اللجنة المنظمة على توعية المشاركين بها».

وقال سموه في تصريحات صحافية: «نحرص منذ ميلاد السباق على رعايته والمساهمة في تطويره من عام إلى آخر، لأن رسالتنا ترتكز على المساهمة في تطوير قطاع الرياضة في الدولة بشكل عام والإمارة على وجه الخصوص».

وأعرب سموه عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للعدائين من مختلف دول العالم الذين يتواجدون على أرض الدولة، للسنة العاشرة على التوالي. وأوضح سموه أن «سباق نصف ماراثون رأس الخيمة سيحقق خلال السنوات المقبلة نجاحات أكبر، وسمعة عالمية أكبر، ولن نتردد في دعمه حتى يحقق الأهداف التي أقيم من أجلها».

وكان الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، قد شهد أمس ختام سباق نصف ماراثون رأس الخيمة الدولي الأغنى عالمياً بالنسبة لسباقات نصف الماراثون، ويعد كذلك أسرع مسار سباقات نصف الماراثون على مستوى العالم، والذي يبلغ مجموع جوائزه مليوناً و245 ألف درهم، وشارك فيه 3600 عداء وعداءة من مختلف دول العالم يمثلون 94 دولة، من بينهم أبطال العالم في مثل هذه السباقات.

وفي نهاية السباق، قام الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، بتتويج الإثيوبي بيرهان ليقيس بلقب الرجال، والكينية كينثيا ليمو بلقب السيدات، ورافقه خلال التكريم رئيس اللجنة العليا المنظمة للحدث ناصر سالم مردد، ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة المنسق العام للسباق عارف الهرنكي.

وقال أحمد بن سعود في تصريحات صحافية، إن «نصف ماراثون رأس الخيمة تطور كثيراً في السنوات الأخيرة، وتحسن تنظيمياً وفنياً، وتجاوز بجوائزه المالية الكثير من السباقات في العالم، ما أدى إلى مشاركة أسماء كثيرة لامعة»، مضيفاً أن «نصف ماراثون رأس الخيمة أصبح بصمة عالمية وضعتها الدولة ورأس الخيمة على الخريطة العالمية لأكبر الأحداث الرياضية، بعد النجاح اللافت لنصف الماراثون كل عام».

وختم أن «نصف ماراثون رأس الخيمة أصبح ذا علامة مسجلة في تحقيق الأرقام القياسية».

تويتر