الجوارح يواجه الفريق الأوزبكي في «الملحق» غداً

طاقم حكام كوري يدير مواجهة الشباب وبونيودكور آسيوياً

جانب من تدريبات فريق الشباب في أوزبكستان تأهباً للقاء بونيودكور. من المصدر

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي عن تعيين طاقم تحكيم كوري جنوبي بقيادة كيم دونغ جين، لإدارة مباراة الشباب مع مضيفه بونيودكور الأوزبكي، المقررة عند الرابعة من عصر غدٍ بتوقيت الإمارات.

ويخوض الجوارح المباراة وهم أصحاب أفضلية في المواجهات المباشرة التي تجمع الفريقين، إذ تقابلا من قبل في مواجهتين عندما كانا في مجموعة واحدة بدوري أبطال آسيا عام 2009، إذ فاز الشباب ذهاباً بهدفين وتعادلا في أوزبكستان سلبياً وستكون مواجهة الغد، الثالثة في تاريخ مواجهاتهما ويأمل فيها الشباب بتخطي هذه العقبة إضافة إلى تخطي إخفاقات بطولة الدوري.

ولم يخف لاعب الشباب داوود علي، صعوبة المباراة، وقال لـ «الإمارات اليوم»: «المباراة قوية وتختلف عن المباريات المحلية، وسنسعى للفوز من أجل التواجد في دوري المجموعات، كما أنها ستكون دفعة معنوية كبيرة في بقية مباريات الموسم، والتأهل إلى دوري الأبطال وهي فرصة للاعبين الصغار لكسب الخبرة اللازمة، كما أنها فرصة لن تتكرر كل عام فيجب علينا التمسك بها جيداً». وأضاف «سنسعى أولاً لإثبات أن ما حدث بالدوري كبوة ونقف على أقدامنا من جديد، وبالطبع هي مباراة تختلف في اجوائها تماماً، وسندخل بتركيز عالٍ ونتمنى التوفيق كما أننا نحتاج للفوز والتأهل وسيكون إعادة الثقة للجميع، كما أن الأجواء في اوزبكستان باردة جداً، ولكن هذا لا يمنع من تقديم كل ما لدينا في هذه المباراة».

يذكر أن الشباب سيلتحق بالمجموعة الآسيوية الأولى إذا نجح في الفوز غداً على الفريق الأوزبكي، وذلك برفقة النصر السعودي، زوبهان الإيراني، ولخويا القطري، ومن جانب آخر يقام صباح اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الغد، وكانت بعثة فريق الشباب قد غادرت صباح السبت الماضي إلى أوزبكستان مكتملة الصفوف ومن دون أي غيابات، ويتمنى المدرب أن يحقق نتيجة ايجابية تساعده في مشواره بالبطولة.

مشاركات سابقة

2009: سبق للشباب التأهل إلى دوري المجموعات الآسيوي في ثلاث مناسبات، الأولى كانت في 2009، ولكنه ودع البطولة من الدور الأول عقب تذيله مجموعته الآسيوية التي كانت تضم الاتفاق السعودي، بونيودكور الأوزبكي، سباهان اصفهان الإيراني عندما فاز في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر في ثلاث ليودع البطولة من دورها الأول.

2012: عاد الشباب للظهور في دوري أبطال آسيا عام 2012، ولكنه حل بالمركز الأخير في مجموعته الرابعة بعد أن خاض ست مباريات تعادل في اثنتين وخسر في أربع ليودع البطولة مبكراً أمام الهلال السعودي والغرافة القطري، وبيرسبوليس الإيراني، في ظهور هو الأسوأ للفريق بعد أن فشل في تحقيق أي فوز بالبطولة.

2013: صعد الشباب إلى دوري أبطال آسيا عام 2013 عقب فوزه في مباراة الملحق الآسيوي على فريق صبا قم الإيراني 5-4 بركلات الترجيح، عقب التعادل بهدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت أيضاً في ايران، والتحق الجوارح بعد ذلك بالمجموعة الثانية وقدم أفضل أداء له وللأندية الإماراتية في الموسم بعدما حل في المركز الثاني بالمجموعة خلف لخويا القطري من ثلاثة انتصارات وثلاث خسائر، ليتفوق على الاتفاق السعودي وباختاكور الأوزبكي، وصعد الفريق إلى دور الـ16 أمام استقلال طهران الإيراني في ظهور غريب للفريق الذي خسر على أرضه بنتيجة 2-4، وتعادل سلبياً في ايران ليودع البطولة بعد أن صعد لهذه المرحلة لأول مرة في تاريخه.

تويتر