عودة العطاس وخلفان ستعزز من صفوف المنتخب

بدر أحمد: 80% من لاعبي الأولمبي أساسيون في دوري الخليج العربي

المدرب عبدالله مسفر يتحدث إلى لاعبي الأولمبي خلال التدريبات. من المصدر

قال مدير المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، بدر أحمد، إن « 80% من اللاعبين المختارين للمنتخب يشاركون أساسيين مع فرقهم خلال المباريات المختلفة، خصوصاً في منافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم».

وشدد بدر أحمد على أن «هذا الأمر من شأنه دعم جاهزية اللاعبين من الجوانب كافة، لتحقيق النتائج المرجوة خلال المشاركة المقبلة في كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تنطلق منتصف يناير المقبل في قطر، وستكون المراتب الثلاثة الأولى فيها مؤهِلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.

وسيلعب المنتخب في المجموعة الرابعة مع منتخبات الأردن وفيتنام وأستراليا، على أن يبدأ أولى مبارياته يوم 14 يناير أمام المنتخب الأسترالي.

وأكد بدر أحمد أن جميع اللاعبين يشعرون بروح المسؤولية الكبيرة الملقاة على عواتقهم، مشيراً إلى أن اللاعبين الذين اختارهم مدرب المنتخب، الدكتور عبدالله مسفر، يعتبرون من أفضل الموجودين في الساحة حالياً.

وأضاف بدر في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «مشاركة عدد كبير من اللاعبين بصورة أساسية مع فرقهم أمر مهم للغاية، نظراً لكون أن كأس آسيا تتطلب جاهزية تامة للاعبين، ولذلك يسهل من مهمة الجهاز الفني في عملية إعداد اللاعبين وتجهيزهم بالصورة المطلوبة».

وأوضح «الجهاز الفني للمنتخب حاول من خلال التجربة الأخيرة أمام المنتخب الكوري الشمالي، التي انتهت بفوز المنتخب بثلاثة أهداف نظيفة، معرفة نقاط القوة والضعف، لتعزيز الجوانب الإيجابية ومعالجة الأخطاء، وصولاً لتحقيق الهدف المنشود، وهو الوجود في أولمبياد ريو دي جانيرو».

وتابع «رغم الانطباع الجيد الذي تركته التجربة الودية أمام كوريا الشمالية إلا أن القوة الضاربة للمنتخب ستتضح معالمها بشكل أكبر خلال المباراتين الوديتين المرتقبتين أمام منتخبي كوريا الجنوبية والصين».

وبخصوص عودة بعض اللاعبين المصابين، لاسيما أحمد العطاس وخلفان مبارك، أكد مدير المنتخب أن عودة هذا الثنائي المميز للانتظام مع بقية اللاعبين، جاءت وفقاً لخطة العلاج التي تم وضعها لهما، وستعزز عودة العطاس وخلفان من صفوف الأبيض الأولمبي.

وأكمل «رغم وجود بعض الوجوه الجديدة التي انضمت للمنتخب في الفترة الأخيرة، وتألقت بصورة ملحوظة، إلا أن هناك حالة انسجام بين جميع اللاعبين، وهذا الأمر سيتعزز من خلال فترة الإعداد المقبلة قبل السفر إلى قطر».

وقال «في تقديري أن العناصر الموجودة في المنتخب هم من خيرة اللاعبين، وثقتنا بهم كبيرة من أجل إنجاز هذه المهمة دون أي تهاون».

وشدد مدير المنتخب على أنه على صعيد الجوانب الإدارية فإن كل الأمور تسير وفقاً لما خطط لها. وكان مدرب المنتخب، عبدالله مسفر، امتدح دور الأندية في عملية تجهيز لاعبي المنتخب الأولمبي من خلال منحهم فرصة أكبر للمشاركة مع فرقهم في دوري الخليج العربي.

تويتر