الإنجليزية يونغ تتصدر اليوم الأول بـ 6 ضربات تحت المعدل

تايلاندية ترتدي أزياء غير مألوفة في «غولف دبي»

التايلاندية فاتلوم تأخذ تصاميم أزيائها الرياضية من دور الأزياء العالمية. تصوير: باتريك كاستيلو

فاجأت لاعبة الغولف التايلاندي بورنانونج فاتلوم جمهور بطولة «أوميغا دبي ليدز ماسترز» التي انطلقت أمس على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف، وتستمر حتى 12 ديسمبر الجاري، والبالغ إجمالي جوائزها 2.5 مليون درهم، بارتدائها وشقيقها كادي المرافق لها، ملابس رياضية بألوان وتصاميم غير مألوفة في بطولات الغولف العالمي، مستوحاة من تصاميم دور أزياء عالمية.

وقالت فاتلوم في تصريحات صحافية إن: «الحرص على ارتداء ألوان زاهية وبتصاميم مختلفة، يعود إلى عشق منظر الأزهار المنتشرة في المروج الخضراء، إذ تمنحني الألوان والتصاميم الغريبة المظهر ذاته حين تواجدي على المسطحات الخضراء لملاعب الغولف».

وعن ارتداء الملابس السوداء التي تغطي اليدين والقدمين قالت فاتلوم إن «الاستعانة بالملابس السوداء الخاصة يساعد على حماية اليدين والقدمين من أشعة الشمس خلال فترات اللعبة الطويلة، إلى جانب المظهر المساعد الذي يمنح الأزياء الاخرى البروز بصورة أكبر».

وعلى الرغم من وجود قوانين صارمة من لجنة اللاعبات المحترفات في الجولات الأوروبية الصادرة العام الماضي، والمتعلقة بالزي الرياضي للاعبات، فإن العديد من نجمات اللعبة يقمن بالتعاون مع دور أزياء عالمية، بالترويج لأحدث صيحات الموضة، وتحويلها إلى رياضية تتناسب ولعبة الغولف بالألوان الجاذبة والتصاميم اللافتة، ما يجعل منهن محط انظار جمهور البطولات التي يشاركن فيها.

وتعد بطولة «أوميغا دبي ليدز ماسترز» المحطة الختامية في موسم الجولات الأوروبية للغولف النسائي، لتسجل النسخة العاشرة المقامة تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشاركة 108 من نخبة لاعبات العالم، تتقدمهن حاملة اللقب الصينية شانشان فينغ، والانجليزية المخضرمة لورا ديفيدز، والتايلاندية بورنانونج فاتلوم المتوجة بلقب دبي في نسخة 2013.

يونغ تتفوق على شانشان ولورا ديفيدز

تصدرت الإنجليزية ليز يونغ، أمس، الترتيب العام المؤقت للبطولة، وبرصيد ست ضربات تحت المعدل وبفارق الضربة تحت المعدل عن حاملة اللقب الصينية شانشان فينغ، التي اكتفت بالمركز الثاني، فيما عاد المركز الثالث للإنجليزية لورا ديفيدز برصيد أربع ضربات تحت المعدل، في أفضل بداية لها في بطولة دبي التي تسجل فيها المشاركة التاسعة على التوالي، وأنهت التايلاندية بورنانونج فاتلوم المنافسات برصيد ضربة تحت المعدل والمركز 23.

المغربية حديوي ضمن الـ 10 الأوائل

أوفت المغربية مها الحديوي (27 عاماً)، بوعودها التي سبق الإعلان عنها قبيل انطلاق البطولة، بالتواجد ضمن المراكز العشرة الأولى، بعد أن نجحت في إنهاء اليوم الأول في المركز الخامس مكرر برصيد ثلاث ضربات تحت المعدل، في واحدة من افضل النتائج التي قدمتها حديوي على مدار مشاركاتها الخمس في بطولة دبي.

وتشاركت الحديوي المركز ورصيد الضربات ذاتها مع بطلات عالميات أبرزهن المصنفة الرابعة في البطولة الفرنسية جاد شايفر.

بوعميم يهنئ هيا بنت الحسين

تقدم نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة «الغولف في دبي» محمد جمعة بوعميم، بالتهنئة إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بمناسبة اختيارها الشخصية الرياضية المحلية للعام في «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي».

وأكد بوعميم في تصريحات صحافية أن اختيار سموها يعد وساماً لأسرة الغولف بأكملها، نظراً لجهودها ودعمها للقطاع الرياضي عموماً، ولعبة الغولف على وجه التحديد، من خلال رعايتها لهذا الحدث الذي يدخل عامه العاشر، بفضل الدعم، وحضورها الشخصي لمراسم التتويج.

تويتر