بحضور حمدان بن محمد

محمد بن راشد يشهد سباق الإسطبلات الخاصة للقدرة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم أمس، سباق مدينة دبي الدولية للقدرة للإسطبلات الخاصة، والاشتراك الفردي لمسافة 100كم، الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، وحضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وعدد كبير من محبي سباقات الخيول والقدرة، وحظي بمشاركة 76 فارساً وفارسة، من مختلف الإسطبلات داخل الدولة.

وتوج الفارس غانم سعيد العويسي بطلاً للسباق، ممتطياً صهوة الجواد «ريفيرغم» المملوك لإسطبلات زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 3:43:19 ساعات، متفوقاً على الفارس حمدان أحمد المري الذي حل في المرتبة الثانية على صهوة الجواد «ما تامه»، المملوك لإسطبلات زعبيل، مسجلاً زمناً قدره 3:52:37 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس الأورغوياني جوناثان ريفيرا، على صهوة الجواد «غزال» المملوك لإسطبلات العين، مسجلاً زمناً قدره 3:50:25 ساعات، ورغم حصوله على زمن يؤهله للمركز الثاني، إلا أنه ارتكب مخالفة في المرحلة الثانية، أخرته للمركز الثالث، ونال عقوبة (زيادة زمنه 5 دقائق).

وأعرب الفارس غانم العويسي عن سعادته البالغة بتتويجه بلقب سباق مدينة دبي الدولية للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، مؤكداً أنه أول ألقابه في الموسم الجديد لسباقات القدرة، وأنه سيكون أول الطريق نحو حصد المزيد من الإنجازات في السباقات القادمة، وأولها سباق العيد الوطني الأحد المقبل.

وقال العويسي، في تصريحات صحافية، إن السباق كان جيداً، وأنه نجح في التدرج في المراكز الـ17 ثم الخامس، قبل أن يرتقي إلى الصدارة، بعد أن قام بتوزيع جهد الخيل على المراحل الثلاث.

وأضاف: «أصعب ما واجهني خلال السباق كان مرحلة إعداد الخيل للمرحلة التالية، إذ إنه كان يستغرق وقتاً طويلاً، حتى يستعيد عافيته، لكن في النهاية قدم الجواد (ريفيرغم) مستوى متميزاً، وحسم السباق بنجاح».

العضب: الأكثر جاهزية حقق الفوز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/12/403731.jpg

أكد مدير عام نادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، أن سباق مدينة دبي الدولية للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، كان ناجحاً بكل المقاييس، لافتاً إلى أن الإسطبلات الأكثر جاهزية هي التي حققت الفوز في النهاية.

وقال العضب، في تصريحات صحافية، إن السباق كان قوياً، وشهد منافسة كبيرة بين الإسطبلات التي استعدت جيداً، وأشركت مجموعة من الخيول المتميزة، مضيفاً: «إقامة السباق في هذه المناسبة الجميلة رفع روح التنافس وإثارة السباق، ونتوقع أن تشهد السباقات المقبلة منافسة أكبر، خصوصاً أن الفترة القادمة ستشهد إقامة العديد من السباقات المختلفة، في مدينة دبي الدولية للقدرة».

تويتر