فاز على الكوماندوز 3-1

انطلاقة جديدة للشباب من قلعة الشعب

مهاجم الشباب فيلانويفا يمر من لاعبي الشعب. تصوير: مصطفى قاسمي

استعاد الشباب نغمة الانتصارات من جديد، وتمكن من تحقيق فوز سهل على حساب مضيفه الشعب 3-1، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد خالد بن محمد، لحساب المرحلة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وأنهى الجوارح الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد، جاءا عن طريق البرازيلي جو الفيس (30 و40)، ثم عزز لوفانور أنريكي من تقدم فريقه بإضافة الهدف الثالث (59)، بينما سجل الفرنسي ميشيل لورانت، هدف الشعب الوحيد (60). وبتلك النتيجة رفع الشباب رصيده إلى النقطة 13، بينما بقي الشعب بلا أي تغيير وله نقطتان فقط.

وبدأ الفريقان المباراة بإيقاع سريع المستوى، كان فيه الشعب هو البادئ بتهديد المرمى، عن طريق عمرو السوليه، الذي سدد من خارج الصندوق، تصدى لها الحارس، سالم عبدالله، بنجاح (2). وبعد محاولات عدة من جانب الشباب من دون تشكيل خطورة فعلية على مرمى الشعب، ظهر مهاجم الشباب جو الفيس عبر تسديدة من مسافة قريبة أبعدها دفاع الكوماندوز لركنية (20). وتمكن الفيس في مناسبة ثانية من استغلال كرة عرضية متقنة من جانب مانع محمد، ارتقى إليها قبل المدافعين، وحولها برأسه داخل الشباك.

وازدادت المباراة صعوبة على الشعب، إذ تمكن جو الفيس، من تسجيل هدفه الشخصي الثاني ولفريقه من ضربة جزاء، احتسبها حكم اللقاء لمصلحة لوفانور، بعد تعرضه للعرقلة داخل الصندوق من قبل محمد أحمد، لينفذها اللاعب البرازيلي بنجاح على يسار الحارس.

وسعى مدرب الشعب، والتر زينغا، إلى تنشيط خطوطه مع بداية الشوط الثاني، فدفع بتبديلين مرة واحدة، وكاد راشد الهاجري من اللمسة الأولى أن يسجل هدفاً، عندما انفرد بالمرمى وسدد من زاوية صعبة أبعدها حارس الشباب، لضربة ركنية (50). وتمكن لوفانور من استغلال هفوة في دفاع الشعب وراوغ محمد أحمد وسدد كرة على يسار الحارس محرزاً الهدف الثالث.وسجل ميشيل لورانت هدف الشعب الوحيد، مستغلاً كرة مرتدة من القائم أودعها بسهولة داخل الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الشباب 3-1.

أفضل لاعب

فرض البرازيلي جو ألفيس نفسه كرجل المباراة الأول بإحرازه هدفين لفريقه في الشوط الأول وتقديم مستوى متميز.

البطاقات

صفراء

الشعب: دوس سانتوس.

الشباب: محمد عايض، عبدالرحمن علي، سالم عبدالله.

التبديلات

الشعب: دخول راشد الهاجري، عبدالله عيسى، دونوسو. وخروج: رضا عبدالهادي، فرج جمعة، محمد سالم.

الشباب: دخول خليفة عبدالله، محمد جمعة، جاسم سالم. وخروج: عبدالرحمن علي، داود علي، فيلانويفا.

تويتر