المزروعي: إقالة بانيد من تدريب الظفرة لم تتأخر.. وقويض الخيار الأنسب

المدرب السوري محمد قويض على دراية تامة بفريق الظفرة. تصوير: إريك أرازاس

قال رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة، صالح بن جذلان المزروعي، إن إقالة المدرب الفرنسي لوران بانيد من تدريب الفريق لم تتأخر، وأوضح «أعطيناه الفرصة بالكامل، وجددنا فيه الثقة مرات عدة، لكن للأسف الفريق لم يقدم النتائج المنتظرة تحت قيادته، وبعد ذلك تم الانفصال بالتراضي».

وأشار إلى أن قرار إسناد الأمور الفنية للمدرب السوري محمد قويض جاء بعد مداولات مستمرة، وتقرر بعدها الاستعانة بخدماته، لكونه في الأصل مستشاراً فنياً بالنادي، ومدرباً للفريق الرديف، وهذا يجعله على دراية بعدد من الأمور الفنية داخل النادي.

مشيراً إلى أن الدور الأول تبقت فيه أربع مباريات، وستكون كافية للوقوف على شكل الفريق مع المدرب السوري محمد قويض، على أن يتم تقييم عمله مع الفريق عقب انتهاء الدور الأول.

وأقيل المدرب الفرنسي بانيد من تدريب فريق الظفرة في وقت متأخر من مساء أول من أمس، على خلفية النتائج المتواضعة التي حققها الفريق، وكان بانيد تولى المسؤولية الفنية للظفرة منتصف الموسم الماضي.

وأكد صالح بن جذلان المزروعي لـ«الإمارات اليوم» أن الاستعانة بالمدرب السوري هو القرار الأنسب للفريق في الفترة الحالية، وأنه سيكون مسؤولاً عن قيادة الفريق حتى نهاية الدور الأول، وقال «بعد نهاية الدور الأول من الدوري سيكون هنالك اجتماع تقييمي، وفي حال استطاع المدرب أن يحدث نقلة في الفريق سيستمر مع الظفرة حتى نهاية الموسم»، واستطرد قائلاً «لا نريد أن نكون مستعجلين على الحكم عليه، لذلك سنمنحه الوقت الكافي».

وتطرق رئيس النادي لتراجع مستوى المحترفين الجدد للفريق، وأبدى عدم رضاه التام لمستوى الثنائي الإسباني ديفيد بارال والأرجنتيني خورخي لونا، لافتاً إلى أن الثنائي لم يقدم المستوى الفني المنتظر منهما على الإطلاق، مشيراً إلى أن الإسباني بارال عائد من إيقاف، وتلقى بطاقة حمراء في مباراة الشارقة، وبسببها سيفقده الفريق في المباريات المقبلة.

وقال المزروعي «سيطلع مجلس الإدارة على الأسماء المطروحة والمراكز التي يحتاجها الفريق في الفترة المقبلة»، وأضاف «السنغالي ماكيتي ديوب مستمر مع الفريق، وكذلك المدافع العراقي أحمد إبراهيم».

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة أن الفريق قادر على العودة للطريق الصحيح والمنافسة على بعض الألقاب المطروحة حالياً، مجدداً ثقته الكبيرة باللاعبين على العودة للطريق الصحيح سريعاً، واختتم «لا يجود شيء مستبعد في كرة القدم، والفريق قادر على العودة».

تويتر