1200 رياضي يتنافسون على 26 لقباً للبطولة الأكبر في التاريخ

حمدان بن محمد: مونديال الرياضات الجوية يقام في «توقيت مهم»

رحّب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بالمشاركين في بطولة العالم للرياضات الجوية، التي تنطلق منافساتها اليوم، وتستمر حتى 12 ديسمبر الجاري، بمشاركة 1200 رياضي ورياضية من 56 دولة، يتنافسون للفوز بألقاب 26 مسابقة رياضية جوية مختلفة.

وقال سموه، راعي الحدث العالمي الأكبر في تاريخ الرياضات الجوية من حيث عدد المشاركين، وعدد الرياضات، والميداليات التي سيتم توزيعها: «مرحباً بجميع الرياضيين من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني الإمارات، وفي هذه البطولة التي تقام في توقيت مهم بالنسبة لنا، حيث تتزامن مع احتفالاتنا التي تعم جميع مدننا بمناسبة اليوم الوطني الـ44 على تأسيس الدولة، واحة الأمن والأمان، وملتقى شعوب العالم».

لمشاهدة فعاليات اليوم الأول، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن اكتمال وصول الوفود العالمية المشاركة في البطولة من الطيارين والقافزين العالميين إلى الدولة، وكذلك المحكمون وأعضاء اللجان الفنية والإعلاميون للمشاركة في البطولة الأكبر من نوعها على الإطلاق في تاريخ الرياضات الجوية، التي يشارك فيها أكثر من 1200 رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات، إلى جانب عشرات المحكّمين والرسميين والإعلاميين.

ويشارك في البطولة أفضل الفرق من الطيارين والرياضيين، من دول تتوزع على مختلف القارات، هي: الأرجنتين، أستراليا، النمسا، البحرين، بيلاروسيا، بلجيكا، البرازيل، بلغاريا، كندا، تشيلي، الصين، تايوان، كرواتيا، التشيك، الدانمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، المجر، إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، الكويت، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مقدونيا، المكسيك، مولدوفا، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، عمان، بولندا، البرتغال، قطر، رومانيا، روسيا، السعودية، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تايلاند، تركيا، أوكرانيا، بريطانيا، الولايات المتحدة، فنزويلا، والإمارات.

وستكون البطولة فرصة لضيوف الدولة من رياضيين وإعلاميين وجمهور لمشاهدة الاحتفالات التي تعم أرجاء الدولة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ44.


منافسات نماذج الطائرات اليوم

تبدأ في الساعة السابعة من مساء اليوم منافسات الجولة النهائية لفعالية تركيب نماذج الطائرات، التي تستمر حتى الساعة العاشرة والنصف، وذلك في منطقة التزلج على الجليد في دبي مول، حيث استمتع زوار وجمهور دبي مول بعروض نماذج الطائرات الصغيرة التي قدمها المشاركون، والتي عرضت للمرة الأولى، وجمعت بين روعة تصميم الطائرات الصغيرة ومهارة قيادتها من خلال تقديم عروض تتمثل في جعل نماذج الطائرات تطير بشكل عمودي وبالقرب من الأرض وتتوقف بالهواء، وأخرى تتشكل مروحياتها بأشكال وألوان مختلفة، وتكمن صعوبة هذه العروض في قدرة التحكم الدقيق في نموذج الطائرة وتنفيذ حركات غير مسبوقة تبهر المشاهدين.


عروض سيارات كلاسيكية وحديثة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/403224.jpg

يتم على هامش البطولة تنظيم عروض مختلفة، من بينها عرض لسيارات الميني كوبر الكلاسيكية، التي تم تغليفها بألوان شعار البطولة، وشكلت لوحة في حد ذاتها، وكذلك يتم عرض أحدث أنواع سيارات المرسيدس المتطورة، ومن بينها سيارة الدفع السداسي المميزة والنادرة، وغيرها من السيارات التي تعرض لأول مرة. وتعد هذه فرصة جيدة لعشاق السيارات للاستمتاع بمطالعة أفخم السيارات التي تمثل تحفة هندسية رائعة، سواء في شكل الهيكل الخارجي لها أو في التصميم الداخلي للسيارة التي تتضمن أحدث التكنولوجيات في العالم، وسيتم عرضها جميعاً في موقع المنافسات بنادي سكاي دايف بمنطقة الصفوح. دبي - مارينا

 

 

تويتر