فوز دراماتيكي للوحدة في رأس الخيمة

مطر ينتزع «السعادة» من مخالب الصقور في الدقيقة 93

اسماعيل مطر تألق وقاد الوحدة لتحقيق فوز ثمين خارج القواعد. الإمارات اليوم

حوَّل فريق الوحدة تأخره بهدفين في الشوط الثاني إلى فوز دراماتيكي 3-2، عندما أحرز ثلاثة أهداف في غضون 20 دقيقة، بداية من الدقيقة 77 وحتى 93، التي شهدت هدف الفوز القاتل بإمضاء النجم إسماعيل مطر، لينجو الفريق بنفسه من كمين الإمارات، الذي أضاع فوزاً كان في متناول لاعبيه، في الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي على استاد نادي الإمارات.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الوحدة إلى 13 نقطة، وظل فريق الإمارات عند الرصيد نفسه، وعدد نقاط الوحدة نفسه، بعدما أوقف انطلاقته أصحاب السعادة، لتنقلب النتيجة وسط ذهول كل من حضر المباراة.

لم يصل الشوط الأول إلى المستوى المطلوب فنياً، مع أفضلية لفريق الوحدة الذي شكل العديد من الهجمات، لكنها لم تصل إلى درجة الخطورة الحقيقية على مرمى حارس الإمارات أحمد الشاجي، وكان أخطر لاعبي الوحدة وصولاً إلى المرمى هو سلطان سيف، لكن لم ينجح الوحدة في ترجمة الأفضلية إلى هدف.

وفي المقابل، شكل الإمارات خطورة عن طريق حارس الوحدة غير الموفق في الشوط الأول علي الحوسني، الذي ارتكب عدداً من الأخطاء، كادت أن تكلفه أهدافاً أمام أبرز لاعبي الإمارات وليد عمبر، ومحمد مال الله، لكنها لم تترجم إلى أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وجاء الشوط الثاني مغايراً تماماً لصالح فريق الإمارات، الذي استطاع أن يحرز الهدف الأول من هجمة منظمة، وصلت إلى عبدالله علي، الذي لعب كرة عرضية وصلت إلى الكولومبي ويلمار جوردون، الذي لعب الكرة برأسه في مرمى علي الحوسني، معلناً الهدف الأول للإمارات في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

ورغم خروج لاعبي الإمارات: الأسترالي هولمان، ومحمد مال الله، للإصابة إلا أن الإمارات واصل أفضليته، ونجح في تعزيز تقدمه بهدف آخر من رأسية المدافع المتقدم هلال سعيد، الذي استغل كرة عرضية وصلت إلى الكولومبي وليمار، ومنه إلى هلال سعيد الذي لم يتأخر في تحويل الكرة إلى المرمى، معلناً الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 57، لتصبح النتيجة 2-صفر للإمارات.

ونجح الوحدة في تقليص الفارق بهدف عن طريق اللاعب البرازيلي دينسلون بيريرا، من ضربة جزاء احتسبت لصالحه تصدى لها اللاعب البرازيلي، وأحرز هدف تقليل الفارق في الدقيقة 77، وينحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية لفريق الوحدة واعتماد الإمارات على الهجمات المرتدة، وكاد سهيل المنصوري أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 87، لكنه أضاع الكرة أمام المرمى.

وبعدها بدقيقة، نجح الوحدة في إحراز هدف التعادل من كرة رأسية أيضاً للاعب محمد الشحي، الذي استغل هجمة منظمة وكرة عرضية حولها برأسه إلى المرمى، معلناً عن هدف التعادل لفريق الوحدة في الدقيقة 89، لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي 2-2، وقبل إطلاق حكم اللقاء صافرته، وفي الدقيقة 93 نجح إسماعيل مطر في حصد النقاط الثلاث لفريقه من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل حارس الإمارات في التعامل معها، لينهي مطر المباراة لمصلحة فريقه 3-2.

التبديلات

الإمارات: خالد خميس (هولمان)، الحسين صالح (محمد مال الله)، سامي عنبر (عبدالله علي).

الوحدة: سهيل المنصوري (خليل إبراهيم)، خالد بارويز (محمد آل عبدالله)، محمد الشحي (سلطان سيف).

أجمل هدف

هدف الإمارات الثاني، الذي أحرزه هلال سعيد من ضربة رأسية، من مكان صعب.

أفضل لاعب

لاعب الإمارات ويلمار جوردون، الذي أحرز هدفاً، وصنع آخر، وقدم أفضل مبارياته.

البطاقات الصفراء

الإمارات:

الحسين صالح

الوحدة:

محمد آل عبدالله

تويتر