11 إنذاراً في ديربي ديرة

كايو: الشباب تعرض لظلم تحكيمي أمام الأهلي

صورة

قال مدرب الشباب، البرازيلي كايو جونيور، إن فريقه تعرّض إلى ظلم تحكيمي في مباراته مع الأهلي، في الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، مشيراً إلى أن الجوارح تأثر كثيراً بالقرارات التحكيمية التي لعبت في مصلحة الأهلي، سواء في منحه ركلة جزاء غير صحيحة أو بإلغاء الهدف الثاني للشباب، على حد تعبيره.

وكانت مباراة الأهلي والشباب، قد شهدت اعتراضات من الفريقين على حكم اللقاء عادل النقبي، الذي أشهر 11 بطاقة صفراء، إضافة إلى طرد مدرب الأهلي الروماني كوزمين، ومدير فريق الشباب عبيد هبيطة، فيما انتهت المواجهة لمصلحة الأهلي 2-1.

وأضاف كايو في مؤتمر صحافي عقب اللقاء أن «من الضروري أن يتروى قضاة الملاعب، ويركزوا قبل اتخاذ القرارات المؤثرة في نتائج المباريات، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بركلات الجزاء لأنها مؤثرة كثيراً في سير المباراة وتؤثر في الفريقين»، موضحاً أن «الشباب كان يستحق الفوز أو التعادل أمام الأهلي، لأنه قدم مباراة قوية، إلا أن القرارات التحكيمية أثرت في سير اللقاء، وكنت سعيداً في الشوط الأول من المباراة، لكن قرارات الحكم العكسية انعكست سلباً على النتيجة».

وأكمل: «الأهلي فريق كبير ولديه لاعبون مميزون لهم خبرة كبيرة، وأثبتوا ذلك في البطولة الآسيوية، على عكس الشباب الذي لم يكن مكتمل الصفوف بسبب الغيابات الأمر الذي جعله يستعين بثلاثة لاعبين تحت 20 سنة، ضمن سياسة الجهاز الفني للتفكير في مستقبل الفريق».

واعترف كايو بأن الوضع أصبح صعباً للتقدم إلى الأمام، لكنه أكد في الوقت نفسه أن «الشباب سيواصل العمل والسعي إلى تصحيح المسار وتحسين المركز وانتظار ما ستسفر عنه بقية الجولات»، مشيراً إلى أن «أهداف الأخضر لم تختلف عن السابق، ولايزال يسعى الى خوض نهائي كأس رئيس الدولة أو كأس الخليج العربي والمنافسة على لقب في هذا الموسم، وأوضح ايضاً أن الشباب ليس فريقاً غنياً، لذلك فهو مطالب بالعمل بجدية اذا أراد المنافسة والفوز بالألقاب».

وختم «أعلم أن الوضع صعب، بسبب عدم تحقيق الفوز في ست جولات متتالية، كما تلقينا خسارة جديدة، ولكني قضيت نحو 50 سنة من عمري في الكرة، وأنا كمدرب لا أحب الخسارة، وأؤمن بإمكانات لاعبي الشباب وقدرتهم على تقديم الأفضل في بقية مباريات البطولة».

تويتر