الفعاليات بدأت.. وتستمر حتى منتصف الليلة

اليوم الرياضي الوطني يدعو المواطنين والمقيمين إلى المشاركة

المشاركة مفتوحة للجميع في الرياضات المختلفة. الإمارات اليوم

أعلن في منتصف ليلة أمس، انطلاق فعاليات «اليوم الرياضي الوطني»، الذي سيستمر حتى الساعة الأخيرة من نهاية اليوم الأربعاء، تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، وبمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت إشراف اللجنة الأولمبية الوطنية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وبمشاركة جميع المؤسسات الرياضية من المجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة، فضلاً عن الأندية، والأعمال التطوعية من عامة الناس. ووجهت دعوة عامة ومفتوحة ومجانية، لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، ومن جميع الجنسيات، للمشاركة اليوم في الاحتفال الرياضي الذي يأتي في اطار احتفالات الدولة بيوم الاتحاد الـ44.

وخصصت أبوظبي 100 فعالية رياضية، فيما ستقيم دبي 72 فعالية عامة، منها 44 رئيسة، وفي عجمان ستقام 53 فعالية، وأم القيوين 30 فعالية، والفجيرة 35 فعالية، ورأس الخيمة 30 فعالية، وكان من المقرر أن تستضيف الشارقة 30 فعالية، لكنها ألغيت لوفاة الشيخ حمد بن ماجد القاسمي.

وأعطى مجلس دبي ليلة أمس، شارة الانطلاق في احتفال أقيم بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وكان سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، قد أكد في تصريح صحافي أن «إطلاق مبادرة اليوم الرياضي الوطني، نابع من رؤية شاملة وثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي شملت مجالات الحياة كافة، وجعلت الرياضة أولوية فيها، قولاً وفعلاً، بعدما تقلّد (فارس العرب) أرفع الأوسمة وهو يمتطي صهوة جواده في البطولات العالمية، وكان دوماً وراء الإنجازات الإماراتية في مختلف الألعاب الرياضية، بفضل دعمه وتوجيهاته ومتابعته الدائمة لأبناء الوطن».

رسائل نبيلة

أشار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إلى أن «مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دائماً تحمل قيم ورسائل نبيلة للمجتمع، وأن المشاركة الواسعة من كل الأطياف ستؤكد مدى إدراك الجماهير لقيم تلك المبادرة».

كما تحدث وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عبدالرحمن العويس، في المناسبة قائلاً: «إن مثل هذه المبادرات جعلت من دولة الإمارات مقصداً للعالم أجمع، وواحة تعيش فيها أكثر من 200 جنسية بانسجام ووئام».

إلى ذلك، شدد نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عضو اللجنة العليا المنظمة لليوم الرياضي الوطني، محمد إبراهيم المحمود، على أن «اختيار الرياضة لتحقيق هذه الرؤية هو أفضل سبيل لترسيخ مبدأ انصهار مكونات المجتمع كافة في بوتقة واحدة، وتعايش أكثر من 200 جنسية على أرض الوطن بسلام وتآلف ومودة».

بينما اعتبر أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، المستشار محمد الكمالي، «نسعى من خلال اليوم الرياضي الوطني، للتركيز على زيادة نسبة وعي المجتمع بمفهوم (الرياضة للجميع)، وتحقيق الانسجام والتناغم بين مختلف مكونات المجتمع الثقافية والعرقية، والعمرية، ترجمة لشعار (الإمارات تجمعنا)».

جميع فئات المجتمع

وستقيم العاصمة أبوظبي 83 نشاطاً في منطقة الكورنيش، وأبراج الاتحاد، وشاطئ البطين، و11 نشاطاً في مدينة العين، في جامعة الإمارات، وناديي العين للهواة، والوقن الرياضي، وستة أنشطة أخرى في المنطقة الغربية، ستتوزع على الكثير من المناطق من بينها نادي دلما الرياضي.

ولن تقتصر المشاركة غداً على الرياضيين في الرياضات الأولمبية الشهيرة فقط، بل تشمل جميع فئات المجتمع من الكبار والأطفال والنساء وفي رياضات ترفيهية، ترويحية، اجتماعية، تنافسية، وبرامج تثقيفية وتوعوية مرتبطة بالصحة والرياضة والبيئة، والفولكلور الخاص بالتراث الثقافي، ومهرجانات للأسرة والطفل والشباب وكبار السنّ.

تويتر