العين يفقد نقطتين أمام بني ياس.. والوحدة والجزيرة يتعرضان للخسارة

فرق الصدارة تلعب لصالح الأهلي

صورة

لعبت نتائج الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، التي تكتمل غداً بلقاء الشباب مع الأهلي في صالح الفرسان، وذلك بعدما أهدت فرق الصدارة نتائجها السلبية لصالح الأهلي، الذي خاض خمس مباريات فقط، بسبب انشغاله بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، فاز فيها جميعاً بنسبة 100%، على عكس بقية الفرق التي تنافس على الصدارة خصوصاً العين والوحدة والجزيرة وبني ياس، التي فقدت الكثير من النقاط، سواء بالتعادل أو الخسارة.

ويحتل الأهلي حالياً المركز الثالث برصيد 15 نقطة، أي أنه يبعد عن النصر الوصيف بثلاث نقاط، وعن العين المتصدر بأربع نقاط فقط، ويتبقى للأهلي ثلاث مباريات أمام الشباب غداً في ختام الجولة الثامنة، بجانب مباراتين مؤجلتين مع الإمارات والوصل.

ويحتاج الفرسان إلى فوزين فقط من الثلاث مباريات كي ينفرد بالصدارة وبفارق نقطتين، أما إذا نجح في الفوز بالثلاث مباريات فسيبتعد بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

وكان العين متصدر ترتيب فرق الدوري قد فقد نقطتين إضافيتين بالتعادل الإيجابي مع بني ياس في ملعب الأخير بالشامخة، بهدف لكل فريق، ليفشل الزعيم في العود بالنقاط الثلاث ويواصل صدارته المؤقتة للبطولة ولكنه فقد خمس نقاط كاملة في أول ثماني جولات، وذلك بالخسارة أمام الوحدة ثم التعادل مع بني ياس، وسيكون على الزعيم عدم فقدان المزيد من النقاط، إذا كان يبحث عن المحافظة على لقب الدوري.

وتوقف بني ياس عن المنافسة وحافظ على مركز الرابع مؤقتاً في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بالتعادل أمام العين، ليفقد الفريق11 نقطة من أربعة تعادلات وخسارة وحيدة ويعطي مجالاً أفضل للأهلي للتقدم نحو الصدارة في الجولات المقبلة.

وفقد الوحدة، وهو من الفرق المؤهلة أيضاً للفوز باللقب، ثلاث نقاط مهمة، بالخسارة على أرضه في أبوظبي أمام فريق الفجيرة بنتيجة 2-1، ليواصل الفريق تخبطه على الرغم من دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين على رأسهم اللاعب التشيلي فالديفيا، وهبط الوحدة إلى المركز التاسع، بعدما تلقى الخسارة الرابعة في ثماني جولات وبقى عند نقاط الـ10.

والحال نفسها انطبقت على الجزيرة الذي تعرض لخسارة جديدة على أرضه في أبوظبي أمام العميد النصراوي بنتيجة 3-2، ليهبط الفريق إلى المركز الـ10 برصيد ثماني نقاط، ولأول مرة منذ مواسم سابقة عدة يستقبل فريق الجزيرة عدد من الأهداف أكثر من التي سجلها، إذ استقبلت شباكه 16 هدفاً، وأحرز 12 فقط ليواصل تراجعه تحت القيادة الفنية الجديدة للمدرب البرازيلي براغا.

وربما حافظ فريق النصر على أمله في المنافسة والظهور بشكل أفضل، بعدما رفض الخسارة للمرة الثامنة هذا الموسم، وعاد من أبوظبي بفوز رائع على الجزيرة بنتيجة 3-2، ليصل إلى النقطة 18 في المركز الثاني خلف الزعيم، ولكن سيكون عليه بذل مجهود إضافي من أجل المحافظة على سجله خالياً من الهزائم مثل الأهلي، وهما الفريقان الوحيدان اللذان حققا هذه النتيجة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر