توضح الفعاليات والجهات المشاركة في التنظيم وبيانات الاتصال بها

«دبي الرياضي» يحدّد 58 مـــــوقعاً ضمن خريطة فعاليات اليوم الرياضي الوطني

مختلف الأعمار من 200 جنسية تشارك في الحدث. من المصدر

اعتمد مجلس دبي الرياضي الشكل النهائي لخريطة فعاليات اليوم الرياضي الوطني، الذي ينطلق يوم غد تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

الوصول إلى المواقع

أكد مدير قسم الرياضات المجتمعية بمجلس دبي الرياضي، عادل البناي، أن المجلس حرص على وضع مواقع الفعاليات على الخريطة لتسهيل عملية الوصول اليها، مشيراً الى ان الفعاليات ستكون موزعة في انحاء دبي المختلفة، وستشارك في تنظيمها الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية، بجانب الأندية الرياضية والخاصة، اضافة الى المدارس الحكومية والخاصة.

وقال «تمثل الخريطة اهمية كبيرة بالنسبة للمشاركين والراغبين في متابعة الفعاليات».

وأضاف «الخريطة ستكون بمثابة الدليل الذي يحوي كل صغيرة وكبيرة عن الفعاليات التي ينظمها المجلس في اليوم الرياضي الوطني، وتشمل معلومات تفصيلية عن الحدث ومكانه والجهة المنظمة وأرقام التواصل الخاصة بالمنظمين، وأنصح كل راغب في المشاركة في الفعاليات أو حضورها بالحصول على الخريطة لأنها ستسهل مهمته كثيراً».


حضور مميز للمرأة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/399555.jpg

قالت عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس، موزة المري «سيجمع اليوم الرياضي الوطني المواطنين والمقيمين كافة في يوم واحد، يستمتعون جميعاً بممارسة كل أنواع الرياضات والنشاط البدني، ليتحول إلى أضخم حدث رياضي يشارك فيه الملايين بأرجاء دولة الإمارات كافة، من مختلف الأعمار من أكثر من 200 جنسية، وبالرياضة تجمعنا الإمارات على المحبة والود لنتشارك جميعاً نساء ورجالاً وأطفالاً ومسنين الاحتفال بالنشاط والحيوية لنحيا حياة مفعمة بالصحة ومملوءة بالإنجازات والابتكارات». وأضافت «سيكون للمرأة دور بارز في المشاركة بفعاليات اليوم الرياضي الوطني، حيث ستقوم لجنة رياضة المرأة بالمجلس بالتنظيم والإشراف على العديد من الفعاليات والأنشطة النسائية بمختلف مناطق دبي، وسنحرص على أن تشارك النساء من المواطنات والمقيمات من جميع الجنسيات ومختلف الأعمار في مناطق دبي كافة».

وكشفت مدير قسم الأنشطة الثقافية بإدارة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي عضو لجنة رياضة المرأة فوزية فريدون، عن تفاصيل الفعاليات التي تنفذها الإدارة في اليوم الرياضي الوطني، مبينة أن المرأة ستكون هي الأكثر عدداً من المشاركين في فعاليات اليوم الرياضي الوطني، حيث ستشارك النساء في جميع الفعاليات التي ستقام في أرجاء (دانة الدنيا) كافة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي ستخصص فقط للمرأة في أماكن مختلفة.

وحوت الخريطة تفاصيل دقيقة عن 58 موقعاً في مختلف انحاء مدينة دبي ستشهد نشاطات رياضية مختلفة، كما توضح الخريطة اسم كل فعالية والجهة المشاركة في التنظيم وبيانات الاتصال بها من أجل تسهيل مهمة الراغبين في المشاركة في الفعاليات أو الإعلاميين الذين يتولون التغطية.

ويعتبر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أبرز موقع في الخريطة، ويمثل مركز العمليات لفعاليات مجلس دبي الرياضي لليوم الرياضي الوطني، التي ستبدأ من الساعة الـ12 منتصف ليل اليوم حتى منتصف ليل غد، ويحتضن النادي العديد من الفعاليات اضافة الى المركز الصحافي واستديو قناة دبي الرياضية الناقلة للحدث.

وتوضح الخريطة مواقع مختلف الفعاليات التي سيشهدها اليوم الرياضي الوطني، وأبرزها مكتب سمو ولي عهد دبي، الذي ينظم فعالية يوم اليوغا من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، وستنظم مؤسسة الجليلة سباق الإمارات السبع الخيري للجري في منطقة سكاي دايف الموجودة على طريق دبي العين، ويحتضن مركز دبي للتوحد أنشطة رياضية متنوعة عدة بمقر المركز.

وسيكون مبنى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بمنطقة ورسان مسرحاً لأولمبياد الإسعاف الذي يشمل العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة، ويستقبل نادي بلدية دبي بمنطقة الجداف تسع فعاليات رياضية متنوعة، كما ينظم مركز ملتقى الأسرة أنشطة رياضية واجتماعية متنوعة لكبار السن بمنطقة الممزر، وبمركز دبي المالي العالمي يقام مهرجان ألعاب المضرب، وينظم اتحاد كرة الطاولة مهرجان كرة الطاولة بالمركز المالي العالمي، وبنادي خور دبي تنظم مسابقات للجري في المضمار الشاطئي أمام مركز سن سيت للتسوق، ويشهد برج خليفة فعاليات رياضية شعبية تنفذها جمعية الفنون الشعبية والتجديف.

وتضم خريطة الفعاليات عدداً من المؤسسات والجهات، من بينها نادي ضباط شرطة دبي حيث تقيم الإدارة العامة لخدمة المجتمع أنشطة رياضية متنوعة عدة في الثامنة صباحاً، ومبنى مؤسسة تاكسي دبي بالمحيصنة الذي يحتضن بطولة لرياضة (الوو شو) في الكونغ فو الصيني، وتنظم هيئة الصحة بدبي فعاليات وبرامج توعوية وتثقيفية عن الصحة واللياقة البدنية بمجمع ستارز الرياضي بالمحيصنة، وتستضيف هيئة المعرفة والتنمية البشرية العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، كما سينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بطولة مركز حمدان للرماية للرجال والنساء في ميدان الروية للرماية.

وتوفر خريطة الفعاليات معلومات دقيقة لعشاق كرة القدم عن المواقع التي يمكنهم الذهاب اليها لمتابعة المباريات والاستمتاع بلعبتهم المفضلة، حيث ينظم مركز دبي للإحصاء بطولة لكرة القدم بالنادي الأهلي الرياضي، ويستضيف نادي الوصل الرياضي مباريات كرة قدم بين موظفي قطاعات هيئة كهرباء ومياه دبي، ويشهد مبنى اتحاد الإمارات لكرة القدم ومعهد دبي القضائي ومواقع أخرى منافسات مختلفة في لعبة كرة القدم.

وظهرت في الخريطة أندية دبي الرياضية المختلفة التي تشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوطني بتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية، حيث تنظم اندية النصر، الوصل، الشباب العربي، دبي الثقافي الرياضي، نادي حتا، ونادي دبي للمعاقين، العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة، فيما يفتح نادي دبي للشطرنج أبوابه امام الراغبين في ممارسة اللعبة رافعاً شعار الشطرنج للجميع، كما يتيح مركز دبي الدولي للبولينغ لكل مرتاديه ممارسة رياضة البولينغ بالمجان طوال اليوم.

واحتل نادي سكاي دايف موقعاً بارزاً في الخريطة التي اطلقها مجلس دبي الرياضي، حيث يستضيف عروضاً جوية مختلفة، يتوقع أن تجتذب العديد من عشاق الألعاب الجوية.

تويتر