العامري: جولات أخرى مقبلة

أبطال «دولية البادل تنس» يزورون برج خليفة ويقفزون فوق نافورة دبي

صورة

نظّمت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس، التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويحتضنها مجمع ند الشبا، زيارة للاعبين واللاعبات إلى برج خليفة في دبي، في إطار الجولات التي أعدتها لهم، لتعريفهم بأبرز المعالم التي تزخر بها الدولة، ومنحهم الفرصة لقضاء أوقات ممتعة، بعيداً عن منافسات البطولة.

وأكدت رئيس لجنة التسويق والترويج في اللجنة المنظمة للبطولة، شما العامري، أن زيارة برج خليفة كانت مقدمة الجولات التي أعدتها اللجنة المنظمة للاعبين واللاعبات المشاركات، التي ستتضمن أيضاً اصطحابهم إلى مواقع أخرى لتعزيز الجانب السياحي.

زيادة الحضور الجماهيري

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/8ae6c6c5502ee51c0150b4c824881d94.jpg

أوضح رئيس اللجنة الفنية، علي المرزوقي، أن انطلاق الأدوار الحاسمة من البطولة عزز كثيراً من الحضور الجماهيري، إذ تشهد البطولة وجود أفضل لاعبي ولاعبات العالم، ما جعل المباريات التي تقام حالياً ذات نسق فني مرتفع ومتقارب للغاية، وعزز من حضور الجماهير، خصوصاً من الجاليات المقيمة التي تتابع هذه المنافسات، وترصد أصحاب التصنيف الأول بانتظار متابعة مبارياتهم.

وقال إن «زيادة الحضور الجماهيري جاءت مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، وقدرة عدد أكبر من العائلات على اصطحاب أطفالها لمتابعة المنافسات، والاستمتاع بالتجهيزات المقامة خارج الصالة، وتحديداً قرية البطولة التي تضم العديد من المرافق والخدمات المجهزة وفق أفضل المعايير، مع وجود ملعب لتجربة لعب البادل تنس».

وأكد المرزوقي أن: «مواجهات اليوم وغداً ستشهد تقديم أفضل وأقوى عروض منافسات البادل تنس، وذلك مع الصراع المفتوح على اللقب بين كبار المصنفين، لتكون دبي شاهدة على مستوى فني راقٍ للعبة التي أعلنت عن نفسها بقوة على مستوى الدولة من خلال هذه البطولة».

وعلى جانب آخر، تابع سفير البرتغال لدى الدولة، أيمي ليتاو، جانباً من منافسات البطولة، أول من أمس، إذ التقى مع مواطنته آنا كاترينا نوجويرا، اللاعبة البرتغالية الوحيدة التي دخلت نادي المصنفات الـ50 على مستوى العالم، وعدد آخر من اللاعبات المشاركات في المنافسات، وذلك لتشجيعهم لتقديم أفضل المستويات في البطولة.

وقالت في تصريحات صحافية: «هناك أعداد كبيرة من المشاركين اصطحبت عائلاتها وأصدقاءها لحضور المنافسات في دبي، وقد رأينا أن مثل هذه الزيارات ستعزز من القيمة السياحية لإمارة دبي، في ظل التغطية العالمية التي تحظى بها البطولة في أوروبا، وتحديداً إسبانيا».

وكشفت عن أنه تم منح اللاعبين المشاركين تجربة القيام بالقفزة المثيرة من فوق نافورة دبي مول، وشكلت تحدياً مملوءاً بالمتعة للاعبين.

وتابعت العامري: «إقامة هذه النشاطات الترويجية والترويحية للاعبين، جاءت ضمن الخطة التي حددتها اللجنة المنظمة لتعزيز تجربة وجود اللاعبين في دبي، والتعرف إلى المعالم المميزة التي تزخر بها دولتنا».

ولفتت: «معظم اللاعبين أرادوا الحضور والتعرف إلى برج خليفة، نظراً للشهرة التي يمتلكها، لكننا رفعنا من درجة الإثارة، وقدمنا لهم مفاجأة عبر القيام بمغامرة القفزة، التي لاقت تفاعلاً كبيراً من اللاعبين، وتنافسوا للقيام بها».

وأوضحت: «لاتزال هناك جولات أخرى، سيقوم بها اللاعبون وسط تطلعات لتعزيز تجربة المشاركين، وجعلهم يستمتعون بالأجواء داخل وخارج الصالة، وتحويل المشاركة إلى تجربة متكاملة وفريدة من نوعها على كل الأصعدة».

مباريات الدور نصف النهائي تنطلق اليوم

تقام اليوم مباريات الدور نصف النهائي لمنافسات الرجال والسيدات لبطولة «الماسترز» للبادل تنس، وكان ختام الدور الثاني قد شهد تفوق الثنائي الإسباني خوان بيتروف المصنف الثامن، وزميله الأرجنتيني كارلوس جوتيريز المصنف السابع، على الثنائي الأرجنتيني فريدريكو كويليس، وزميله الإسباني جوردي مونوز بياكساس، بمجموعتين دون رد، بواقع «7-6 و6-4».

وتفوق الثنائي الإسباني أداي سانتانا فيريرو، ومواطنه غيليرمو رودريغيز، على الثنائي الأرجنتيني غابرييل ريك وسيباستيان نيروني، بمجموعتين دون رد «7-6 و6-4».

وودع الثنائي الأرجنتيني غونزالو دياز، والإسباني ماتياس نيكوليتي، أمام الثنائي الإسباني خوان دياز وزميله الأرجنتيني ماكسيميليانو سانشيز، بالخسارة بمجموعتين دون رد، بواقع «3-6 و2-6».

وتفوق الإسباني فرانشيسكو كومبان المصنف الثالث ومواطنه ماتياس دياز المصنف الرابع، على الثنائي الأرجنتيني أندريس بريتوس، ومواطنه خافيير إيسكلانتي، بمجموعتين دون رد، بنتيجة «6-صفر و6-3».

بداية قوية للتوأم مايو ومابي

اختتمت منافسات الدور الثاني للسيدات أيضاً، إذ كان الظهور الأول للتوأم الإسباني مايو ومابي سانشيز الايتو المصنفتين الاول عالمياً، اللتين حققتا الفوز على الثنائي الإسباني انغيلا كانتين والأرجنتينية ليليان راموس، بمجموعتين دون رد، بنتيجة «6-2 و6-1».

ونجحت الإسبانية جيما ترياي بونز والأرجنتينية باولا إيراغويبل في الفوز على الإسبانيتين نوريا كاماتشو ومارتا ريوز، بمجموعتين دون رد، بواقع «6-2 و6-1».

فيما خسرت الأرجنتينية أليسيا بيرل والإسبانية باتريسيا موراليس، أمام الثنائي الإسباني لورينا دبي ليرا ونيلدا بريتو، بمجموعتين دون رد، بنتيجة «4-6 و3-6».

ولم تخيب الأرجنتينية سيسيليا ريتير والإسبانية كارولينا نافارو التوقعات، وتغلبتا على البرتغالية آنا كاترينا نوغويرا والإسبانية ساندرا كاماتشو، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع «6-3، 4-6، 6-3».

وتفوقت الإسبانيتان مارتا أورتيغا ولوسيا سانيز على مواطنتيهما نويلا ريتي وكارلا ميسا، بمجموعتين دون رد، بنتيجة «6-4 و6-1».

وحققت الإسبانيتان إليزابيث أرماس وباتريسيا للاجونو الفوز على الأرجنتينية كيليست باز والإسبانية سارة بيريز، بمجموعتين دون رد، بواقع «6-صفر و6-1».

فيما خسرت الإسبانيتان ألبا رومو وماريا سانشيز أمام الأرجنتينية كاتالينيا تينوريو والإسبانية فيكتوريا إيغليسيس المصنف العاشرة، بمجموعتين دون رد، بواقع «3-6 و1-6».

وتمكنت اللاعبتان الإسبانية مارتا ماريرو وأليخاندرا سالازار من الفوز على الإسبانية لوسيا جوميز وفيرونيكا سانشيز، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بنتيجة «6-3 و4-6 و6-صفر».

تويتر