ليما وكايو يرفعان رصيد «الإمبراطور» إلى 7 نقاط

الوصل يعتلي صدارة «الأولى» بهدفين في بني ياس

كايو يحتفل بهدفه في شباك بني ياس.

ارتقى الوصل إلى صدارة المجموعة الأولى في كأس الخليج العربي، بعد فوزه على بني ياس بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، ضمن مباريات الجولة الثالثة، ليرفع «الإمبراطور» رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، بينما تلقى «السماوي» خسارته الثانية وتذيل المجموعة من دون رصيد من النقاط.

 سيطر الوصل على مجريات اللعب في الشوط الأول، وكان الطرف الأفضل، خصوصاً بعد نجاح البرازيلي فابيو ليما في تسجيل هدف مبكر بعد مرور دقيقتين، مستغلاً كرة عرضية من كايو كوريا، سددها ليما مباشرة على يمين حارس «السماوي» محمد خلف مسجلاً الهدف الأول.

 دانت السيطرة لـ«الإمبراطور» تماماً بعد الهدف، إذ ضغط على الضيوف بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني، الذي كاد أن يسجله ليما في الدقيقة العاشرة، من كرة تسلمها داخل منطقة الجزاء وسددها بطريقة جميلة، لكن الحارس تصدى لها وارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة ركنية.

غاب بني ياس عن المشهد الهجومي تماماً رغم تأخره بهدف، وأهدر إدغار فرصتين للتسجيل في الدقيقتين 23 و29 بالطريقة نفسها، عندما تسلم تمريرة من فابيو ليما، وسددها المهاجم البرازيلي في المرتين بجوار القائم.

الظهور الأول لـ«السماوي» كان بعد مرور 40 دقيقة، عندما تسلم بندر الأحبابي كرة خلف دفاع الوصل، وانفرد بالمرمى، لكن تسديدته تصدى لها حارس «الإمبراطور» راشد علي قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية للوصل، الذي أضاف الهدف الثاني عن طريق كايو كوريا، الذي استغل تمريرة خاطئة من حارس بني ياس، وسددها داخل المرمى، مسجلاً ثاني أهداف «الإمبراطور» في الدقيقة 60، وتراجع أداء الفريقين بعد الهدف، وحافظ الوصل على تقدمه حتى النهاية، محققاً فوزاً مهماً في مشواره في الكأس.

تويتر