وعد بلقاء مختلف كلياً أمام الأخضر في إياب تصفيات المونديال

مهدي علي: الخسارة ليست نهاية المطاف للأبيض

مهدي علي يعد بترتيب أوضاع المنتخب من أجل الحفاظ على حلم التأهل إلى «روسيا 2018». تصوير: أسامة أبوغانم

وعد مدرب المنتخب الوطني، مهدي علي، أنصار الأبيض بمباراة مختلفة في لقاء العودة أمام الأخضر السعودي، عن تلك التي قدمها أمام نظيره السعودي، أول من أمس، وانتهت بالخسارة الأولى له في التصفيات المزدوجة لكأس العالم «روسيا 2018» وكأس آسيا «الإمارات 2019» بنتيجة 2-1، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

مارفيك: الأخضر استحق الفوز

شدّد الهولندي بيرت فان مارفيك على استحقاق المنتخب السعودي للفوز أمام الإمارات، وقال المدير الفني للأخضر، في المؤتمر الصحافي: «قدمنا مباراة جيدة، ولعبنا بشكل جيد جداً ضد ضيفنا الإماراتي، وتحكمنا في إيقاع المباراة، خصوصاً من الناحية الهجومية، وكنا الأفضل وخلقنا الكثير من الفرص الخطرة، وخصمنا سنحت له فرصتان فقط للتهديف».

وأضاف «استحققنا الفوز أمام الإمارات بعد العمل المكثف في الفترة الماضية، وأبارك للاعبين المستوى الفني والنتيجة الإيجابية ضد الإمارات، والقادم سيكون أفضل للمنتخب السعودي».

وختم فان مارفيك تصريحاته قائلاً: «أفضل وأهم لحظات اللقاء كانت قبل نهاية الشوط الأول، ومن الطبيعي أن تنتظر تسجيل الهدف الثاني، ولكن عليك أن تقوم بتسجيله، وسجلنا هدفنا الثاني (الفوز) قبل نهاية اللقاء بدقيقتين، وحقيقة استحققنا ذلك نظير ما فعلناه طوال الـ90 دقيقة».

 

وقال مهدي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «المنتخب السعودي سيطر بشكل كبير على وسط الملعب، إلا أننا نجحنا في العودة خلال الـ20 دقيقة الأخيرة من المباراة، لكن لم نتمكن من ترجمة ذلك إلى هدف، كما أن هدف الفوز للسعودية جاء في وقت متأخر يصعب معه التعويض».

وأضاف في التصريحات التي نقلتها قناة أبوظبي الرياضية، أول من أمس، أن «الخسارة لا تعني نهاية المطاف، ولاتزال فرصة الأبيض في التأهل قائمة»، وشدد على أن المنتخب لم يقدم مستواه المعهود في مباراة السعودية.

وظهر المنتخب بأداء متواضع في المباراة التي استضافتها مدينة جدة السعودية، واقيمت على ملعب الجوهرة، ما أدى إلى توسيع الفارق بينه وبين الأخضر المتصدر للمجموعة الاولى إلى خمس نقاط، ما قد يصعب من مهمة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

واعترف مدرب المنتخب بالأفضلية الواضحة التي بدا عليها الأخضر السعودي، وقال إن المنتخب السعودي كان أفضل ويستحق الفوز، لأنه تفوق في منتصف الملعب من الناحية البدنية، لكنه شدد على أن الأبيض قادر على التعويض، وأن الصورة التي ظهر بها المنتخب في هذه المباراة لن تتكرر في لقاء العودة.

أما بخصوص أرضية ملعب الجوهرة، فقد أشار إلى أنها كانت غير جيدة، ولم تساعد المنتخب على لعب كرة قدم كالتي تعوّد عليها. وأضاف: «لعبنا مباريات عدة في ظروف صعبة وأرضية غير جيدة، وملعب الجوهرة لا يتوافر على أرضية جيدة»، إلا أنه شدد على أن ذلك ليس عذراً للخسارة.

 أحمد عيد: تفوقنا على منتخب متمرّس

 قال رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، أحمد عيد، إن منتخب بلده تفوق على منتخب متمرس وأفضل منهم في التصنيف العالمي للمنتخب مثل المنتخب الإماراتي، وذلك من خلال روح الإصرار والعزيمة من قبل اللاعبين والجهاز الفني، فضلاً عن مؤازرة أكثر من 32 ألف مشجع للأخضر في المدرجات في ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، مشيراً الى أنه رغم خسارته في المباراة فإن الأبيض لم يكن منافساً سهلاً بل قاوم حتى آخر لحظة من عمر المباراة.

وأضاف في تصريحات صحافية عقب المباراة، أن «المباراة التي جمعت المنتخبين السعودي والإماراتي لم تكن مجرد لعبة كرة قدم فقط، وإنما جسدت روح التلاحم الكبير بين قيادتي وشعبي البلدين من خلال المصير الواحد الذي يجمعهما».

 

 

 

تويتر