المرحلة الأولى «أدنوك» لمسافة 174 كلم

108 مشاركين في طواف أبوظبي للدرّاجات الهوائية اليوم

نهيان بن زايد آل نهيان شارك في السباق المجتمعي الذي أقيم في «حلبة ياس». تصوير: إريك أرازاس

تنطلق اليوم منافسات طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية التي تمثل الجولة الأخيرة من سباقات الاتحاد الدولي لطواف الدراجات الهوائية لموسم 2015.

وتقام اليوم المرحلة الأولى «مرحلة أدنوك» التي يتنافس فيها الدراجون لمسافة 174 كلم، ويشارك في السباق العالمي 108 دراجين من مختلف دول العالم يمثلون 18 فريقاً من أشهر فرق سباقات الدراجات الهوائية على مستوى العالم، ويقام الطواف على أربع مراحل هي ليوا لمسافة (174 كلم) ومرحلة أبوظبي لمسافة (129 كلم) وتنطلق من حلبة مرسى ياس وحتى جزيرة المارينا ثم العودة إلى حلبة ياس مرة أخرى، ومرحلة العين لمسافة (142 كلم) وتختتم المنافسات بالمرحلة الرابعة التي تقام بحلبة ياس أيضاً لمسافة (110 كلم)، وتبلغ المسافة الكلية للمراحل الأربع 555 كلم.

تغطية خاصة من «أبوظبي الرياضية»

أعلنت قنوات أبوظبي الرياضية التابعة لشركة أبوظبي للإعلام برمجتها الخاصة بنقل وتغطية طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية للمحترفين، ومن المنتظر أن يتم نقل مراحل السباق المختلفة، وإقامة استديوهات خاصة للتحليل الفني ومتابعة التفاصيل كافة. وتتضمن برمجة أبوظبي الرياضية لتغطية الطواف، إقامة استوديو يومي ابتداء من الساعة الثامنة، لاستعراض تفاصيل الطواف ومراحله ونتائجه عبر تحليل فني دقيق من قبل مختصين وخبراء. وأكد المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، عبدالهادي الشيخ، أهمية الحدث العالمي وشعبيته ولاسيما في أوروبا، مشيراً إلى أن «أبوظبي الرياضية وفرت الإمكانيات الفنية والبشرية كافة للخروج بتغطية مثالية للحدث وبمستوى فني يضاهي التغطيات الإعلامية التي تقام في أكبر السباقات العالمية للدراجات».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/10/8ae6c6c5502ee51c01504355a1f00455.jpg

المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في «أبوظبي للإعلام» عبدالهادي الشيخ. من المصدر

وتنطلق المرحلة الأولى من خط البداية عند فندق قصر السراب، فيما تختتم في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، وتبدأ إجراءات تسجيل المتسابقين عند الـ11:30 صباحاً وتستمر لمدة 75 دقيقة، ويصطف الدراجون على خط البداية عند الـ12:50 ظهراً، ويبدأ السباق عند الواحدة ظهراً وينتهي في الرابعة والنصف عصراً.

ويقوم الدراجون بدورتين حول واحة ليوا بالمنطقة الغربية في بداية السباق، ثم يقطعون مسافة 1200 متر حول الواحة نفسها بشكل أفقي، ويبلغ طول المسافة المعتدلة التي سوف يقطعها المتسابقون وصولاً من واحة ليوا حتى مدينة زايد 55 كلم، فيما سيقطع أعضاء الفرق الـ 18 المشاركة مسافة 15 كلم داخل مدينة زايد وصولاً لخط النهاية عند الرابعة والنصف عصراً.

من جانب آخر، شارك سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، في السباق المجتمعي الذي اقيم في حلبة ياس مساء أول من أمس، لتشجيع افراد وشرائح مجتمع أبوظبي كافة للتفاعل والمشاركة في ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، تزامناً مع استضافة العاصمة للجولة الختامية لموسم سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين.

وفي ختام مشاركته بالسباق المجتمعي عبر سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، عن سروره بمشاركة أبناء المجتمع في فعالية السباق المجتمعي وممارسة رياضة الدراجات الهوائية داخل حلبة ياس، مؤكداً أن رياضة الدراجات الهوائية من الرياضات المحفزة لحياة مثالية لأفراد المجتمع كافة، الذي نطمح للوصول به إلى أعلى درجات التوعية والتثقيف بأهمية دور الرياضة وانعكاسها الإيجابي على حياة الفرد اليومية.

وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد أن استضافة العاصمة لطواف أبوظبي للدراجات الهوائية في ختام جولات الاتحاد الدولي لموسم 2015، جاءت كثمرة للنهضة الكبيرة التي تعاصرها الإمارات، باعتبار الحدث احدى المبادرات المهمة التي تواكب الدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تقدمهما القيادة الرشيدة لشريحة الرياضة والرياضيين.

وأعرب سموه عن فخر مجلس أبوظبي الرياضي بتقديم هذا الحدث العالمي الكبير لرياضة الإمارات وللعاصمة أبوظبي التي نتطلع لجعلها في مقدمة الوجهات الرائدة عالمياً، باستضافة كبرى الفعاليات الرياضية، وتعريف العالم بمدى التطور الكبير الذي وصلت إليه، ودورها الفاعل في دعم الحركة الرياضية الدولية، في ظل الإمكانات الكبيرة والبنى التحتية المميزة التي يمكنها الإسهام في إنجاح أي حدث دولي تستضيفه.

وأشار سموه إلى أن رياضة الدراجات الهوائية شهدت في الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل أفراد المجتمع، ما يعني أن «طواف أبوظبي» سيجد اهتماماً لافتاً من شرائح وأطياف المجتمع المختلفة، وسيسهم حتماً في إبراز معالم أبوظبي التراثية والسياحية، وسيكون له دور كبير في تحقيق الإضافة لخططنا التنموية في قطاع الرياضة.

ورحب سموه بوفد الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والفرق والنجوم المشاركين كافة في «طواف أبوظبي» والوفود الإعلامية الدولية، وضيوف الإمارات، لهذا الحدث.

تويتر