تجذب أكثر من 8000 لاعب ولاعبة

منصة «أبطال دو لكرة القدم» تنطلق أكتوبر المقبل

خلال المؤتمر الصحافي. من المصدر

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) عن إطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم، لاكتشاف المواهب الواعدة داخل الدولة لصناعة نجوم الغد من لاعبي كرة القدم بالشراكة مع الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، في شهر أكتوبر المقبل.

تنمية موهبة كرة القدم

قال المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في الدوري الإسباني والسفير العالمي الأول للدوري الإسباني، فرناندو سانز: «يتشرف الدوري الإسباني بأن يكون شريكاً أساسياً في إطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم، حيث تجمع هذه المبادرة الرائدة من خلال كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان، الشباب في كل أنحاء الإمارات، وتزودهم بمنصة فريدة لعرض وتنمية موهبة كرة القدم الخاصة بهم، ونحن نتطلع إلى الإسهام في تطوير كرة القدم والرياضيين الشباب في الإمارات».

سالغادو: المنصة تشكل مستقبل الكرة الإماراتية

قال مدير أبطال دو لكرة القدم، السفير العالمي للدوري الإسباني الليغا ونجم ريال مدريد السابق، ميشيل سالغادو، «يسعدني إطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم، التي تمثل منصة رائدة للمنافسة الرياضية، من شأنها أن تساعد في تشكيل مستقبل كرة القدم للشباب في دولة الإمارات، وتوفر هذه المنصة للاعبي كرة القدم الناشئين من مختلف أنحاء الإمارات الوصول إلى أعلى مستويات المنافسة، وفرصة لتحقيق أحلامهم بالحصول على مهنة احترافية بفضل الشراكة مع الدوري الإسباني الليغا في كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان».

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس في فندق العنوان بدبي، وقد حضر المؤتمر الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو، فهد الحساوي، والمدير العام للدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فرناندو سانز، وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة الشؤون المجتمعية، سعيد الطنيجي.

وتدشن منصة أبطال دو لكرة القدم هذا العام بدعم من كرة القدم، وهي بطولة مفتوحة للبنين والبنات الذين تراوح أعمارهم بين 11 و17 من مختلف أنحاء دولة الإمارات، ومن خلال شراكة رائدة مع الدوري الإسباني (الليغا).

وقد صممت البطولة لتوفر للمواهب الواعدة من مختلف أنحاء دولة الإمارات فرصة الاحتراف العالمي والمحلي، وتتضمن منصة أبطال دو لكرة القدم كأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان، حيث ستستهل رسمياً بمباراة افتتاحية في 17 أكتوبر في أبوظبي، على أن يكون ختام البطولة في 19 مارس 2016.

وتم تصميم المنصة لجذب أكبر عدد من عشاق كرة القدم، حيث ستكون جميع البطولات التي تندرج تحت المنصة مجانية للمدارس وفرق الفرجان. ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 8000 لاعب من الجنسين من جميع أنحاء الدولة.

وقال الحساوي: «نفخر بإطلاق منصة أبطال دو لكرة القدم في دولة الإمارات، حيث إن كرة القدم ليست مجرد لعبة، بل هي وسيلة تفسح المجال أمام شريحة الشباب لتنمية مهارات وقدرات لا غنى لهم عنها طوال حياتهم، ونفخر كشركة إماراتية مسؤولة برعايتنا ومساهمتنا في تنشئة قادة المستقبل، إذ إن الرياضة يمكن أن تكون مساراً مهنياً واعداً».

وستقام البطولات في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ونادي العين لكرة القدم، ونادي الشارقة لكرة القدم، وملاعب دبي سفن، ومدينة دبي الرياضية في دبي، وكلها تحت إشراف أسطورة كرة القدم ميشيل سالغادو، الذي تم تعيينه السفير العالمي للدوري الإسباني (الليغا).

تويتر