كسر احتكار الإيطاليين للمسابقة

الأميركي إيلر يتوّج بلقب الـ «دبل تراب» في «رماية فزاع إيطاليا»

من تتويج الأميركي إيلر بلقب البطولة. من المصدر

كسر الرامي الأميركي إيلر والتون احتكار الإيطاليين، وانتزع لقب بطولة رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة الـ«دبل تراب»، ضمن منافسات بطولة فزاع إيطاليا للرماية، وذلك بعد منافسة من الرماة الإيطاليين الذين حاولوا الظفر بالميدالية الذهبية في ختام البطولة إلا أن الرامي الأميركي صاحب ذهبية أولمبياد بكين خطف الذهب.

وحضر حفل الختام وشارك في تتويج الفائزين، صقر ناصر الريسي، سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، ورجال السفارة، ومحمد مبارك المطيوعي، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية، والنائب البرلماني ليوشيانو نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية رئيس الاتحاد الإيطالي، ولؤي حسن النعيم، مدير فريق فزاع للرماية.

سيطرة إيطالية على ميداليات الشباب

فاز بالميداليات الثلاث والجوائز الست في فئة الشباب الرماة الإيطاليون، حيث نال الذهبية الواعد لورانزو فيراري، ونال الميدالية الفضية ماريا اجنازيو، ونال الميدالية البرونزية يعقوبو فورستا، ثم أندريا رابعاً ثم يعقوبو مورو خامساً ثم لورانزو فرانكولو.

وكان الإيطالي الكساندرو شاينس صاحب الميدالية الفضية متربصاً بالبطل الأميركي، حيث لجأ كلاهما إلى الطلقات الذهبية لفك الارتباط بينهما مرتين، الأولى في قبل النهائي والثانية في النهائي، بعد أن تعادلا بـ29 طبقاً مقابل 29 طبقاً من أصل 30 طبقاً. واحتل الإيطالي دانييل دي اسبجينو المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية، بعد أن أقصى منافسه الكندي آنكور إلى المركز الرابع وبفارق أربعة أطباق.

وفي بطولة الفرق التي حظيت بمشاركة ثمانية فرق، تصدر الفريق الإيطالي المكون من دانييل دي اسبجينو وانتونيو باريللا واليساندرو شاينس البطولة برصيد 424 طبقاً وجاء ثانياً الفريق الأميركي الذي يضم كلاً من ايلر والتون ديرك هالديمان وجيمس ويليت برصيد 406 أطباق ثم فريق إيطالي آخر يضم ماركو انتونيتي وديفي جباريني ماورو دي فيليبس برصيد 404.

وعلى صعيد البطولة المفتوحة، فقد احتكر الرماة الإيطاليون المراكز الست الأولى، حيث فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، ادريانو افادوتو، وتبعه في المركز الثاني والميدالية الفضية دانييل أجوستن، ونال الميدالية البرونزية شقيقه كريستيان أجوستن، وجاء رابع داردو دي كارلونيس، ثم اليساندرو بيزا خامساً ثم ماركو كوريزولا سادساً.

وقالت الرامية الإيطالية سيلفانا صاحبة ذهبية مسابقة رماية الأطباق من الحفرة «التراب»، إنها سعيدة بالمشاركة للمرة الثانية على التوالي في بطولة فزاع للرماية، ووجهت الشكر إلى الإمارات، وفريق فزاع للرماية، على هذه المبادرة الجميلة التي أسهمت في تطوير مستوى الكثيرين من الرماة القدامى، وكشفت عن وجوه جديدة سيكون لها شأن في المستقبل القريب.

تويتر