قالت إنها تحظى باعتراف الاتحاد الدولي للتنس

باقر: نحترم الحبتور وليس لدينا مصلحة في تعطيل البطولة

قالت أمين سر الاتحاد الإماراتي للتنس سارة باقر، في ردها على حديث رجل الأعمال رئيس مجموعة الحبتور خلف الحبتور، إنه لسيت هناك أي مشكلات بين الاتحاد الإماراتي للتنس، وبطولة «تحدي الحبتور»، معتبرة أن أصل الخلاف يتعلق بالاتحاد الدولي للعبة وشخصية اخرى.

وأضافت باقر في تصريح صحافي، «إننا لم نفتعل أية مشكلة معهم، لأننا بكل بساطة لسيت لدينا مصلحة في ذلك».

وكان الحبتور قد اعلن في تصريحات له عزم مجموعته على إلغاء بطولة الحبتور للتنس التي تقام في دبي منذ 17 عاماً، وتحظى بسمعة اقليمية ودولية، بسبب «عراقيل وخلافات تواجهها من قبل اتحاد اللعبة وأطراف اخرى، فضلاً عن امور شخصية»

وقالت باقر «إننا على العكس من ذلك دعمنا البطولة منذ بداياتها، وساعدناهم على إنجاحها، لأن أي نجاح لبطولة وطنية هو نجاح للجميع، خصوصاً انها تحظى باعتراف الاتحاد الدولي للتنس».

وأكدت باقر، أن الاتحاد الإماراتي للتنس يكن كل الاحترام والتقدير لرجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، وإسهاماته القوية في دعم رياضة التنس في الإمارات.

وأضافت، أن «تحدي الحبتور» بطولة عريقة أسهمت بشكل كبير في تعزيز رياضة الكرة الصفراء في الدولة، فلماذا نقف ضد هذه البطولة، خصوصاً اننا نشجع كل الجهات المحلية سواء أكانت حكومية أو خاصة على إقامة مثل هذه البطولات.

ورفضت أمين سر الاتحاد الإماراتي للتنس، الرد على حديث خالد علي آل علي، عضو الاتحاد السابق، ورئيس لجنة المنتخبات سابقاً، الذي برر أسباب استقالته بعدم تطور الاتحاد، ونقص المقومات اللازمة لبناء رياضة الكرة الصفراء محلياً.

وقالت باقر، إن موقعها الحالي لا يخولها الرد على حديث خالد آل علي، بل مجلس إدارة اتحاد التنس هو المخوّل بذلك.

وأضافت أمين سر الاتحاد الإماراتي، أنهم قاموا بتكليف عمر عمر بهروزيان ليكون أول مدرب إماراتي في عالم الكرة الصفراء، بالإضافة إلى بقائه لاعباً.

وأكدت ان رؤية الاتحاد مبنية على تطوير القاعدة المحلية للعبة، لذلك أقاموا عدداً من ورش العمل لتدريب الكوادر التدريبية والتحكيمية من أبناء الإمارات.

وأضافت أمين سر الاتحاد، أنهم أقاموا أول ورشة تدريبية للحكام، كانت الأولى مخصصة للسيدات بالعاصمة أبوظبي برعاية الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، والثانية كانت في دبي.

وأشارت باقر إلى أن «هدفنا المقبل هو التوطين، وستنعكس نتائجه إيجابياً على كرة التنس الإماراتية، ما سيؤدي إلى تطوير هذه اللعبة محليا، وصولاً إلى رؤية أبطالنا متوجين على الساحات الدولية».

تويتر