متفرقات

مهاجم الفجيرة السابق سانغو ينتقل إلى الدوري الهندي

أعلن نادي نورث إيست يونايتد الهندي على صفحته الرسمية على موقع «تويتر»، تعاقده رسمياً مع الدولي الإيفواري أبوبكر سانغو في صفقة انتقال حر وبعقد رسمي لمدة موسمين سيدافع بمقتضاه عن ألوان الفريق في الدوري الممتاز الهندي (ISL).

وأصبح الإيفواري سانغو رابع لاعب يتعاقد معه الفريق الهندي الذي تعاقد في مطلع أغسطس الجاري مع الغاني فرانسيس دادزي بجانب الأرجنتيني نيكولاس فيليز لاعب أكاديمية ريفر بليت، بجانب الجناح السابق لمنتخب البرتغال وبرشلونة الإسباني سيماو سابروسا.

واحتل نورث ايست يونايتد في الموسم الماضي المركز الأخير بالنسخة الأولى من الدوري الممتاز الهندي المكون من ثمانية أندية، لكنه يطمع من خلال الصفقات الجديدة وتحت قيادة المدرب السابق للمنتخب الفنزويلي لكرة القدم سيزار فارياس إلى تعزيز حظوظه في الظفر بلقب النسخة الثانية للبطولة.

وكان نادي الفجيرة لكرة القدم، استغنى عن خدمات الإيفواري سانغو، الذي تعاقد معه في يونيو 2014، بعدما عجز اللاعب عن تقديم المستويات المنتظرة خلال المباريات التي خاضها مع الذئاب في النسخة الماضية لدوري الخليج العربي.

وسجل سانغو (32 عاماً) بألوان الفجيرة 11 هدفاً خلال 28 مباراة خاضها، لكن ذلك لم يساعد الفريق الذي اكتفى بالحصول على المركز التاسع بعدما جمع 32 نقطة.

كما سبق للمهاجم الإيفواري اللعب في صفوف العين، حيث سجل خلال مشاركته مع الفريق في 54 مباراة 43 هدفاً، ويعد شريكاً أصيلاً في تتويج العين بلقب دوري أبطال آسيا، على الرغم من غيابه في نصف النهائي والنهائي بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام ريشيا الإيطالي في مباراة ودية، وخلال المواسم التي قضاها في دار الزين كان اللاعب مثالاً يحتذى به في الانضباط، واستطاع أن يدك شباك خصومه دون رحمة.

وبدأ اللاعب مسيرته الكروية مع نادي سان بيدرو في عام 1997، وفي عام 1999 انتقل إلى نادي الترجي الرياضي التونسي، ومنه انتقل لصفوف العين، وخاض تجربة مع كايزرسلاوترن الألماني، وانضم بعدها لمواطنه هامبورغ، ثم انتقل لفريق فيردر بريمن قبل أن يحط رحاله الموسم الماضي مع الفجيرة الذي استغنى عن خدماته عقب نهاية الموسم.

تويتر