برشلونة يحتج على اختيار «فارس الغربية»

روبيو: مشاركة الظفرة في مونديال الصالات ليست بهدف المنافسة على اللقب

الظفرة يتطلع إلى بدء مشواره المونديالي في البرازيل. أرشيفية

أكد مدرب فريق الظفرة البرازيلي روبيو غويرا، المدير الفني للإمارات والمعار للظفرة خلال بطولة العالم للقارات الخاصة بالاندية والتي تقام في البرازيل في ضيافة فريق أتلانتيكو المحلي، أن الظفرة لا يهدف «للمنافسة على اللقب من وراء مشاركته المرتقبة في البطولة»، وأضاف: قد لا يعرف الكثيرون أنني لست فقط مدرباً لكرة الصالات على مستوى المنتخبات والأندية، بل أنا مدير البطولات الخارجية لكرة الصالات في الاتحاد البرازيلي للكرة.

عمران عبدالله: فوائد كبيرة من وراء البطولة العالمية

محمد فاضل - دبي / قال الأمين العام للجنة التنفيذية لكرة القدم داخل الصالات، عمران عبدالله، إن «مشاركة فريق الظفرة للصالات في بطولة العالم للقارات الخاصة بالأندية، والتي تنطلق يوم غد في البرازيل، تاريخية». وأضاف في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «إن أسرة الصالات في الدولة تترقب متابعة المباريات التي سيخوضها فارس الغربية في البرازيل، وأنظارها تتجه إلى نجاح مهمته في المونديال». وأكد أن المشاركة الدولية ستفتح الباب على مصراعيه للمنتخبات الوطنية، لتنظيم لقاءات ودية تجمعنا مستقبلاً مع منتخبات العالم بمختلف مستوياتها الفنية لما سيوفره الجهد الإداري للظفرة من لقاءات على هامش إقامة البطولة في البرازيل.

واعتبر اللعب إلى جانب أبرز لاعبي العالم في كرة قدم الصالات والاحتكاك معهم سيمنح لاعبي الظفرة ومعظمهم من لاعبي المنتخب خبرة فنية مميزة يحتاجها اللاعبون، خصوصاً أن الفرق المشاركة هي أبطال القارات. وأكد أن الوجود في البرازيل سيمنح الجهاز الاداري للفريق فرصة التعرف إلى الأساليب الإدارية الحديثة للإشراف على أندية الصالات ودور هذه الجهود في بناء الفرق والتنظيم الإداري، فضلاً عن التعرف إلى تجارب الآخرين الادارية، كما أشار إلى أن المشاركة ستسهم في الترويج لكرة الصالات الاماراتية في الاوساط العالمية، على الرغم من قصر عمر اللعبة منذ إشهارها رسمياً.

واختيارنا للظفرة ليس لأنه بطل الكأس، بل لأنه فريق يضم مجموعة متجانسة، وسبق له التمثيل الخارجي، فضلاً عن كونه حقق 11 بطولة في اللعبة منذ تأسيسها وإشهارها، عندما كان يلعب باسم نادي الوصل، وأحرزت هذه المجموعة من اللاعبين اللقب الثاني عشر بألوان فريق الظفرة، كما أن مشاركته في البطولة ليست بهدف الفوز باللقب، بل لأخذ التجربة والاحتكاك بالمدارس العالمية.

وقال روبيو غويرا: «اعتذر بطل آسيا فوقع اختياري على فريق من الإمارات أولاً كنوع من رد الجميل للدولة التي أعمل بها، وثانياً أن التوجه العام لاختيار فريق هو أن يكون من الدول المتطورة في اللعبة، وأعتقد أن السرعة التي فرضت بها كرة الصالات في الإمارات نفسها تؤهلها للوجود ضمن كبار العالم في مختلف البطولات كنوع من المكافاة لهذه اللعبة والقائمين على أمرها، والاهم من ذلك كله هناك مقترح وتوجه عام بتنظيم النسخة القادمة من البطولة في الإمارات».

من جانب آخر، كشفت اللجنة المنظمة للبطولة احتجاج أندية إسبانية، خصوصاً برشلونة على اختيار الظفرة، وأن الفريق الكاتالوني طلب استثناءه ومنحه فرصة المشاركة، إلا أن اللجنة رفضت بحجة أنه ليس بطل أوروبا، وأن الفرصة ستكون لبطل أوروبا وهو قيراط الكازاخستاني.

تويتر