ضمن تحضيرات العين والهلال للموسم الجديد

قمة «الزعيمين» في النمسا.. بغياب «عموري»

صورة

يستقبل ملعب مدينة سالفلدين النمساوية في الثامنة من مساء اليوم، بتوقيت الإمارات، المباراة الودية الثالثة لفريق العين التي ستجمعه بالهلال السعودي، على هامش معسكره التحضيري الذي يقيمه في مدينة ورغل النمساوية استعداداً للموسم الكروي الجديد.

الأتراك معجبون بإيمينيكي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/8ae6c6c54e486ff2014eea26ee7b15c90%20(2).jpg

حرص عدد من السياح الأتراك بالنمسا خصوصاً محبي نادي فنربخشه التركي على متابعة تدريبات فريق العين بالنمسا، وذلك لمشاهدة نجم فريقهم السابق النيجيري إيمانويل إيمينيكي والتقاط بعض الصور التذكارية معه، وقام أولياء أمور الأطفال الأتراك بمخاطبة إدارة الفريق لأخذ الموافقة على تصوير صغارهم مع المهاجم النيجيري بعد انتهاء الحصة التدريبية المسائية أول من أمس.

وتُعد مواجهات العين «زعيم الكرة الإماراتية» والهلال «زعيم الكرة السعودية» من أقوى «ديربيات» الخليج والقارة الآسيوية، ويسعى الفريقان خلال هذه المرحلة المهمة من الإعداد إلى بلوغ أعلى درجات الجاهزية للتحديات الكبيرة التي تنتظرهما على الصعيدين المحلي والقاري بالموسم الكروي الجديد.

وكان العين قد لعب مباراتين أمام لوكوموتيف الأوزبكي وهال سيتي الإنجليزي وخسر نتيجتيهما 1-0 و4-0 على التوالي، وكذلك خاض الهلال تجربتين وديتين بمعسكر النمسا خسر الأولى أمام غازي عنتاب سبور التركي بنتيجة 0-1 وفاز في الأخيرة على بلدية أكهيسار سبور التركي بنتيجة 2- صفر.

ويتطلع المدير الفني للعين، الكرواتي زلاتكو داليتش، إلى الخروج بأكبر المكاسب الفنية خلال مرحلة الإعداد الخارجي، الأمر الذي دفعه للمطالبة بإقامة مواجهات ودية قوية بالنمسا.

من جانبه، أكد زلاتكو، ثقته بأن الأداء الذي سيظهر عليه فريقه في مواجهة الليلة سيكون أقوى من مستوى المباراتين الماضيتين، وذلك بعد أن أمضى فريقه نحو الأسبوعين بالمعسكر الخارجي في النمسا، إذ تمكن خلالهما من رفع مستوى اللياقة وزيادة معدل الانسجام.

وقال المدرب في تصريحات صحافية قبل مباراة فريقه الودية مع الهلال السعودي «سنحرص على منح اللاعبين الأساسيين المساحة الزمنية الأكبر أمام الهلال السعودي، لأننا بدأنا فعلياً مرحلة التركيز على قائمة الفريق التي ستدافع عن شعار العين في الموسم الكروي الجديد، وذلك برفع معدل مشاركة الأساسيين إلى 60 دقيقة بدلاً من 45».

وأوضح زلاتكو داليتش، أن «المرحلة المقبلة من الإعداد ستشهد تركيزاً على العمل التكتيكي والتكنيكي، الذي يتضمن الركلات الثابتة، وذلك في نطاق استعداداتنا للموسم الكروي الجديد الذي تنتظرنا فيه جملة من التحديات على الصعيدين المحلي والقاري، بداية بمواجهة الوداد البيضاوي المغربي على لقب كأس الصداقة الإماراتي المغربي، ثم مواجهة النصر في كأس السوبر». وقال مدرب العين إن فريقه في تحسن مستمر، مشيراً إلى أن البرنامج الإعدادي في النمسا يمضي على النحو المطلوب بالاتساق مع الخطة المرسومة، موضحاً «العين نجح في إظهار مستوى جيد في المباراة الودية الثانية أمام هال سيتي ولا يفوتني هنا أن أشكر اللاعبين على المردود القوي، خصوصاً أن الفريق لم يبلغ درجة الجاهزية المطلوبة في تلك المواجهة».

ورداً على سؤال حول إمكانية مشاركة صانع ألعاب فريقه «الدولي» عمر عبدالرحمن، الذي كان قد تعرض للإصابة في المواجهة الودية الأخيرة أمام فريق هال ستي الانجليزي، قال: «الحقيقة أن إصابة (عموري) طفيفة جداً، بيد أننا لن نتسرع في الدفع به، إلا بعد أن نطمئن على اكتمال جاهزيته بنسبة 100%، لأنه من اللاعبين المقاتلين في الميدان، والذين يعملون على إظهار أفضل ما لديهم في جميع المباريات، ونحن في أمس الحاجة إلى جهود جميع لاعبي الفريق في الموسم الكروي الجديد، لذلك لن نفكر في المغامرة بأي لاعب دون اكتمال جاهزيته تماماً، خصوصاً أن العين عانى كثيراً غياب أهم العناصر في الموسم الماضي».

وخسر فريق العين مباراته الودية الثانية أمام فريق هال سيتي الإنجليزي، برباعية نظيفة، على ملعب مدينة ورغل النمساوية، يوم الأربعاء الماضي، وكان الزعيم قد خسر التجربة الأولى أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي يوم الأحد الماضي بهدف دون رد.

الجنيبي يمتدح التزام اللاعبين وجديتهم في النمسا

قال مدير فريق العين، ناصر الجنيبي، إن مواجهات «الزعيمين» الإماراتي والسعودي دائماً ما تحمل نكهة خاصة، وتتميز بطابع التحدي والندية والجدية، لذلك من المتوقع أن يخرج الفريقان من تلك التجربة بالمكاسب الفنية المرجوة.

وامتدح الجنيبي، رغبة والتزام وجدية لاعبي العين في معسكر النمسا، مؤكداً: «الكل يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في الدفاع عن شعار نادي العين، ويسعى إلى الخروج بأكبر الفوائد من تنفيذ الجرعات التدريبية على النحو المطلوب لتحقيق أهداف النادي في الموسم الجديد، على النحو الذي يتسق مع تطلعات قيادتنا، ومتابعة الإدارة لإسعاد جماهير العين الوفية».

وأشار مدير فريق العين إلى أن «اللاعب عمر عبدالرحمن انخرط في تدريبات الفريق الجماعية التي جرت صباح يوم أمس، بعد أن أكمل الجلسات العلاجية وتعافى من الإصابة التي لحقت به أخيراً في مواجهة هال سيتي الإنجليزي، ويبقى أمر مشاركته في مواجهة اليوم بيد المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش».

وشدد الجنيبي على أهمية خروج الفريق من هذه المرحلة، من دون أي إصابات وأن يؤدي الفريق الجرعات التدريبية مكتمل الصفوف.

ورداً على سؤال حول بث مباراة العين والهلال، قال: «الحقيقة أن العقد الذي أبرمه نادي العين مع الشركة المتعهدة بتنظيم معسكر الفريق بالنمسا تضمن شراء حقوق جميع المباريات الودية القوية للعين بالنمسا، بيد أن الشركة مطالبة في الوقت نفسه بشراء الحقوق من المنافس، حتى تتمكن من بثها، وأعتقد أن مباريات الهلال غير منقولة في هذه المرحلة من التحضير».

تويتر