قبل رفع المقترحات لاجتماع سبتمبر المقبل

اتحاد الكرة يستعين بـ «القانونية» لدراسة «الاتحاد الخليجي»

بدأت لجنة مختصة باتحاد الكرة بدراسة مسودة النظام الأساسي الخاص بتنفيذ مقترح إنشاء الاتحاد الخليجي لكرة القدم، الذي تم تقديم فكرته قبل ست سنوات ليكون مشرفاً بصورة كاملة على دورات الخليج، ويضع اللوائح الخاصة بها بهدف التطوير والارتقاء بهذه البطولات التي دائماً ما كانت تشهد جدلاً واسعاً بين الاتحادات الخليجية حول ملفات الاستضافة والنقل التلفزيوني.

وكان اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية سلم في وقت سابق كل اتحاد خليجي على حدة مسودة قرارات لدراستها، ورفع مقترحاته الخاصة بالنظام الأساسي للاجتماع المقبل المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل من أجل اتخاذ القرار النهائي الخاص بتكوين الاتحاد من عدمه.

وقررت اللجنة الاستعانة بالشؤون القانونية في اتحاد الكرة لدراسة اللوائح المقترحة لإنشاء الاتحاد الخليجي، من بينها إنشاء شركة خاصة وشركات لوجستية دعم الاتحاد، كما اطلعت اللجنة على مجموعة من اللوائح والإجراءات التي اتخذت في وقت سابق بغرض ترتيبها ضمن الملف الذي سيقدم لاجتماع رؤساء الاتحادات المقبل.

ويترأس اللجنة نائب رئيس اتحاد الكرة عبيد سالم الشامسي، وعضوية كل من أعضاء مجلس الإدارة محمد عبدالعزيز، ناصر اليماحي، والأمين العام للاتحاد محمد عبدالله بن هزام، والمدير العام علي حمد البدواوي.

من جهته، قال عبيد سالم الشامسي لـ«الإمارات اليوم» إن «اللجنة مختصة برفع التوصيات لمجلس إدارة الاتحاد الذي بدوره يحولها لاجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية المقبل»، لافتاً إلى أن قرار تكوين الاتحاد الخليجي أمر محسوم، وأن ما يحدث حالياً هو وضع اللبنات الأساسية على الاتحاد.

وأضاف «كل اتحاد خليجي تسلم مسودة لوائح تكوين الاتحاد الخليجي، وكل اتحاد وطني مكلف بدراسة هذه اللوائح وتقديم مقترحاته للاجتماع المقبل». وأضاف «نحن لجنة داخل الاتحاد، ومهمتنا فقط دراسة اللوائح ورفع توصية بالمواد الموجودة لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد».

وكان رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد، أشار في تصريحات صحافية في الاجتماع السابق لرؤساء الاتحادات الخليجية إلى أن فكرة إنشاء الاتحاد الخليجي لكرة القدم، التي طرحت قبل ست سنوات قد نضجت بشكل كامل، وتوجه بالشكر لرئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي على متابعة الفكرة وإعداد الدراسة الكاملة لها، الأمر الذي سيعود بالتطوير على الاتحادات الخليجية من النواحي الإدارية والفنية والطبية، شاكراً الجميع على الموافقة على إنشاء الاتحاد.

 

تويتر