«الفهود» يضرب موعداً مع فريق راشد بن عمار

نهائي سباعيات «مكتوم بن راشد» الرمضانية الليلة

فريق الشيخ «راشد بن عمار» يحقق فوزاً صعباً على «شرطة دبي». من المصدر

ضرب فريق الشيخ «راشد بن عمار» موعداً مع «الفهود» في تمام العاشرة والنصف من مساء اليوم، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، ليلتقيا في المباراة النهائية لسباعيات كرة القدم في بطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية، المقامة في نسختها الخامسة بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، وبرعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بمشاركة 24 فريقاً.

راشد بن عمار: الدعم وراء تألق الفريق

شكر الشيخ راشد بن عمار بن حميد النعيمي، والده سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولى عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، على دعمه اللامحدود لفريقه المشارك بالبطولة، ما أسهم في بلوغه المباراة النهائية.

وقال الشيخ راشد بن عمار في تصريحات صحافية: «خضنا نهائياً مبكراً أمام فريق شرطة دبي، بعد أن قدم الأخير واحدة من أقوى مبارياته وكان نداً قوياً على مدار شوطي المباراة».

ونجح كلا الفريقين في العبور إلى النهائي، بتخطيهما وبنجاحٍ أول من أمس للدور نصف النهائي، عقب فوز فريق الشيخ «راشد بن عمار» الصعب على صاحب الضيافة شرطة دبي بواقع «2-1»، وحسم الفهود ضربات الجزاء الترجيحية للقائهم أمام الأرسنال بواقع «6-4»، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي «2-2».

وتعد سباعيات كرة القدم، إحدى الفعاليات الست لبطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية التي انطلقت بنسختها الخامسة في الثالث من شهر رمضان المبارك، وسط مشاركة هي الأكبر في تاريخها، بعد أن وزعت القرعة الفرق الـ 24 المشاركة إلى أربع مجموعات، تنافست على مدار أسبوعين لحجز مقعدٍ لها ضمن ربع النهائي الذي اختتم الأربعاء الماضي، ونجحت من خلاله فرق الشيخ «راشد بن عمار»، و«شرطة دبي»، و«الأرسنال»، و«الفهود» في العبور إلى منافسات المربع الذهبي.

وبالعودة لتفاصيل مواجهتي نصف النهائي، واصل فريق الشيخ «راشد بن عمار» سجله الخالي من الهزائم، ونجح لاعبوه أمام فريق «شرطة دبي» في انتزاع فوزهم السابع على التوالي، في مباراة مثيرة ومتقاربة المستوى من كلا الفريقين، انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح البرتقالي في افتتاح التسجيل، عبر هدف هو الأجمل في البطولة بعد أن تمكن حمد الشامسي في الدقيقة 32 من تلقي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها من ضربة مزدوجة من الوضع الطائر، عذبت حارس الشرطة محمد عبدالله قبل أن تسكن الكرة سقف المرمى.

وبتأخره بهدف ضغط فريق «شرطة دبي» بكامل أوراقه الهجومية نحو تعديل النتيجة، لتثمر هجماته في الدقيقة 34 عبر تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء للاعب الشرطة قاسم عبد الرضا بتسجيل هدف التعادل، لتدخل المباراة في مراحل شد وجذب حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد خشونة من قبل لاعبي الشرطة، جاء آخرها في الدقيقة الثالثة والاخيرة من الوقت بدل الضائع، بعد أن احتسب الحكم يحيى الملا ضربة حرة للبرتقالي على مشارف منطقة الجزاء، نفذها بنجاح حمد الشامسي إلى زميله ومحترف الشارقة فايز جمعة الذي لم يتوان بدوره عن إسكانها الشباك بتسديدة قوية على يمين حارس الشرطة، معلناً الهدف الثاني لفريق الشيخ «راشد بن عمار»، والتأهل للمباراة النهائية، بعد ان أطلق حكم اللقاء يحيى الملا صفارة نهاية المباراة بعد الهدف مباشرة.

 

ضربات الحظ

ابتسمت ضربات الترجيح في وجه الفهود على حساب الأرسنال، في مباراة شهدت تبادلاً للسيطرة على مراحل شوطيها وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي، بعد شوط أول حسمه الفهود بهدفي مهاجميه طارق درويش في الدقيقة الثامنة، وعبدالله موسى في الدقيقة الأخيرة، قبل أن يتمكن الأرسنال خلال الشوط الثاني من معادلة النتيجة عبر هدفي خالد يوسف في الدقيقة 27، وكريم جميل من ضربة جزاء في الدقيقة 36.

ومع لجوء الفريقين للضربات الترجيحية، عرف الفهود كيفية الوصول إلى النهائي، عقب تنفيذ ناجح لركلاتهم الترجيحية، التي قابلها اهدار الأرسنال لضربتين، جاءت الأولى عبر راشد عبدالله، بعد أن تمكن حارس الفهود علي عبدالله من صدها، قبل أن يتدخل القائم الأيمن في صد ركلة طارق أمين، معلناً انتهاء مغامرة الأرسنال، وبلوغ الفهود النهائي للمرة الأولى بتاريخ مشاركتهم في البطولة.

 

تويتر