اختتام الجولة الثانية لكرة القدم في «أولمبياد الضباط»

لؤي وغسان والدهماني أبطال الـ «روبوت سبورت»

جانب من تتويج الفائزين في أول مسابقة لـ«الروبوت سبورت» بالبطولة. من المصدر

انتزع فريق «محمد أحمد لؤي ومحمود غسان وحمد سعيد الدهماني»، لقب بطولة «روبوت سبورت» التي تقام ضمن منافسات بطولة أولمبياد الضباط الرمضانية. وتوج نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو الرئيس التنفيذي لقطاع المدارس في مجلس أبوظبي للتعليم، محمد سالم الظاهري، الفائزين في المسابقة التي نظمها نادي ضباط القوات المسلحة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، بحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة نادي الضباط مدير البطولة، العقيد صلاح السلومي الزعابي، ورئيس لجنة الفعاليات للمسابقة، ناصر خميس عامر.

«فيتامين سي» الى الدور الثاني في «الطائرة»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54aa0819a014e459934f4e443e.jpg

عاد فريق « فيتامين سي» إلى سكة الانتصارات وفاز على فريق «قصر البطين» بشوطين نظيفين، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من بطولة الكرة الطائرة رجال في أولمبياد الضباط الرمضاني. وبهذه النتيجة يحل فريق «فيتامين سي» في المركز الثاني في المجموعة الأولى التي تضم أربعة فرق، ويرافق فريق أدنوك إلى الدور قبل النهائي في البطولة.

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها في تاريخ البطولات الرمضانية الرياضية التي تُعنى بإشراك الروبوتات في مسابقاتها ، بشرط المشاركة والنزالات الرياضية التي عمل عليها أكثر من 50 طالباً من مدارس أبوظبي على تركيبها وبرمجتها منذ بدء البطولة، في صورة غير عادية وتبشر بمستقبل واعد لهؤلاء الأطفال في استخدام التكنولوجيا والابتكار لصنع روبوتات بأفكار من وحي خيالهم، وإعطائها التعليمات اللازمة أثناء تحريكها، واستنباط رياضات تقوم بتأديتها كالسومو اليابانية وكرة السلة وسباق السيارات والبولينغ، وغيرها من الرياضات، ولاقت المسابقة حضوراً جماهيرياً كبيراً في الموقع الذي أقيمت فيه بالممر الرئيس للبطولة بجانب مسابقة البلاي ستيشن.

وتوج الظاهري الحائزين على المركز الثالث أولاً، وهم الفريق المكون من عبدالله علي الحمادي وهزاع النعيمي وعبدالله حسين الحمادي، فيما حل في المركز الثاني الفريق المكون من محمد راشد محمد خليفة وخليفة محمد راشد وعبدالرحمن محمد خليفة، وتوج صاحب المركز الأول الفريق المكون من محمد أحمد لؤي ومحمود غسان وحمد سعيد الدهماني. وفي جانب آخر تأهل 10 مشاركين في بطولة البلاي ستيشن إلى دور الـ64 في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الأولية.

وعلى مستوى البولينغ حافظ الثلاثة الأوائل على مراكزهم في الترتيب العام بعد مشاركة أكثر من 40 لاعباً منذ الجولة الأولى، وهم بينشر لياسو ومحمد إبراهيم العامري وريكي رييس، فيما شهدت المراكز الأخرى تغييرات كثيرة ومتباينة بين المشاركين، في ظل التنافس الكبير بين جميع اللاعبين منذ اليوم الأول، وتفجير بعض المفاجآت كخروج حارب المنصوري، نجم منتخبنا الوطني، من الدور الأول، وبعض اللاعبين المتميزين الذين كان يتوقع تحقيقهم لنتائج جيدة والوصول إلى الدور الثاني على أقل تقدير.

أما في كرة القدم فقد اختتمت مواجهات الجولة الثانية، بإقامة أربع مباريات من المجموعتين الأولى والثانية، بواقع مباراتين من كل مجموعة، تقدمها فريق الاتحاد الرياضي للجامعات الذي اكتسح فريق شركة الكابتن للمقاولات بنتيجة 14 ــ صفر، وانتصر فريق البايرن على شرطة العاصمة بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثالثة تمكن فريق أدنوك من دك فريق مجمع توازن الصناعي بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد. وفي المباراة الأخيرة تمكن فريق امروك من الفوز على فريق النصر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

نصف نهائي «الرماية» للسيدات اليوم

تنطلق اليوم منافسات دور نصف النهائي لرماية السيدات لمسافة 15 متراً بمشاركة 24 رامية كن قد تأهلن إلى هذا الدور من أصل 33 رامية. وتواجه الراميات اختباراً صعباً في نصف النهائي، بتغير المسافة من 10 أمتار إلى 15 متراً، ولكن اللجنة المنظمة سمحت للمشاركات بثلاثة أيام للتدرب على المسافة الجديدة.

 

 

تويتر